رحلات سياحية داخلية في السعودية

أفضل رحلات سياحية داخلية في السعودية 2023

يوجد في المملكة رحلات سياحية داخلية تضاهي الدول الاوروبية حيث استطاعت المملكة العربية السعودية أن تلفت الأنظار إليها في السنوات الأخيرة بسبب الأماكن الطبيعية الخلابة فيها، وبسبب الاهتمام المتزايد في الكثير من المناطق السياحية من ناحية التطور العمراني والحضاري فيها بشكل أصبح ينافس الكثير من الدول المتقدمة الأوروبية جعلت المجال السياحي الداخلي ينشط بصورة واسعة بين المواطنين لكونها أوفر في الوقت والجهد من الناحية المادية. 

في موسم الصيف يزداد البحث عن رحلات سياحية داخلية لقضاء أجمل الاوقات مع العائلة والأصدقاء. لذلك في هذا المقال سوف نعرض لكم أشهر المدن السياحية في السعودية بالإضافة إلى أشهر شركات السياحة الداخلية في المملكة.

السياحة الداخلية في السعودية

رحلات سياحية داخلية

من الوهلة الأولى نجد الكثير من المواطنين يرغب في زيادة التعريف حول مفهوم السياحة الداخلية في السعودية، فهي تعني بوجود أماكن ومناطق سياحية داخل حدود المملكة تجعلك على موعد مع عدد كبير من الرحلات البحرية والأنشطة المائية، عدا أيضا مغامرات التسلق والكثير من المناظر والمشاهد الخلابة المثيرة، حيث تم درج الكثير من المدن السياحية في السعودية التي تنظم إليها الكثير من رحلات سياحية داخلية بسبب مقوماتها الرائعة، التي تجعلك تقضي أجمل الأوقات كما تتمنى أنت وعائلتك، وبفضل جمال تلك المناطق تجعل لك ذكريات رائعة لا يمكن نسيانها.

أفضل رحلات سياحية داخلية في السعودية

رحلات سياحية داخلية في السعودية

هناك العديد من رحلات سياحية داخلية داخل حدود المملكة العربية السعودية لعام 2023 والتي زاد عليها الطلب في المجال السياحي من قبل المواطنين أو المقيمين داخل حدود المملكة، وسنذكر بعض المناطق التي لها شهرة واسعة في مجال السياحة وبذكر أبرز المعالم السياحية الجميلة فيها، ومن ضمن أهم تلك المناطق كما يلي:

أولا\ مدينة الطائف

رحلات سياحية داخلية

مدينة الطائف هي تعتبر زهرة وأجمل المدن السعودية والتي تجتمع فيها معالم الحضارة والتاريخ والتراث بطريقة تنافس فيها بقية المدن الأخرى، ونجد أن معظم سكان المملكة تكون هذه المدينة هي الخيار الأول ضمن جولاتهم السياحية، لكونها تشتهر بوجود عدد من الأماكن الرائعة التي يمكن اضافتها ضمن أفضل رحلات سياحية داخلية. هذه الأماكن هي:

  • المزارع الخاصة بالفواكه الشهيرة وجميع أنواع الورود الزاهية، حيث تمتاز بتاريخها العريق التي جعلت لها مكانة تميزها عن غيرها.
  • كما تكون أول وجهة سياحية فيها هي منقطة الهدا التي تتميز بأنها مكسوة بالخضار والضباب وتعج منها أجمل الروائح الخاصة بالفواكه اللذيذة فيها.
  • كما أنها لا تخلو من وجود المنتجعات السياحية فيها التي تجعلك تشعر بشعور الاستجمام الرائع.
  • توجد فيها منطقة الشفا أبرز المنتجعات الصيفية الفاخرة في تلك المدينة، كما أنها تشتهر بوجود مزارع العسل التي تتمتع بمنظر شبه قريب من عالم الخيال لشدة جمالها.
  • توجد فيها منتزهات فاخرة جدا، كما لا بد لأي سائح أن يمر بمنطقة سوق عكاظ الشهير الذي تاريخها يعود لعصور الأدبية القديمة التي كانت تتم فيها الكثير من المبارزات الفنية والثقافية المتميزة والتي تسجل في تاريخ ثقافة البلاد.

ثانيا\ مدينة أبها

رحلات سياحية داخلية

أبها تعتبر هي المدينة الواقعة في الحدود الجنوبية للملكة وهي من أجمل المدن الداخلية الجميلة في مجال السياحة فكانت تجذب السياح إليها.حيث يتم تنظيم رحلات سياحية داخلية إليها بسبب وجود معالم طبيعية خلابة متنوعة فيها جعلتها تفوز بلقب “عروس الجنوب”، فضلا عن وجود الكثير من المناطق الأثرية والأماكن الخاصة بالاستجمام التي يحتاجها الزائر، ويوجد أيضا:

  • كما يوجد فيها عدد متنوع من الأسواق الشعبية التي تبيع كل ما يحتاجه الزائر لتلك المنطقة.
  • كما يوجد فيها منتزه أبو خيال الذي لا بد لكل زائر لتلك المنطقة أن يكون المنتزه ضمن خطته السياحية، حيث يمكن المنتزه بفضل مساحاته الواسعة أن يمارس الزائر عدد كبير من التجارب المثيرة وصعود التلفريك واللعب ضمن سلسلة ألعابه المميزة.
  • كما يوجد في تلك المدينة حديقة الأندلس التي تتميز بوجود المسطحات الخضراء والزهور المتنوعة ذات الألوان الرائعة، وهي أفضل الأماكن المثالية لركوب الدرجات الهوائية والقيام بعدد من الجولات وسط مظاهر الطبيعة الساحرة.
  • ويوجد فيها جبل السودة الذي يمارس عدد كبير من الناس مغامرات التسلق التي تعتبر تحقق نوع كبير من الإثارة والمتعة الحقيقة في جولات المغامرة.

