افخم فنادق الرياض

تعرف على 11 من افخم فنادق الرياض حيث الرقي والفخامة

تعتبر الرياض النابضة بالحياة مدينةٌ بُنيت لتلبية احتياجات الحاضر، وتحقيق رؤية المستقبل. كما ان الرياض من أرقى مدن السعودية. وبالتزامن مع اقتراب مبارايات كأس العالم تستعد مدينة الرياض لإستقبال زوارها من السياح ومشجعي كأس العالم. ليحظى الزائر بتجربة فريدة لقضاء رحلة سياحية ممتعة والمكوث في افخم فنادق الرياض. استمتع برحلة سياحية في افضل الاماكن في الرياض 2022

لذلك في هذا المقال سوف نقدم لك عزيزي القارئ قائمة لـ افخم فنادق الرياض للشعور بالراحة والرفاهية بعد قضاء أوقات ممتعة في التجول في هذه المدينة الرائعة.

افخم فنادق الرياض

تضم الرياض العديد من الفنادق الفاخرة والتي تعتبر من افخم فنادق الرياض حيث يمكن للزائر قضاء وقت جميل هناك. اليك قائمة لـ افخم فنادق الرياض وهي:

1- هوليدي ان رياض القصر

افخم فنادق الرياض

فندق هوليداي إن الرياض القصر يعتبر من افخم فنادق الرياض ويقع في قلب العاصمة ، في وسط المركز التجاري للمدينة. كما ان موقعه استراتيجي حيث يقع بالقرب من الحي الدبلوماسي بالرياض وبجوار مقرات الشركات الرئيسية. بالاضافة لاى انه يقه أيضاً بالقرب من المثرات الحكومية والمراكز التجارية.

للزوار القادمين من الخارج والسياح فهذا الفندق مناسب حيث يقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة.

من الجدير بالذكر ان فندق هوليداي إن الرياض القصر من افضل فنادق الرياض والمناسب لرجال الأعمال. حيث يوجد به 203 غرفة وجناحًا أنيقًا تم ترقيته حديثًا لتناسب رحلات الأعمال العصرية. بالإضافة إلى انه مناسب للعائلات أيضاً.

2- كروان بلازا قصر الرياض

افخم فنادق الرياض

فندق كراون بلازا قصر الرياض يقع في موقع مركزي في قلب الوزارات الحكومية. يعتبر فندق كراون بلازا من افخم فنادق الرياض وأشهرها حيث انه مناسب لرجال الإعمال والسياح الذين يبحثون عن الرقي والفخامة. كما يوجد في الفندق قاعات خاصة بالإجتماعات التي تتسع من 15 إلى 250 شخصًا.

لاسيما ان غرف الفندق راقية وفاخرة وتطل على مناظر رائعة. حيث ان الجلسات الخارجية يوجد بها حمام سباحة كبير. كما ان الخدمات في الفندق رائعة. بالإضافة الى مرافق الفندق المجهزة بأحدث التقنيات لإستقبال السياح. كما يوجد شبكة انترنت قوي جداً لرجال الأعمال.

مطعم القصر هو المطعم الرئيسي للفندق ويقدم بوفيه عالمي للإفطار والغداء والعشاء ويشتهر بمأكولاته العالمية. كما يوجد في الفندق نادي رياضي لمحبي اللياقة البدمية حيث يضم النادي أحدث الأجهزة لممارسة التمارين الرياضية.

3- فندق هيلتون الرياض

افخم فنادق الرياض

فندق هيلتون الرياض الذي يصنف ضمن فنادق خمس نجوم بالرياض والذي يعتبر من افخم فنادق الرياض. فندق هيلتون الرياض الخيار الأفضل للزوار والسياح من مختلف دول العالم الذين يبحثون عن الرقي والراحة والرفاهية. يتميز الفندق بموقعة الرائع حيث يفع بالقرب من غرناطة مول وغرناطة بزنس بارك.

كما يتميز الفندق بخدماته الممتازة. أما بالنسبة لمرافق الفندق, يضم الفندق 4 مطاعم و11 غرفة اجتماعات فخمة ويوفر مسبح داخلي. كما ان جميع غرف الفندق مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة. بالإضافة لخدمة الواي فاي المجانية تضم جميع الغرف تلفزيون بشاشة مسطحة ومكتب للعمل ومنطقة للاستراحة.

