الاماكن السياحية في قطر

اكتشف اجمل الاماكن السياحية في قطر | السياحة في قطر 2022

ما هي اجمل الاماكن السياحية في قطر؟ باتت من أكثر التساؤلات التي يطرحها الكثير من الأشخاص وخاصة مع اقتراب الحدث الكبير وهو استضافة قطر لـ بطولة كأس العالم للاندية 2022. حيث يبحث زوار دولة قطر من مشجعي كأس العالم عن الاماكن السياحية في قطر لقضاء وقت رائع وممتع.

تعتبر قطر من أكثر الأماكن المتنوعة في الثقافات كما أنها من الواجهات السياحية التي تقع على الخليج العربي حيث يزور السياح دولة قطر من كافة أنحاء العالم من اجل حضور كأس العالم للاندية 2022 بالاضافة الى الاستمتاع بثقافتها وجمال طبيعتها. سوف نتناول في هذا المثال كل ما يخص السياحة في قطر واستضافتها لكأس العالم بالاضافة اشهر الاماكن السياحية في قطر.

تجهيزات قطر لـ كأس العالم للاندية 2022

الاماكن السياحية في قطر

تستعد دولة قطر لإستضافة الحدث العالمي وهو بطولة كأس العالم للاندية 2022. حيث بدأت التجهيزات منذ 12 عاماً لإستقبال هذا الحدث العالمي والذي سوف يُقام في 20 نوفمبر 2022 وحتى 18 ديسمبر. كما جاءت تجهيزات واستعدادات كأس العالم تماشياَ مع رؤية قطر 2030.

تمت اقامت العديد من المشاريع الاجتماعية والسياحية والانسانية بالاضافة الى انشاء بنية تحتية متكاملة. حيث تم بناء مرافق سياحية متكاملة لأجل استقبال زوار دولة قطر من مشجعي كأس العالم. كما حرصت حكومة دولة قطر توفير سبل الراحة والرفاهية والامن لزوارها.

من الجدير بالذكر ان دولة قطر عملت على انشاء وتخصيص سبع ملاعب وتشيدها بالكامل استعداداً للمونديال. بالاضافة الى تطوير ملعب خليفة الدولي. كما تم توفير المواصلات المجانية لزوار دولة قطر والمقيمين حيث يمكنهم من التجول في جميع مناطق الدولة مجاناً.

سوف يُقام في دولة قطر العديد من الفعاليات والمهرجانات من أهمها مهرجان ” فيفا للمشجعين”. حيث سوف يضج المكان بالاجواء الحماسية والاحتفالات والموسيقى. كما سوف تشهد جميع الملاعب فعاليات مشوقة ليستمتع الجمهور من مشجعي كأس العالم 2022.

السياحة في قطر

الاماكن السياحية في قطر

قطر هي عبارة عن عالم يحتوي على الكثير من الثقافات المتنوعة كما أنه يحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية بالإضافة للأماكن التسويقية التي يتمكن السياح فيها من التسوق وشراء كل ما يحتاجون، فتعتبر دولة قطر من الدول الخليجية التي تقع في شبه الجزيرة العربية كما أنها تطل على الخليج العربية وتتشارك مع المملكة العربية السعودية في حدود برية من ناحية الجنوب كما لها حدود بحرية مع كلًا من البحرين والامارات.

مع العلم أن السفر إلى دولة قطر أمر سهل للغاية ولا يحتاج للحصول على تأشيرة دخول لأكثر من ثلاثين دولة ومن بينهم كلًا من دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا وكندا والكثير من الدول الأخرى ويفضل أن يتم السفر إلى دولة قطر في الفترة التي تبدأ من شهر نوفمبر حتى شهر إبريل واليوم سنتطلع معكم على مجموعة من الأماكن السياحية في دولة قطر.

ماهي بطاقة هيا قطر؟

الاماكن السياحية في قطر

بطاقة هيا الرقمية هي تصريح لدخول دولة قطر وحضور مباريات كأس العالم 2022. حيث أكد المدير التنفيذي للجنة العليا للمشاريع انه من بداية شهر نوفمبر سيكون دخول دولة قطر محصوراً على حاملي بطاقة هيا الرقمية.

