موسم الرياض 2022

تابع معنا الكشف عن تفاصيل موسم الرياض 2022\ 2023

متى يبدأ موسم الرياض 2022 من أكثر التساؤلات التي يتم البحث عنها بكثرة خلال الآونة الأخيرة من قبل المواطنين بالمملكة العربية السعودية، فموسم الرياض هو عبارة عن مهرجان ترفيهي يقام في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض بالتحديد وترجع بدايات موسم الرياض في عام 2019 واتجه إلى ذلك المهرجان الكثير من المواطنين حيث تم ايقاف موسم الرياض في عام 2020 بسبب أزمة كورونا ولكنه عاد مرة أخرى في عام 2021 وتم الاحتفال به بأفضل الفعاليات ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم نفاصيل بدء موسم الرياض 2022\2023.

موسم الرياض 2022\2023

لقد نجح موسم الرياض خلال السنوات السابقة في استقطاب الكثير من السياح من مختلف دول العالم سواء كانوا من الدول الأجنبية أو دول عربية واستطاع أن يحصل على إعجاب الكثير من الأشخاص. وفد إلى ذلك الموسم عدد كبير من السياح بالإضافة إلى مواطنين المملكة العربية السعودية حيث وصل عدد زوار موسم الرياض 2021 الى 10 ملايين زائر وكان هذا اهم انجازات المملكة في تحقيق ؤية 2030.

فيترقب الكثير من السائحين والمواطنين بالمملكة العربية السعودية المؤتمر الصحفي للمستشار تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه والذي سوف يعلن فيه عن كافة المفاجآت التي سوف تحدث في موسم الرياض 2022. حيث من المتوقع حضور موسم الرياض 2022 ما يقارب اكثر سبع ملايين سائح من مختلف الجنسيات، ومن المفترض أن يتم انعقاد ذلك الاجتماع في يوم الرابع من شهر أكتوبر القادم ( 4 اكتوبر 2022) وفي ذلك اليوم سيتم التحدث عن كافة المفاجآت التي ستقام في ذلك اليوم، مع العلم أن في تلك الأيام يتم إطلاق الكثير من الدعايات والإعلانات التي تعمل على جذب السياح لحضور ذلك الموسم. كما سوف يعلن عن الوقت الفعلي لـ بدء موسم الرياض 2022\2023 ومدة موسم الرياض لهذا العام.

مع العلم أن المستشار تركي آل الشيخ قام بالتأكيد على أن ذلك الموسم سيحتوي على الكثير من الفعاليات فيصل عددهم إلى 7500 فعالية بالإضافة إلى 70 حفلة غنائية سيتم تقديمها خلال الموسم بإشراف أفضل الفنانين بالإضافة لتقديم تقريبًا عشرة معارض عالمية بالإضافة إلى 350 عرض مسرحي مع الكثير من المسرحيات والعروض الأخرى الجديدة والمتنوعة.

متى يبدأ موسم الرياض 2022\2023؟

لم يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بموسم الرياض 2022 فهناك الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية الذين ينتظرون موسم الرياض من أجل بدء الاحتفال ويقوم بتنظيم موسم الرياض هيئة الترفيه بالتناسق مع الكثير من الشركات سواء إن كانت محلية أو عالمية. تعرف على كل ما يخص فعاليات الرياض و موسم الرياض

من المتوقع أن يبدا موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية في يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر ومن المفترض ان ينتهي في يوم 18 من شهر يناير لعام 2023. كما ان الكل يترقب اعلان موسم الرياض 2022\2023 بحلته الجديدة وفعالياته الفريدة والمميزة.

يحتوي موسم الرياض الكثير من الفعاليات المختلفة التي تتنوع مجالاتها على سبيل المثال المجال الفني والغنائي والرياضي والاستعراضي والهدف من ذلك الموسم هو جذب عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم إلى المملكة العربية السعودية، فأصبحت مدينة الرياض واجهة سياحية للسياح من مختلف دول العالم.

فعاليات موسم الرياض 2022\2023

يشتمل موسم الرياض على الكثير من الفعاليات المتنوعة التي سيتم إقامتها على أرض مدينة الرياض حيث ان معظم الفعاليات سوف تكون مميزة وفريدة وتُقام لأول مرة في مدينة الرياض. كما ان شعار موسم الرياض هو ” فوق الخيال” حيث أن الموسم يحتوي على معرض للعطور والمجوهرات والسيارات بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية مع توفير تجربة الشجرة العملاقة.

بالإضافة إلى مهرجان الأنمي السعودي كما يحتوي الموسم على منطقة خاصة بالتفاعل مع الحيوانات الأليفة بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من رحلات السفاري وإليكم في السطور الآتية المزيد من الفعاليات التي يتم التفاعل معها خلال موسم الرياض:

1- اقامة حفلات موسم الرياض حيث يشتمل الموسم على ست حفلات لمغنيين عالميين بالإضافة إلى سبعين حفلة غنائية يقوم بتقديمها أفضل وأشهر الفنانين من الدول العربية.

2- كما يشتمل على أكبر سكاي لوب متنقل في العالم بأكمل.