يمكن للضيوف تناول العشاء في واحد من 4 جهات لتناول الطعام. والاستمتاع بالمأكولات التركية المعاصرة و تجربة المأكولات الصينية واليابانية والتايلاندية في الفندق. ويقدم قائمة طعام  تشمل مجموعة مختارة من الشاي والقهوة والكوكتيلات المميزة بالإضافة للوجبات الخفيفة.

4- فندق راديسون بلو الرياض

افخم فنادق الرياض

فندق ذو 5 نجوم يقع في قلب مدينة الرياض، فندق راديسون بلو هو من افخم فنادق الرياض والذي يعتبر المكان المفضل لكبار الشخصيات ورجال الأعمال. حيث يتم عقد المؤتمرات المهمة في هذا الفندق الرائع.

يبعد 3 كم من حديقة الملك فهد، ويقدم خدمة الواي فاي المجانية في جميع مناطق الفندق ويشمل نادي صحي حديث جداً وغرف كبيرة مع منطقة جلوس تتميز غرف الفندق ب سرير فخم وشاشة تلفزيون مسطحة بالإضافة  إلى  آلة لصنع الشاي والقهوة في كل الغرف.

يحتوي النادي الصحي في الفندق على جيم مجهز بالكامل من معدات تمارين القلب ومسبح يمكن التحكم بحرارته، و يشتمل النادي الصحي على ساونا وحوض استحمام ساخن ومرافق مساج. بالاضافة الى مكتب استقبال يعمل على مدار الوقت وخدمة تأجير السيارات كذلك مواقف مجانية خاصة للسيارات.

كما يمكن للمقيمين بالفندق الاستمتاع بالمأكولات اليابانية وكذلك المأكولات الكلاسيكية من منطقة البحر الأبيض المتوسط، كذلك يتم تقديم المأكولات العربية والعالمية التقليدية بالإضافة الى تقديم المعجنات والكعك والقهوة رائعة المذاق.

5- فندق المملكة

افخم فنادق الرياض

برج المملكة هو أحد المباني الحديثة والرائعة في مدينة الرياض ويعتبر من أعلى المباني فيها مع برج الفيصلية. يوجد في برج المملكة مطعم المملكة الراقي والذي يعتبر من افخم فنادق الرياض حيث يقدم المأكولات العالمية. كما يوجد في برج المملكة مول تجاري يمكن من خلله التسوق وقضاء وقت جميل.

فندق المملكة من الفنادق التي ننصح بها في مدينة الرياض حيث يقه الفندق وسط مدينة الرياض ويحيط به جميع المراكز التجارية والمقرات الحكومية والشركات. فضلاً عن المنظر الرائع لذلك البرج حيث يكشف سحر مدينة الرياض. يمكن للسائخ او الزائر في السعودية من المكوث في فندق المملكة وتناول أشهة الأطباق في المطعم. بالإضافة الى التسوق في المملكة مول.

6- فندق الفيصيلية

افخم فنادق الرياض

برج الفيصلية يعتبر من أشهر معالم الرياض السياحية الحديثة والذي يتميز بإرتفاعه الشاهق حيث يعنبر احد ناطخات السحاب في المملكة. يوجد في برج الفيصلية فندق الفيصلية الراقي والذي يعتبر من افخم فنادق الرياض. يضم الفندق غرف فندقية راقية ومنتجعات صحية و3 مطاعم.

فندق الفيصيلية هو احد أهم فنادق الرياض العليا الذي يقع في قلب الرياض وفي أشهر أحياء الرياض النابضة بالحياة, حي العليا. كما انه يوجد به مركز تجاري كبير والذي يضم أشهر العلامات التجارية. يصنف فندق الفيصلية فنادق ضمن 5 نجوم الرياض حيث ان خدمات الفندق رائعة وجميع المرافق مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة. كما ان مطاعم الفندق تُقدم أشهى المأكولات العالمية.

