هيا قطر

السعودية تستقبل حاملي بطاقة هيا قطر من مشجعي كاس العالم 2022

رغم الخلافات التي كانت بين دول الخليج ورغم الحصار الذي كان من دول الخليج على دولة قطر لمدة ثلاث سنوات الا انه سرعان ما تم اعادة هذه العلاقات وتم فتح الحدود بين دولة قطر ودول الخليج ومن أهمها المملكة العربية السعودية. بعد انعقاد مؤتمر مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا السعودية تم الاتفاق على فتح الحدود الجوية والبرية بين دول الخليج ودولة قطر ورفع الحصار الذي كان على دولة قطر.

تستعد دولة قطر لاستضافة الحدث العالمي وهو كأس العالم للاندية 2022. حيث سوف تشهد دولة فطر زيارة عدد كبير من السياح والزوار من مشجعي كاس العالم بشرط حصولهم على بطاقة هيا قطر. من هنا برز دور المملكة العربية السعودية واعلنت عن ترحيبها لزوار دولة قطر من مشجعي كأس العالم الحاملين لـ “بطاقة هيا قطر” .

تحدثنا في مقال سابق عن الأماكن السياحية في قطر وعن استعدادات دول قطر لبدء مباريات كأس العالم للأندية 2022 وفي هذا المقال سوف نتحدث عن استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال زوار دولة قطر من مشجعي كأس العالم الحاملين بطاقة هيا قطر.

بطاقة هيا قطر

بطاقة-هيا-قطر

بطاقة “هيا قطر” هي تصريح الدخول الى دولة قطر وحضور مباريات كأس العالم التي سوف تقام في قطر. كما أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية ان الحصول على بطاقة “هيا قطر” الزامي لدخول دولة قطر خلال فترة كاس العالم 2022 وانه لن يتم السماح بدخول دولة قطر لأي شخص ليس لديه بطاقة هيا قطر.

يجب التقديم الكترونياً للحصول على بطاقة هيا قطر من خلال الرابط. حيث سوف يتم دراسة الطلب والرد بالموافقة او القبول وفقاً لاستيفاء الشروط المطلوبة.

الحصول على بطاقة هيا قطر يشمل تأشيرة دخول دولة قطر وحضور المباريات والاقامة في الفندق ليلة واحدة بالإضافة الى حضور مباريات تصفيات كاس العالم. كما انه سيتم تحديد هوية حاملي التذاكر من خلال بطاقة هيا قطر.

بطاقة هيا قطر تمنح حامليها مجموعة من المزايا والخدمات ومنها وسائل التنقل والمواصلات سوف تكون مجانية. حيث يمكن التنقل عبر المواصلات العامة داخل دولة قطر مجاناً وذلك ابتداءً من تاريخ 10 نوفمبر حتى 23 ديسمبر.

شروط الحصول على بطاقة “هيا قطر”

لأي شخص يريد الحصول على بطاقة هيا قطر لدخول دولة قطر وحضور مباريات كأس العالم يجب الالتزام بالشروط التالية:

1- يجب أن يملك مقدم الطلب تذكرة مباراة صالحة وسارية المفعول.

2- أن يكون مقدم الطلب أكثر من 18 عاماً او عن طريق أحد الوالدين.

3- الالتزام اللوائح القوانين الخاصة بدول قطر أثناء التواجد فيها وأيضاً الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA

4- استخدام كافة المزايا والخدمات التي تقدمها دولة قطر لحاملي بطاقة هيا فطر وفق شروط مقدمي الخدمات.

5- زوار دولة قطر يجب عليهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول قبل الوصول الى قطر.

طريقة تقديم الطلب للحصول على بطاقة “هيا قطر”

هيا قطر

بعد ان تعرفنا على الشروط التي يجب الالتزام بها للحصول على بطاقة هيا قطر, دعنا الان نتعرف على طريقة التقديم للحصول على بطاقة هيا قطر وهي كالتالي:

1- الدخول الى بوابة هيا قطر

2- تسجيل حساب وادخال المعلومات المطلوبة

3- النقر على تقديم طلب بطاقة هيا

4- تعبئة الطلب بإدخال المعلومات المطلوبة والتأكد من صحتها

5- الموافقة على الشروط والاحكام

6- بعد تقديم الطلب سوف يتم الرد عبر البريد الالكتروني برقم الطلب كما سوف يتم الرد بقبول الطلب او رفضه

7- في حال تم رفض الطلب يسمح بالتقديم لطلبين أخريين

8- لا يُسمح بالتعديل على الطلب قيد المراجعة

دخول السعودية لحاملي بطاقة “هيا قطر”

هيا قطر

اعلنت وزارة الخارجية السعودية عن اصدار تأشيرة دخول متعددة لحاملي بطاقة “هيا قطر” من مشجعي كأس العالم. كما سوف تستقبل السعودية الزوار حاملي بطاقة هيا قطر قبل 10 أيام من انطلاق بطولة كأس العالم والتي سوف تبدأ في 20 نوفمبر 2022. كما ان التأشيرة صالحة لمدة 60 يوم ويمكن خلال هذه الفترة دخول السعودية والخروج منها لعدة مرات ودون أي قيود.

