افضل حملات العمرة في رمضان لعام 2022

مع اقتراب شهر رمضان يبحث الكثير من الناس عن افضل حملات العمرة في رمضان. حيث ان العمرة في رمضان تعادل حجة . لذلك يتسارع الناس للحجز و التسجيل لأداء العمرة في شهر رمضان المبارك من اجل الحصول على الاجر والثواب المضاعف عند تأدية العمر في شهر رمضان. كما يتم زيارة السعودية من مختلف دول العالم لأداء مناسك العمرة.

مع انتشار فايروس كورونا Covid-19 في عام 2019 و قرارات الاغلاق في جميع دول العالم و من بينها المملكة العربية السعودية. حيث قررت وزارة الحج و العمرة بالاتفاق و التعاون مع الحكومة السعودية بإيقاف جميع حملات العمرة. تم ايقاف العمرة لمدة عام تقريباً بسبب جائحة كورونا.

في عام 2022 قررت وزارة الحج و العمرة فتح ابواب العمرة و السماح لحملات العمرة بالدخول الى مكة المكرمة مع مراعاة البروتوكولات الصحية و اخذ التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا. لذلك يوجد طلب على حملات العمرة من جميع دول العالم و زاد الطلب في شهر رمضان. حيث بدأت افواج المعتمرين تشد الرحال الى مكة المكرمة لأداء العمرة في شهر رمضان.

بناءً على الطلب المتزايد على حملات العمرة. في هذا المقال سوف نذكر لك عزيزي القارئ افضل حملات العمرة في رمضان لعام 2022. كما سوف نوضح ما هي العمرة و فضل العمرة في رمضان. لذلك عزيزي القارئ اذا كنت تنوي اداء العمرة في رمضان , فان هذا المقال سوف يكون مفيد لك.

ما هي العمرة ؟

العمرة هي الذهاب الى مكة المكرمة و زبارة بيت الله الحرام لأداء بعض المناسك مثل الطواف حول الكعبة و السعي بين الصفا و المروة و حلق الشعر. حكم العمرة سنة مؤكدة حسب قول معظم العلماء. كما يوجد شروط و احكام و سنن عند تأدية مناسك العمرة.

لا يوجد وقت معين لتأدية مناسك  العمرة. حيث يمكن تأدية العمرة في أي وقت في السنة. كما لا يوجد عدد معين لأداء العمرة حيث يمكن اداء العمرة اكثر من مره.

فضل العمرة في رمضان

حملات العمرة

 

يُستحب أداء العمرة في شهر رمضان لما لها من الاجر والثواب. ان أداء العمرة في رمضان يعادل حجة في الثواب والاجر. حيث ان شهر رمضان شهر المغفرة و الرحمة و العتق من النار ويتسارع الناس لفعل الطاعات في شهر رمضان. حيث ان الشياطين تُصفد في رمضان.

لذلك من الافضل اداء العمرة في رمضان حيث ان اجرها عظيم . في روايةٍ عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: “لما رجع النبي صلّى الله عليه وسلّم من حجته قال لأم سنان الأنصارية: ما منعك من الحج؟ قالت: أبو فلان -تعني زوجها- كان له ناضحان حج على أحدهما والآخر يسقي أرضاً لنا. قال: فإنّ عمرة في رمضان تقضي حجة معي”.

تفسيراً لهذا الحديث فان من اراد الحج ولم يستطع واتبعها عمرة في رمضان فانه حصل على اجر الحج ولكنه لم يسقط عنه الحج. لكن حصل على الاجر والثواب المضاعف للعمرة .

طريقة الحصول على تصريح العمرة

حملات العمرة

مع اقتراب شهر رمضان بدأ التسجيل للعمرة. حيث يتم الحجز لأداء مناسك العمرة الكترونياُ من خلال تطبيق توكلنا للحصول على تصريح العمرة وهو تصريح لدخول مكة المكرمة . اليك طريقة التسجيل في العمرة من خلال تطبيق توكلنا:

1- قم بتحميل التطبيق على الهاتف من خلال Apple store or Play store

2- قم بتسجيل الدخول الى التطبيق

3- اختر بوابة المناسك من قائمة الخدمات

4- اختر تاريخ المغادرة و تاريخ العودة

5- يمكنك اختيار الاوقات المناسبة والايام المناسبة لأداء مناسك العمرة

6- تعبئة البيانات المطلوبة

7- يجب ظهور حالة محصن في التطبيق

اصدار تصاريح العمرة تساعد في التقليل من تفشي فايروس كورنا المستجد من خلال تقليل عدد المعتمرين وتقليل الازدحام داخل الحرم المكي. كما انه يُسمح بتكرار العمرة مره واحدة كل عشرة ايام. بالإضافة الى انه يشترط لأداء مناسك العمرة اخذ اللقاح والتحصين ضد فايروس كورونا. كما يمكن اصدار تصريح العمرة من تطبيق اعتمرنا وبنفس الطريقة السابقة.

