مواسم السعودية

أشهر مواسم السعودية لعام 2022 | السعودية تعزز السياحية الداخلية

مواسم السعودية هي عبارة عن برنامج سياحي تم إطلاقه في فبراير لعام 2019 من قبل وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية وذلك لتحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة سياحية هامة على مستوى العالم. بالإضافة إلى تنشيط قطاع السياحة داخل أغلب مناطق المملكة لتحسين جودة الحياة.

اهتمت الهيئة العامة للترفيه في السعودية بالسياحة وانشئت العديد من المشاريع السياحية والترفيهية. بالاضافة الى اقامت العديد من المهرجانات والحفلات والمواسم لتشجيع السياحة في السعودية والتي تعتبر اهم اهداف رؤية المملكة 2030. يبحث الكثير من سكان المملكة عن اهم اماكن السياحية فيها وعن اهم المهرجانات والحفلات التي تُقام فيها. لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أشهر مواسم السعودية لعام 2022 ونتحدث عن تفاصيل كل موسم.

1- موسم الرياض

موسم الرياض

يعد موسم الرياض واحد من اهم مواسم السعودية وهو اول مواسم السعودية التي تم اطلاقها. حيث شهد موسم الرياض الاول والذي كان في عام 2019 نجاحاً عظيماُ. حيث وصل عدد زوار موسم الرياض الى 10 ملايين زائر من مختلف دول العالم ومن مختلف مدن المملكة ايضاً.

موسم الرياض عبارة عن برنامج ترفيهي عالمي يتم انطلاق فعالياته من مدينة الرياض بتحويلها الى وجهة سياحية عالمية. تم انطلاق هذا البرنامج في عام 2019 وانطلق موسمه الثاني في عام 2021 بعد ايقاف موسم الرياض لفتره بسبب تفشي فيروس كورونا. والان تستعد الرياض للإطلاق موسم الرياض بنسخته الثالثة. تابع معنا الكشف عن تفاصيل موسم الرياض 2022\ 2023

فعاليات موسم الرياض

سوف تُقام العديد من الفعاليات والمهرجانات في موسم الرياض حيث تم الاعلان عن فعاليات سوف تُقام لأول مره في السعودية. سوف يشهد موسم الرياض بنسخته الثالثة فعاليات مميزة وفريدة من نوعها واليك أهم قعاليات موسم الرياض:

1- معرض الأنمي السعودي

تجربة فريدة من نوعها سوف تُقام على أرض واجهة الرياض. معرض الأنمي السعودي هو أحد فعاليات موسم الرياض 2022. يتميز معرض الأنمي بوجود العديد من التجارب الحية والعروض المباشرة. بالإضافة الى المسابقات والفعاليات التنكرية.

معرض الأنمي سوف يكوت بطابع ياباني وهو لمحبي الأنمي والشخصيات الكرتونية البايانية. حيث سوف يكون هناك عروض حية ونجارب فريدة من نوعها لتعيش عالم الأنمي الذي تحلم به منذ الصغر. أيضاً يوجد المطاعم المتنوعة ذات الطابع الياباني. احجز تذكرتك في فعالية معرض الأنمي الذي سوف يبدأ في تاريخ تاريخ 27 اكتوبر وينتهي في 29 اكنوبر. ثلاث أيام من المتعة والمغامرة والحماس بإنتظاركم في موسم الرياض 2022. حجز التذاكر من خلال الرابط.

تبدأ فعاليات معرض الأنمي يوم الخميس من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل. أما يومي الجمعة والسبت سوف تبدأ الفعاليات من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

2- سفاري موسم الرياض

سفاري موسم الرياض هي عبارة عن إحدى الفعاليات التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية وذلك لكل محبي الحياة البرية وعشاق المناظر الطبيعة، ويمكننا التعرف عليها بشكل أكثر تفصيلا من خلال الآتي:

1- تضم سفاري الرياض مجموعة متنوعة من الحيوانات ذات السلالات المختلفة.

2- تمتد جولة سفاري الرياض لمدة 40 دقيقة يقطعها السائح بالسيارة ليقضي وقتا ترفيهيا مميزا بمشاهدة الحيوانات البرية والحيوانات المفترسة عن قرب.

3- يضم سفاري الرياض مجموعة من العروض المتنوعة والتي تتضمن عروض المسرح المفتوح والمسيرة الاستعراضية.

4- هذا بالإضافة إلى منطقة الأطفال التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب المناسبة لكافة الأعمار بالإضافة إلى عروض أخرى متنوعة.

مناطق موسم الرياض

تم الاعلان رسمياُ عند بدء فعاليات موسم الرياض 2022 وعن مناطق موسم الرياض وهي:

1- بوليفارد رياض سيتي

2- حديقة الحيوان بالرياض

3- حديقة السويدي

4- سوق الزَّل

5- فيا الرياض

6- ذا غروفرز

7- واجهة الرباض

8- المربع موسم الرياض

9- سكاي رياض

10- قرية زمان

11- فان فيستيفال

12- ايماجينيشن بارك

13- ليتل رياض

14- ونتروندلاند

15- بوليفارد وورلد

حفلات موسم الرياض

يمكننا التعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بموعد حفلات موسم الرياض بالسعودية من خلال الآتي:

يبدأ موسم الرياض فاعليته في 21 أكتوبر لعام 2022 والذي يضم أكثر من 14 منطقة من المناطق الترفيهية التي تقدم مجموعة من الأنشطة التي تستمر حوالي 160 يوما سوف يقدم موسم الرياض حفلاً رائعاً يحيه الفنان العالمي بيتبول. بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية أخرى والتي تضم مسرحية السلام للفنان محمد هنيدي وأحداث بوليفارد ومقترحات كريستال.