أهم ما يميز فندق الفيصلية هو إطلالته الرائعة حيق يمكن من أعلى برج الفيصلية الاستمتاع بمشاهدة مدينة الرياض الرائعة. كما ان فندق الفيصلية يقع بالقرب من “المتحف الوطني السعودي” ويبعد عنه 8 كيلومتر ويبعد 38 كيلومتر عن “مطار الملك خالد الدولي”. لذلك يعتبر فندق الفيصلية من الخيار الإفضل للسياح وزوار السعودية.

7- فندق شذا الرياض

افخم فنادق الرياض

يقع شذا الرياض على بعد 100 متر من جامع الراجحي الكبير، حيث يضم الفندق مطعماً ومواقف خاصة للسيارات مجاناً وموقعاً للياقة البدنية وحديقة، وأيضاً نادٍ للأطفال ومركزاً للأعمال وخدمة الواي فاي المتاحة في جميع أنحاء الفندق. بالإضافة إلى مكتباً للاستقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وصرف العملات للضيوف تشمل جميع الغرف آلة لصنع القهوة، وبعض الغرف تحتوي على مطبخ صغير مع ميكروويف وثلاجة. وشاشات عرض يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة مباراة كأس العالم يقدم بوفيه إفطار يشمل وجبة افطار شهية. يمكن لضيوف فندق شذا الرياض الاستمتاع بالمسبح الداخلي وحوض الاستحمام الساخن. يعتبر فندق شذا الرياض من افخم فنادق الرياض لخدماته الرائعة والمميزة.

8- فندق ريف الملز إنترناشونال

افخم فنادق الرياض

فندق ريف الملز هو أحد فنادق شرق الرياض. حيث يوجد به غرفاً مكيفة مع خدمة الواي فاي مجاناً ويشمل مطعماً يقدم المأكولات العربية والأوروبية ويضم مرافق صالة تنفيذية. يوفر Reef Al Malaz Hotel غرف مزينة بالأسرّة الفخمة والنوافذ الكبيرة، وتشمل بعض الغرف غرفة معيشة منفصلة فيها كراسي فخمة بذراع يوفر أيضا فندق الريف مكتب استقبال يعمل على مدار الوقت ويمكنه مساعدة الضيوف في مختلف الاستشارات بالإضافة الى  تنظيم تناول الطعام في الغرفة، كما يوفر الفندق خدمة نقل ذهابًا وإيابًا إلى المطار (مقابل خدمة إضافية).

9- فندق بريرا قرطبة

افخم فنادق الرياض

من فنادق مدينة الرياض الجميلة وهو مكان إقامة مصنف 4 نجوم يبعد 10 كم من النخيل مول و12 كم من متحف صقر الجزيرة. يعتبر هذا الفندق من افخم فناق الرياض حيث تشمل المرافق المتوفرة في الفندق مطعماً ومكتباً للاستقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، وكذلك خدمة الواي فاي متاحة مجاناً في جميع أنحائه. ويوفر الفندق غرف عائلية  للضيوف وغرفاً مكيّفة تشمل مكتب وغلاية وميني بار وصندوق ودائع آمن وشاشة تلفزيون.

يتميز الفندق بإطلالته الرائعة على حوض سباحة كبير وبعض الأشجار والأزهار. كما تحتوي جميع الغرف المطلة على الجلسات الخارجية على آلة لتحضير القهوة، وبعضها على مطبخ صغير يحتوى على ميكروويف وثلاجة وموقد  فيما تشمل جميع الغرف في الفندق بياضات الأسرّة والمناشف حيث يتم تقديم إفطار أو بوفيه إفطار في مكان الإقامة. يصنف الفندق ضمن فئة فنادق الـ4 نجوم يشمل أيضاً ساونا وتراساً يسمح بالاستمتاع بجمال الشمس مع تواجد مسبح داخلي في الفندق ومركز للياقة البدنية ومركز للأعمال.

10- فندق حياة ريجنسي الرياض العليا

افخم فنادق الرياض

يقع الفندق في قلب العاصمة بجوار شارع التحلية النابض بالحياة وبجانب أحياء التجارة والتجزئة مثل الحي المالي ومركز الرياض للمؤتمرات والمعارض ويبعد الفندق مسافة 35 كم فقط من مطار الملك خالد. يعتبر فندق حياة ريجنسي من افخم فنادق الرياض حيث يضم 257 غرفة واسعة، بالإضافة الى 39 جناح تتوزع على 28 طابق يتميز بشكل معماري حديث ومجهزة جميع الغرف والأجنحة بتجهيزات راقية فاخرة وديكور أنيق مميز ومفروشات ساحرة وإطلالات استثنائية على الرياض النابضة بالحياة.