كما يمكن حجز العمرة او الاستعلام عن حملات العمرة من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الحج والعمرة. كما يمكن من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية الحصول على افضل حملات العمرة في رمضان وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول الى موقع حملات التابع لوزارة الحج والعمرة من هنا 

2- قم باختيار نوع الرحلة او البرنامج هل هو الحج او العمرة .

3- اختر الفئة المستهدفة الخاصة بك. بمعنى هل انت من المواطنين ام المقيمين

4- ثم قم بالنقر على ايقونة البحث للحصول على افضل حملات العمرة في رمضان وافضل عروض حملات العمرة.

5- يمكنك الانتقال الى اسفل الموقع الالكتروني وسوف تحصل على عروض حملات العمرة والعروض المميزة. كما يمكنك الحصول عن معلومات اكثر عن موقع حملات وخاصة معلومات عن حملات العمرة.

افضل حملات العمرة في رمضان

حملات العمرة

يبحث الكثير من الناس عن افضل حملات العمرة التي تقدم افضل الخدمات للمعتمرين. كما ان حملات العمرة تساعد المعتمرين على أداء مناسك العمرة والحفاظ على سلامتهم وأمنهم. اهم الخدمات التي تقدمها حملات العمرة هي توفير سكن او مكان يقيم فيه المعتمرين خلال فترة اداء العمرة.

يمكنك التسجيل في احدى حملات العمرة من خلال شركات السياحة في السعودية او خارجها. والتي توفر لك مجموعة من حملات الحج والعمرة والتي يمكنك الاشتراك بها .

دعنا الان نوضح افضل حملات العمرة وهي :

1- حملة قافلة الإيمان للعمرة والزيارة

حملة قافة الإيمان هي احدى حملات العمرة من الرياض الى مكة المكرمة والمدينة المنورة. تُقدم حملة قافة الإيمان جميع خدمات الحج والعمرة. تتميز حملة قافة الإيمان بأسعارها المناسبة للجميع. كما تُقدم خدمة نقل المعتمرين من مدينة الرياض الى مكة المكرمة برأ عن طريق الحافلات المجهزة بأحدث التقنيات او جواً من خلال رحلات الطيران.

توفر لك حملة قالة الإيمان امكانية حجز حلات العمرة من خلال الموقع الالكتروني. حيث تقوم بإدخال البيانات وهي : الاسم , رقم الجوال , رقم الهوية , تاريخ السفر و تاريخ العودة و الجنسية . بالاضافة انه يمكنك اختيار الفندق المناسب لك من بين مجموعة من خيارات الفنادق الراقية في مكة المكرمة. بعد الانتهاء من ادخال البيانات قم بالنقر على ايقونة طلب عرض السعر لتحصل على تفاصيل الحملة و الاسعار. يمكنك الحصول على عروض حملات العمرة من خلال الموقع الالكتروني لحملة قافلة الايمان.

2- حملة افواج الصفوة للعمرة و الزيارة

افواج الصفوة للعمرة والزيارة هي من الشركات السياحية السعودية الرائدة والتي تقدم جميع خدمات السفر والسياحية والحج والعمرة. توفر افواج الصفوة حجز حملات عمرة الى مكة المكرمة. كما توفر خدمات النقل الى مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر احدث حافلات النقل المجهزة بأحدث التقنيات. بالاضافة الى الرحلات الجوية حيث يمكن حجز تذاكر الطيران الى جميع دول العالم مع برامج سياحية كاملة .

يوفر افواج الصفوة حجز الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة ويمكن اختيار الفندق المناسب من بين مجموعة من الفنادق ذات مستوى 2 و 4 و 5 نجوم . يعتبر افواج الصفوة افضل مكتب حملات عمره حيث يوفر الخدمات المناسبة للمعتمرين و يوفر جميع سبل الراحة و الامان لهم.