تسمح بطاقة هيا الرقمية لحامليها بدخول دولة قطر من جميع دول العالم وحضور المباريات بالاضافة الى تزويد حاملي بطاقة هيا الرقمية العديد من الحدمات أثناء تواجدهم في دولة قطر.

كما ان المملكة العربية السعودية رحبت بحاملي بطاقة هيا قطر الرقمية. حيث يتم السماح لمن يحمل بطاقة هيا دخول المملكة العربية السعودية والاقامة فيها لمدة 60 يوم ويُسمح لهم بالدخول والخروج من المملكة العربية السعودية خلال صلاحية البطاقة. تعرف على ما هي اقرب مدينة سعودية لقطر.

على الأشخاص الراغبين في تشجيع مباريات كأس العالم أن يقوموا بحجز أماكن إقامة خاصة بهم ويوجد الكثير من أماكن الإقامة سواء البواخر السياحية والشقق بالإضافة إلى قرى المشجعين ويمكن بكل سهولة الحجز عن طريق وكالة أماكن الإقامة. ويمكن للجميع أن يقوموا بالحصول على بطاقة هيا من خلال تحميل تطبيق هيا كما يمكن أن يتم التسجيل بالبطاقة من خلال الموقع Qatar2022.qa،  فمن خلال تلك البطاقة سيكون بإمكانكم الدخول إلى قطر، كما أن المشجعون القادمون من خارج قطر سيكون بإمكانكم استخدام تلك البطاقة باعتبارها تأشيرة دخول.

خدمات بطافة هيا قطر 

الأماكن السياحية في قطر

تعتبر بطاقة هيا هي تصريح يساعدكم في الدخول إلى دولة قطر من أجل أن يتم حضور مباريات كأس العالم من أجل التشجيع فيلزم على كافة المشجعين من مختلف الجنسيات سواء إن كانوا مقيمين أو زوار عليكم أن يقوموا بتقديم طلباتهم من أجل أن يحصلوا على البطاقة من أجل أن يحضروا المباريات فلدى بطاقة هيا الكثير من المميزات التي من بينها كلًا من التالي:

1- يمكن بكل سهولة أن يتم دخول 3 مشجعين وغير حاملين للتذاكر إلى قطر وذلك عن طريق دعوة من شخص يحمل تذكرة ومعه بطاقة هيا.

2- يتم اعفاء المشجعين من رسوم الدخول الذين تقل أعمارهم عن 12 عام.

3- الحصول على بطاقة هيا قطر يشمل الافامة في أحد فنادق دولة قطر ليوم واحد.

4- المواصلات العامة خلال فترة مباريات كأس العالم مجانية.

5- حضور المهرجانات والفعاليات التي سوف تقام في ملاعب دولة قطر والاستمتاع بالحفلات والعروض المشوقة.

6- وجود العديد من المطاعم والمقاهي وخاصة بالقرب من الملاعب ليتمكن الجمهور من تناول أشهى الاطباق العربية والعالمية. كما يوجد المراكز التجارية للتسوق وشراء الهدايا والتذكارات.

الأماكن السياحية في قطر

يرغب زوار دولة قطر من مشجعي كأس العالم في التعرف على الاماكن السياحية في قطر واكتشاف أجمل معالمها السياحية والتاريخية. حيث يمكن قضاء أوقات جميلة أثناء التجول فيها. لذلك سوف نوضح في هذه الفقرة أهم الاماكن السياحية في قطر التي يمكن زيارتها وهي كالتالي:

1- سوق واقف الدوحة

الأماكن السياحية في قطر

يعد سوق واقف من أهم الأسواق والاماكن السياحية في قطر فهو سوق قديم للغاية وتم ترميمه فيحتوي السوق على الكثير من أكشاك. ويتم بيع فيها الكثير من الأغراض التي من بينها البهارات والأدوية والملابس والهدايا التذكارية كما يحتوي السوق على الكثير من المطاعم والمقاهي. يرغب الكثير من السياح بزيارته للتعرف على ثقافة دولة قطر وشراء التذكارات.