بالإضافة إلى  توفر ضوء النهار الطبيعي يحتوي الفندق على مرافق للمؤتمرات والحفلات تتوزع  بمساحة 1000 متر مربع تشتمل على 9 أماكن للفعاليات بمساحات متعددة لتوفير المكان المثالي للتجمعات ويتمتع  الفندق بإطلالات خلابة ويقدم خدمات حصرية للمقيمين في غرف وأجنحة نادي ويقدم وجبة إفطار لذيذة و شاي بعد الظهيرة كذلك مشروبات مسائية مع مقبلات. يُقدم الفندق مجموعة متنوعة من خبرات الطهي لتلبية احتياجات ورغبات كافة الضيوف، حيث يشتمل هذا الفندق على مطعم عشاء حيوي يوفر مكاناً مثالياً للاستمتاع بعشاء رائع مع العائلة أو غداء مع الأصدقاء، كما يُقدم قائمة متنوعة من الأطباق الأمريكية الشهيرة والمأكولات التقليدية الدسمة من مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

يشمل الفندق أيضاً  مطعم Azure الذي يعد وجهة عصرية لتناول الطعام أطباق تخصصية شهية تراثية من الدول المجاورة لبحر إيجة وتركيا واليونان وتنعكس هذه المأكولات على الألوان والإضاءة بالإضافة الى الروائح الرائعة المنبعثة من الموقد الذي يعمل بحرق الحطب والأجواء التي يقدمها المطبخ المفتوح ويعتبر الفندق مكاناً مثالياً لاستضافة كافة الفعاليات مثل المناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف والمعارض والمؤتمرات والاجتماعات. فندق حياة ريجنسي من فنادق الرياض الفخمه وأشهر فنادق شمال الرياض.

11- فندق دوتيل للشقق الفندقية

افخم فنادق الرياض

خياراً أخر للفنادق الفخمة بالرياض هي الشقق الفندقية. يوجد العديد من الفنادق التي تضم شقق فندقية وليس غرف ومن أشهرها فندق دوتيل. يقع فندق دوتيل على بعد 8 كم من مول الرياض بارك حيث يضم تراساً وصالة مشتركة ومكتباً للاستقبال يعمل على مدار 24 ساعة لراحة الضيوف كما يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات مجاناً وخدمة الواي فاي المتاحة مجاناً.

فندق دوتيل من افخم فنادق الرياض الذي يوفر الشقق الفندقية الفاجرة والمناسبة للعائلات والوفود الأجانب. كما تتميز كل وحدة من الشقق بأنها مكيّفة وتشتمل على شرفة ومنطقة لتناول الطعام والجلوس مزودة بشاشة تلفزيون مسطحة مع قنوات فضائية.

تقع الشقق الفندقية على بعد 10 كم من مول الرياض جاليري. و 13 كم من برج المملكة، ويعتبر مطار الملك خالد المطار الأقرب لمكان الإقامة، حيث يبعد مسافة 26 كم. لذلك يعتبر فندق دوتيل من افضل خيارات الفنادق للسياح والزوار القادمين من خارج المملكة العربية السعودية.

الخاتمة

ختاماً اذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن فنادق في الرياض لقضاء وقت جميل والراحة والاستجمام, لقد قدمنا لك في هذا المقال أكثر من 10 فنادق والتي تعتبر من افخم فنادق الرياض.

كما ان معظم هذه الفنادق حازت على تقييم ممتاز من حيث الإقامة الممتعة المريحة، والنظافة العامة، والموقع الراقي والرائع، ثم طاقم العمل المميز، والمرافق الفخمة، وخدمة الواي فاي المجاني. كما انها تعتبر من الفنادق العالمية.

استمتع بأرقى الفنادق خلال تواجدك في الرياض والفعاليات وسارع بـ حجز فنادق الرياض وخاصة اذا كنت ترغب في مشاهدة مبارابات كأس العالم كأنك في قلب الحدث.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top