ثالثا\ مدينة الدمام 

الدمام من أجمل مدن المملكة العربية السعودبة بسبب موقعها الاستراتيجي الساحر حيث تطل على الخليج العربي الذي يتميز بوجود عدد كبير من الشواطئ النظيفة التي تمارس عليها عدد كبير من الأنشطة الشيقة، ويوجد فيها عدد مميز من المعالم كالتالي:

  • فيها عدد مميز من المواقع الأثرية التي يعود تاريخ وجودها لأول البشرية.
  • يوجد فيها منتزه الملك عبد الله الذي يتميز بموقع وإطلالة بحرية خلابة لوجود عدد من مناطق الخاصة بالتنزه المناسبة للعائلات.
  • وجود عدد من الأنشطة المائية المتميزة في عدد كبير من المناطق السياحية الخاصة مثل كرة الطائرة والتنس.
  • وجود جزيرة المرجان التي تعتبر صناعية وتوجد على كورنيش الدمام وتتميز بوجود جلسات هادئة فيها تلفت أنظار الكثير من الزائرين إليها، بسبب ممارسة الصيد وركوب البواخر.
  • وجود قرية الدولفين فيها التي فيها عدد كبير من الملاهي المجانية وتحتوي على عروض شيقة تحقق المتعة بقضاء أجمل الأوقات للكبار والصغار.

أسماء أفضل 6 شركات سياحية مختصة بالسياحة الداخلية

القطاع السياحي يعتبر من أهم القطاعات التي تعتبر مصدر للدخل الواسع في الكثير من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية، كما أنه يتم تنظيم رحلات سياحية داخلية في السعودية من قبل عدد من الشركات الخاصة بهذا المجال، ونجد أغلب المواطنين في المملكة الراغبين بالقيام بقضاء أجمل أوقات العطلة الصيفية في أماكن ومواقع جذابة داخلية في المملكة بعدما يتم التنظيم لها بطريقة مميزة، من خلال الاطلاع على بعض البرامج الخاصة بتلك الشرحات السياحية السعودية التي تعمل ليل نهار من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الزائرين إليها. انطلق في اجمل رحلات سياحية داخلية في السعودية

من ضمن أبرز أسماء تلك الشركات كالتالي:

أولاً\ شركة المسافر

تعتبر العلامة التجارية الأكثر شهرة لسفر الأفراد وهي عبارة عن شركة تابعة لمجموعة “سيرا”، التي تبنت شعار جميل وهو السائد بمقولة “اكتشف السعودية” وهي تعني لاكتشاف الكثير من المناطق الخلابة والجذابة في السعودية، أي أنها لا تقتصر على وجود عدد من الثقافات المميزة الخاصة بنوع الأكلات ووسائل الترفيه ووجود موقعها الاستراتيجي بشكل محدد من قبل وزارة السياحة السعودية.

ثانياً\ شركة أجواد

وهي تهتم بعرض بعض من النماذج التراثية الهامة في تاريخ المملكة، كما تهتك بحجز الفنادق للزائرين وتنظم البرامج الترفيهية الخاصة بالجولات السياحية لكل زائر منذ أول ساعات وصوله للفندق، كما أنها توفر جميع وسائل النقل الخاصة بنقل الأشخاص من منطقة لأخرى في ضمن حدود تلك المناطق.

ثالثاً\ شركة صبايا تور

تعتبر واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال السياحة الداخلية في السعودية والمختصة بالسياحة للسيدات، وتعمل على تنظيم جملة من الرحلات المتنوعة ضمن سلسلة من البرامج الاجتماعية التي تنظم فقرات الترفيه والسياحة في البلاد، ويوجد عليها إقبال عدد كبير من الزائرين بسبب الخصوصية التي توفرها للسيدات ضمن الاستمتاع في أبرز الجولات السياحية عبر تاريخ مغامراتهم، حيث توفر عدد من الرحلات مثل: أشيقر ومرات، والهايكينج والغوص.

رابعاً\ شركة رحلات نجران

تعتبر نجران والجنوب هي واحدة من أبرز وأهم الخيارات في العطل الصيفية التي تجعلك تكتشف الكثير من الأماكن الخيالية الساحرة في هذه المدينة التي تجعلها واحدة من أهم المدن السياحية ذات الخطط المتوافرة في برامج السياحة الداخلية للمملكة.

خامساً\ شركة ديرة الرحلات

تضع عدة برامج متنوعة خاصة بالزائرين من أجل اختيار عدد واسع من الرحلات البحرية سواء كانت ريفية أم برية ضمن جولات السفاري التي تختص بالمواقع الأثرية والتاريخية على مستوى متنوع من مدن المملكة.

سادساً\ شركة آراك

يتميز برنامجهم السياحي بوجود فنادقهم ومنتجعاتهم الخاصة بهم التي عليها إقبال كبير مثل منتجع ينبع آراك والعلا وكثير من المدن.

 

Resources

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top