متى ينتهي موسم الرياض؟

يبدأ موسم الرياض في 21 من شهر أكتوبر والمقرر استمراره لمدة 160 يوم على أن يتم انتهاء فعالياته في 31 مارس لعام 2023.

2- موسم جدة 2022

مواسم السعودية

يمكننا التعرف على أهم المعلومات عن مواسم السعودية (موسم جدة 2022) من خلال الآتي:

موسم جدة 2022 هو احد مواسم السعودية الذي بدأ في شهر مايو وانتهى في شهر بونيو 2022. استمرت فعاليات موسم جدة لمدة 60 يوم من الحماس والمغامرة والاثارة والرعب. كما شهد موسم جدة 2022 نجاحاً كبيراً حيث اختتمت فعالياته بزيارة 6 ملايين سائح من مختلف الدول ومن مختلف مدن السعودية أيضاَ.

يضم موسم جدة 2022 أكثر من 28000 فعالية متنوعة في تسع مناطق وهذه المناطق هي منطقة جدة ومنطقة سوبردوم ، بالإضافة إلى منطقة جدة جنغل لاند جدة لليخوت وجدة بير وجدة آرت بروميناد وحديقة الأمير ماجد وأخيرا منطقة سيتي ووك. ولقد تحدثنا في مقالات سابقة عن جميع مناطق موسم جدة 2022 بالتفضيل. اقرأ هنـــا كل ما يخص مواسم السعودية.

كما استضاف موسم جدة 2022 كوكبة مختارة من الفعاليات والمعارض ومجموعة من الحفلات التي يحييها ألمع النجوم، هذا بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم احلي والذ المأكولات والمشروبات على مستوى العالم

موسم جدة 2023

بعد النجاح الكبير الذي حققه موسم جدة 2022 أكدت الهئية العامة للترفيه عن استمرارها في اطلاق مواسم السعودية ومن بينها موسم جدة. حيث سوف يتم اطلاق موسم جدة بنسخته الثالثة. حتى الان لم يتم الاعلان رسمياُ عن اي تفاصيل عن موسم جدة 2023.

شعار موسم جدة 2023

تم إطلاق موسم جدة 2022 تحت شعار أيامنا الحلوة والذي يضم مجموعة متنوعة من الحفلات الغنائية والعروض المسرحية. لم يتم الاعلان عن شعار موسم جدة لعام 2023 ولا نعلم هل سوف يتم تغيير هذا الشعار ام لا.

فعاليات موسم جدة 2023

يعتبر موسم جدة أحد أهم مواسم السعودية ومن المتوقع ان يضم موسم جدة مجموعة متنوعة من الفعاليات المتنوعة التي تتمثل فيما يأتي:

  • حفلات غنائية يحييها باقة متنوعة من ألمع النجوم.
  • حفلات عالمية.
  • مسرح عالمية.
  • ألعاب ترفيهية تناسب جميع الفئات العمرية.
  • عروض للألعاب النارية.
  • برامج بحرية.
  • معرض عالمية.
  • عروض السيرك.
  • عروض سيرك دو سوليه العالمي.
  • مهرجان البحر الأحمر.
  • سباق الفورميلا.
  • كورنيش جدة.
  • عروض سينمائية.

2- موسم العلا

من اهم مواسم السعودية هو موسم العلا. حيث تبدأ انطلاق فعاليات موسم العلا في الثاني والعشرون من سبتمبر يضم موسم العلا باقة متنوعة من الحفلات الموسيقية التي يحييها المع النجوم بالإضافة إلى الندوات واللقاءات هذا فضلا عن المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات ومشروبات عالمية ومحلية.

3- موسم الشرقية

يعد موسم الشرقية هو أحد مواسم السعودية والتي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة بقصد ترويج النشاط السياحي في المملكة وتحسين جودة الحياة أقيم موسم الشرقية لأول مرة في الفترة التي بين 14 – 30 مارس لعام 2019 والذي تضمن عدد من الفعاليات والبرامج المتنوعة.

4- موسم الطائف

يعد موسم الطائف إحدى مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والذي من المقرر انطلاق فعالياته هذا العام في 16 من يونيو للعام الجاري على أن يتم انتهاء هذا الموسم في الثامن من شهر أكتوبر لعام 2022 والذي يضم باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية.

الخاتمة

وصلنا الى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عن أشهر مواسم السعودية لعام 2022 التي تعمل على تعزيز السايحة الداخلية في السعودية. ذكرنا تفاصيل موسم الرياض واهم الفعاليات ومناطق موسم الرياض. كما تناولنا موسم جدة 2022 ومازلنا ننتظر الاعلان عن موسم جدة 2023.

في النهاية نجد ان الهئية العامة للترفيه بذلت جهود عظيمة من اجل تطوير السياحة في السعودية ومن اجل تحقيق روية المملكة 2030. حيث ان اقامة مواسم السعودية والجهود العظيمة فيها انعكست ايجابياً على المجتمع السعودي من جميع النواحي الاقتصادية والسياحية والاجتماعية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top