2- أكوا بارك قطر

الأماكن السياحية في قطر

يعتبر اكوا بارك قطر من الملاهي الشهيرة في دولة لقطر وتعتبر من أجمل الاماكن السياحية في قطر حيث يفد إليها السياح من كل مكان بفضل ما توفره من أجواء مميزة تتناسب مع الفئات العمرية حتى الأطفال، فتحتوي الملاهي على ما يقرب من 15 لعبة تقع على مساحة تصل إلى 50 ألف متر مربع وبالتالي تكون تجربة مميزة للغاية.

كما أنها تحتوي على الكثير من الألعاب المائية الحديثة والمتطورة التي من بينها الزلاقات المائية التي تصل إلى ارتفاع أربعة طوابق كما تحتوي على نهر الأمواج مع الكثير من الألعاب المائية الأخرى. ومن أكثر التجارب المميزة فيها هي القارب المطاطي الذي يتجول في المدينة.

3- مدينة جوندولينيا الترفيهية

الأماكن السياحية في قطر

تعتبر مدينة جوندولينيا  أحد الاماكن السياحية في قطر ومن أكثر الأماكن الترفيهية العائلية. حيث تحتوي على الكثير من مناطق الجذب المتنوعة بالإضافة إلى المنتزه المائي مع الحدائق النباتي. كما يوجد فيها قسم خاص بالتسوق وتناول الطعام من أشهر المطاعن العالمية.

فيعد ذلك المكان من الأماكن الترفيهية المناسبة للإجازات الأسبوعية كما يمكن قضاء وقت ممتع فيها مع أفراد العائلة فتضم الكثير من الألعاب التي من بينها حلبة للتزلج على الجليد مع طاولة بلياردو ومسرح رباعي الأبعاد بالإضافة إلى ألعاب الفيديو المميزة.

4- جزيرة اللؤلؤة قطر في الدوحة

الأماكن السياحية في قطر

تعتبر تلك الجزيرة من أفضل الاماكن السياحية في قطر ومن خلال زيارتكم لتلك الجزيرة سيكون هناك الكثير من الأنشطة التي سيتم القيام بها التي من بينها استكشاف كافة الغابات المتواجدة في الجزيرة وذلك الأمر يشكل جو ملئ بالمغامرة.

كما توفر تلك الجزيرة إليكم تجربة شاطئية مميزة تساعدكم في الحصول على الراحة والاستجمام ويأتي إلى تلك الشواطئ السياح من كافة أنحاء العالم. تحتوي الجزيرة على الكثير من المطاعم والمقاهي التي يمكنكم الاستراحة فيها.

يتواجد بجوار الجزيرة الكثير من الأماكن السياحية الأخرى التي من بينها نافورة لوسيل التي تقع على بعد 6.14 كيلو متر. يقع بجوار الجزيرة الكثير من الفنادق على سبيل المثال فندق انتركونتيننتال الدوحة.

5- قرية كتارا الثقافية

الأماكن السياحية في قطر

تعتبر قرية كتارا الثقافية من أفضل الاماكن السياحية في قطر وتقع في الدوحة عاصمة قطر ويأتي إليها السياح من كافة دول العالم فيمكن في ذلك المكان مشاهدة أشهر المسارح ومعارض الرسم بالإضافة لحضور الكثير من الحفلات الموسيقية والكثير من العروض المتنوعة. كما يتواجد شاطئ قطر في تلك القرية وذلك ما يجعلها من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح.

6- كورنيش الدوحة 

الاماكن السياحية في قطر

يعتبر كورنيش الدوحة من أهم الاماكن السياحية في قطر ويقع بالتحديد بجانب خليج الدوحة فيعتبر الكورنيش قلب الدوحة ويأتي إليه السياح من كافة الأماكن من أجل الحصول على أفضل الصور التذكارية.