حيث ان وزارة الخارجية السعودية لم تضع أي شروط لدخول المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة هيا قطر. كما لا يشترط الدخول الى دول قطر قبل زيارة المملكة حيث يمكن لحاملي بطاقة هيا قطر زيارة المملكة والاستمتاع بمعالمها وفعالياتها ومن ثم السفر الى قطر لحضور المباريات وبطولة كأس العالم 2022. لكن الشرط الوحيد الذي وضعته وزارة الخارجية السعودية هو الحصول على التأمين الطبي قبل دخول المملكة وهو شرط عام لكل من يرغب في الحصول على بطاقة هيا قطر.

أداء العمرة لحاملي بطاقة “هيا قطر “

هيا قطر

أهم الأخبار السارة التي تداولتها قنوات الاعلام والتي أعلن عنها مساعد مدير عام الإدارة العامة للتأشيرات في وزارة الخارجية خالد الشمري هي السماح لحاملي بطاقة هيا من زيارة مديني المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء مناسك العمرة مجاناً دون الحاجة الى دفع الرسوم وذلك من 11 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. حيث يتم طلب التأشيرة الكترونياً من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في المملكة.

المسافة بين قطر الى السعودية

هيا قطر

دولة قطر تحد المملكة العربية السعودية من الشرق ويفصل بينهم معبر سلوى الذي يعتبر من الحدود السعودية القطرية. تعتبر مدينة سلوى أقرب مدينة سعودية لقطر والتي تبعد عن مدينة الدوحة 90 كلم. كما يوجد بها ميناء سلوى لنقل المسافرين من السعودية الى قطر والعكس.

أما بالنسبة للمسافة بين مدينة الرياض وقطر هي 498 كلم حيث تستغرق 6 ساعات ونصف عند السفر براً. اما الرحلات الجوية تستغرق 90 دقيقة.

الريال القطري مقابل الريال السعودي

هيا قطر

عند السفر من قطر الى السعودية او العكس يسأل الكثيرون عن قيمة الريال السعودي مقابل الريال القطري. الريال السعودي يساوي 0.97  ريال قطري. حيث ان الفرق بين قيمة العملتين بسيط جداَ ويرجع السبب الى بعض العوامل الاقتصادية.

استعدادات السعودية لاستقبال مشجعي كاس العالم

هيا قطر

تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال مشجعي كأس العالم حاملي بطاقة “هيا قطر” . كما ان بطولة كأس العالم تأتي بالتزامن مع موسم الرياض 2022 والعديد من المشاريع السياحية في المملكة. كما اهتمت الهيئة العامة للترفيه في السعودية بالمعالم السياحية واعداد العديد من الفعاليات والمهرجانات والمواسم لاستقبال مشجعي كأس العالم.

موسم الرياض 2022 سوف تبدأ فعالياته بالتزامن مع انطلاق كأس العالم للاندية 2022 لتتيح للسياح والزوار الاستمتاع بهذه الفعاليات اثناء حضورهم لمباريات كاس العالم. كما تم تجهيز استاد مرسول بارك وتزويده بشاشات عرض كبيرة لنقل المباريات ليعيش الزوار أجواء حماسية.

لا سيما ان زيارة مشجعي كأس حاملي “بطاقة هيا” العالم للسعودية سوف يتيح لهم اكتشاف المعالم السياحية في السعودية وحضور المهرجانات والفعاليات والمواسم التي تُقام فيها. بالإضافة الى انه تم تجهيز العديد من الفنادق والمنتجات لاستقبال مشجعي كأس العالم وخاصة في المناطق القريبة من دولة قطر وهي الحدود الشرقية للمملكة العربية السعودية.

الرحلات السياحية والرحلات السعودية القطرية

هيا قطر

ازالت المملكة العربية السعودية جميع القيود التي كانت بينها وبين دولة قطر بسبب الخلافات ومن اهمها قيود السقر. حيث سمحت بالسفر الى دولة قطر والسماح لسكان دولة قطر من الدخول الى السعودية. واستعداداً للحدث العالمي الكبير الذي سوف يٌقام في دولة قطر وهو بطولة كأس العالم, عملت المملكة العربية السعودية بتجهيز الرحلات الجوية.

كما تم تجهيز الرحلات المتجهة من الخطوط القطرية في السعودية الى دولة قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022. بالإضافة الى ان الخطوط السعودية على اتم استعداد لنقل واستقبال الرحلات خلال فترة كأس العالم. حيث سوف يتم اطلاق 60 رحلة يومية من والى السعودية.

أما بالنسبة للرحلات البرية تم تأهيل معبر سلوى الحدودي وتجهيزه لاستيعاب المسافرين من والى السعودية. حيث تم السماح بسفر24 سيارة يوميا بين الدولتين.

الخاتمة

تهدف السعودية الى تطوير قطاع السياحة والنمو الاقتصادي من مصادر مختلفة وعدم الاعتماد على مصدر واحد فقط وهو النفط. لذلك تنتهز السعودية الفرص من اجل جلب السياح والزوار الى المملكة. حيث سمحت المملكة العربية السعودية لزوار دولة قطر من مشجعي كأس العالم 2022  حاملي بطاقة “هيا قطر” من دخول المملكة والاستمتاع بأهم المهرجانات والفعاليات والمواسم التي تقام فيها.

ذكرنا في هذا المقال تفاصيل بطاقة “هيا قطر” وتفاصيل اصدار تأشيرة دخول السعودية لحاملي بطاقة “هيا قطر”. كما تحدثنا على استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال مشجعي كأس العالم. حيث من المتوقع ان تشهد السعودية وفد عدد كبير من الزوار والسياح اليها سواءً من دولة قطر او من مختلف دول العالم.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top