3- حملة الأسواف للعمرة

حملة الأسواف للعمرة هي من احدى حلات العمرة مقرها مكة المكرمة ولها فروع في مدينة الرياض ومدينة الدمام. يوجد لدى حملة الأسواف العديد من برامج الحج والعمرة المتنوعة والتي تهدف الى خدمة زوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين.

توفر حملة الأسواف حجز حملات عمرة ونقل المعتمرين برأ عن طريق حافلات حديثة او عن طريق الرحلات الجوية. كما يوجد في حملة الأسواف حملة عمرة vip وهي حملة للعمرة يوجد بها العديد من المزايا ومن اهمها الحجز في ارقى فنادق مكة المكرمة من مستوى 5 نجوم . كما يوجد عروض خاصة ومميزة لحملات العمرة .

4- سابتكو لخدمات المعتمرين

سابتكو من افضل خدمات النقل في المملكة العربية السعودية. وحديثاً تم اعتمادها لتقديم خدمات المعتمرين . تُقدم سابتكو خدمات العمرة مثل اصدار تصاريح وتأشيرات العمرة ونقل المعتمرين الى مكة المكرمة وتوفير السكن لهم. كما توفر جولات سياحية للمعتمرين داخل مكة المكرمة للتعرف على اهم المعالم السياحية والدينية والتراثية في السعودية.

يمكن حجز رحلات العمرة من خلال الموقع الالكتروني او من خلال الاتصال على مكتب رحلات عمرة سابتكو . كما توفر افضل وسائل النقل والمزودة بأحدث التقنيات. تراعي سابتكو الظروف الصحية وتقدم الخدمات وفقاً للبروتوكولات الصحية واخذ التدابير الاحترازية.

5- حملة دار الطيبون للعمرة و الزيارة

حملة دار الطيبون من اشهر حملات العمرة و التي تقدم خدمات العمرة للمعتمرين. يتم نقل المعتمرين من الرياض الى مكة المكرمة لتأدية مناسك العمرة. كما يوجد رحلات الى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي و اكتشاف المعالم الدينية والتراثية في المدينة المنورة.

توفر حملة دار الطيبون جدول لرحلات عمر ه على مدار الاسبوع. حيث يمكنك اختيار الايام المناسبة لك. كما تتميز بأسعارها المناسبة لجميع الفئات. لذلك اذا كنت تريد حجز رحلة عمرة الى مكة المكرمة ننصحك باختيار حملة دار الطيبون. حيث انها تسعى الى خدمة المعتمرين وتوفير سبل الراحة و الامان لهم.

6- حملة الأخيار للعمرة والزيارة

حملة الأخيار من افضل حملات العمرة وهي الخيار الافضل لمن يبحث عن الراحة والرفاهية والرقي. حيث تقدم حملة الأخيار ارقى الخدمات للمعتمرين والحجز في ارقى فنادق مكة المكرمة. المقر الرئيسي للحملة في الرياض ويتم نقل المعتمرين من الرياض الى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حافلات النقل في حملة الأخيار حديثة ومزودة بأحدث التقنيات حيث يوجد لكل كرسي شاشة عرض ومنفذ USB. تقدم حملة الأخيار حملة عمرة vip من حيث المواصلات والاقامة في فنادق 5 نجوم شامل وجبة الافطار. الرحلات في حملة الأخيار مدتها 3 ايام من كل اسبوع.  تبدأ اسعار حجز حملات عمرة في حملة الأخيار من 175 ريال للشخص الواحد.

الخاتمة

تناولنا في هذا المقال عن افضل حملات العمرة في رمضان لعام 2022. كما تحدثنا عن فضل العمرة في رمضان وانها تعادل حجة في الاجر والثواب. و قدمنا لكم طريقة الحصول على تصريح للعمرة. حيث بدا التسجيل في العمرة وبدأت الحملات الانطلاق والتوجه نحو مكة المكرمة ليؤدي المعتمرين مناسك العمرة في شهر رمضان.

بذلت وزارة الحج والعمرة جهوداً عظيمة من اجل الحفاظ على سلامة المعتمرين مع انتشار فايروس كورونا. حيث سمحت للعديد من دول العالم زيارة مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة وفق تعليمات وارشادات وشروط معينة. كما اخذت بعين الاعتبار التدابير الاحترازية وذلك استعداداً لموسم الحج ايضاً . حيث تناولنا في مقال سابق كيفية و شروط التسجيل في الحج لعام 1443 الموافق 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top