7- نادي السباق والفروسية

الاماكن السياحية في قطر

يعتبر من أهم الاماكن السياحية في قطر التي تقع في دولة قطر فذلك المكان مجمع لأفضل الخيول فسباق الخيول باتت من الثقافات المميزة كما أنها نشاط يمارسه الكثير من الأشخاص في دولة قطر، ومن أجل مشاهدة سباق الخيل لا يتم الاحتياج لدفع أي رسوم أو تكاليف على الإطلاق.

أماكن تاريخية في قطر

الاماكن السياحية في قطر

هناك الكثير من الاماكن السياحية في قطر و الأماكن التاريخية التي تستحق قدوم الزائرين بشكل دائم ومن بينها كلًا من التالي:

1- قلعة الوجبة وتعتبر من أفضل الأماكن التراثية وقد تم إنشاؤها باعتبارها قلعة دفاعية في حين الدخول في حرب مع الدولة العثمانية.

2- متحف الفن الإسلامي ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية التي ترجع إلى العصر العثماني.

أماكن سياحية في قطر للعوائل

اذا كنت سوف تزور دولة قطر مع عائلتك لحضور مباريات كأس العالم فهناك العديد من الاماكن السياحية في قطر المناسبة للعوائل. حيث يمكن قضاء وقت جميل فيها وهناك أماكن مناسبة للأطفال أيضاً. وإليكم في السطور الآتية تلك الأماكن:

1- عالم انجري بيردس قطر

الاماكن السياحية في قطر

تعتبر حديقة انجري بيردس قطر من أكثر الاماكن السياحية في قطر الممتعة فتتواجد الحديقة في منتصف المدنية. وتلك اللعبة مناسبة للأطفال من مختلف الأعمار من أجل أن يستمتعوا بفرصة ترفيهية للغاية لفكرة مستوحاة من شخصية لعبة أنجري بيردس.

تحتوي الحديقة على ممر يحتوي على الكثير من الجبال والأراجيح مع أماكن للتسلق. فتتواجد في فستيفال مول الدوحة وهو المول الفريد من نوعه والذي يحتوي على العاب مناسب لكافة الفئات العمرية.

2- فن فيل Fun Ville

الاماكن السياحية في قطر

تعد تلك الحديقة واحدة من الاماكن السياحية في قطر ومن أكثر الأماكن الترفيهية الشهيرة في قطر فتحتوي على الكثير من الألعاب الحركة التي من بينها السباق الجوي مع سيارات التصادم. كما تحتوي على الكثير من الألعاب التي تساعد على تنمية مهارات الأطفال وأن يكن كرة السلة والهوكي. فيوجد في الحديقة الكثير من الأقسام التي من بيها أقسام الجوائز والهدايا، فسيحصل الأطفال على جو ترفيهي مميز في تلك الحديقة.

3- سيرك لاند قطر

الاماكن السياحية في قطر

يعتبر سيرك لاند قطر من أكثر الأماكن الترفيهية والاماكن السياحية في قطر التي يمكن أن تتجه لها العائلة من أجل أن يقضوا وقت مميز.فيتواجد السيرك في لاند مارك مول. كما انه بجانب التسوق سيكون بإمكانكم قضاء وقت ترفيهي مميز حيث يحتوي السرك على الكثير من أساليب الجذب للسياح التي من بينها أجهزة المحاكاة بالإضافة إلى ألعاب الفيديو كما يحتوي على سيارة مقاومة للصدمات. كما يحتوي السيرك على الكثير من المطاعم التي تقدم أشهر الوجبات الشهية والسريعة.

الخاتمة

هكذا تكون نهاية مقال الاماكن السياحية في قطر وتم التعرف على مختلف الأماكن والأنشطة التي يتم ممارستها فيها مع التعرف على الأماكن التاريخية في فطر. حيث سوف تشهد قطر في 20 نوفمبر بداية انطلاق الحدث العالمي الكبير وهو بطولة كأس العالم للأندية 2022. لذلك هذا المقال سوف يكون دليل لكل من يرغب في زيارة دولة قطر وقضاء وقت ممتع فيها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top