3- سوف يقام في موسم الرياض 2022\2023 أمسيات شعرية في القاء الشعر العربي الاصيل. كما يحتوي على معرض للشعر. بالإضافة إلى عروض شعرية ترجع للمحاورة.

4- لأول مرة في موسم الرياض سيتواجد سبعة مطاعم عالمية بالإضافة لتوافر ثلاث مقاهي عالمية. بالاضافة الى مطاعم البوليفارد موسم الرياض ومطاعم المربع موسم الرياض 2022\2023.

5- يشتمل موسم الرياض 2022\2023 على عروض سينمائية تقدم في سينما فاخرة للغاية بالإضافة إلى سبع شاشات عرض لعرض افلام عربية وعالمية.

6- يتوفر أيضًا عروض مسرحية ويتنوع محتواها ما بين المحتوى العربي بالإضافة للمحتوى العالمي كما يشتمل على 18 مسرحية من الممثلين العرب مع ست مسرحيات على مستوى العالم.

7- من المزايا والفعاليات التي تتوفر في موسم الرياض لذلك العام هي توافر ممشى يصل طوله إلى ثلاث كيلو متر بالإضافة لتوافر الكثير من المطاعم التي يصل عددها إلى 200 مطعم مع 70 مقهى.

8- كما يشتمل الموسم على الكثير من العروض التاريخية التي يتم عرضها بخاصية الأبعاد الثلاثية من أجل عرض تاريخ المملكة العربية السعودية بأعلى تقنية بالإضافة لعرض خاص بشلالات الرياض.

9- يتضمن الموسم أيضًا حفلة bts التي ينتظرها الكثير من الأشخاص لأنها من الفرق العالمية ولها الملايين من المتابعين.

أماكن تذاكر حفلات موسم الرياض 2022\2023

يمكن التعرف على الأماكن وحجزها بكل سهولة من خلال خدمة الحجز الإلكترونية المتوفرة من قبل المجموعة المنظمة للمهرجان. كما يمكن التعرف على تفاصيل موسم الرياض 2022 من خلال الموقع الالكتروني لمنصة عيشها وحجز تذاكر البوليفارد موسم الرياض. فيما يلي الخطوات التي تتبع في حجز التذاكر:

1- أولًا يلزم أن يتم تحميل تطبيق موسم الرياض مع العلم أن التطبيق مناسب لكافة الأجهزة سواء الأندرويد أو الأيفون. او من خلال الموقع الالكتروني لموسم الرياض او منصة عيسها.

2- فور تحميل التطبيق والدخول فيه سيتم النقر على أمر الخدمات والحجز وبعد ذلك يتم تحديد نوع التذكرة مع تحديد المكان والتوقيت المناسب.

3- يلزم أن يتم تحديد نوع الحدث الذي سيتم المشاركة فيه من قبل الزائر.

4- الحرص على إدخال رمز ticket mx وهكذا يكون قد تم طلب التذكرة بكل نجاح.

5- لابد من سداد تكلفة التذكرة وذلك من خلال كافة وسائل الدفع الإلكترونية المتوفرة من الموقع والتي تتناسب مع حالة الزائر.

ما هي أسعار تذاكر احتفال موسم الرياض؟

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والترفيه عن أسعار تذاكر موسم الرياض فيبدأ سعر التذكرة العامة للجميع من سعر 50 ريال سعودي وتبدأ فعاليات المهرجات طوال أيام الأسبوع فيما ما عدا يوم الاثنين مع العلم أن سيتم اعفاء الأطفال الذين لم يصل عمرهم إلى سن 12 عام من دفع تكلفة التذكرة إما بالنسبة لباقي أسعار التذاكر فيمكن بكل سهولة معرفتها بمجرد تحميل تطبيق موسم الرياض او من خلال الموقع الالكتروني.

وظائف موسم الرياض 2022\2023

من الجدير بالذكر ان موسم الرياض هواهم انجازات المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤية 2030. حيث ان موسم الرياض ساهم في تطوير جميع القطاعات منها قطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية. كما ساهم في التنمية الاقتصادية مما لاشك فيه ان موسم الرياض ساهم في التنمة الاجتماعية حيث تم توفير فرص عمل ووظائف للشباب السعودي.

هناك الكثير من الوظائف التي يتم توفيرها خلال موسم الرياض ويتمكن المتطوعين التسجيل فيه ويشارك في تلك الوظائف السيدات والرجال وإليكم في السطور الآتية تلك الوظائف:

  • محاسب.
  • مدير موارد بشرية.
  • موظف علاقات عامة.
  • موظف استقبال.
  • مشرف مبيعات.
  • سكرتير تنفيذي.
  • أخصائي تسويق.
  • موظف اداري.
  • مدير معارض.

شروط التقديم لوظائف موسم الرياض 2022\2023

قامت هيئة الترفيه والسياحة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن الشروط التي يلزم استيفائها من أجل التسجيل في الوظائف التطوعية وإليكم في السطور الآتية تلك الشروط:

  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  • يلزم أن يكون متاح خلال أيام الأسبوع حتى أيام الإجازة.
  • كما يجب أن يجتاز كافة الاختبارات الأمنية بالإضافة للفحوصات والتدريبات اللازمة للوظائف.
  • يجب أن يكون لديه القدرة للعمل كل يوم لفترة 8 ساعات.
  • عند توافر تلك الشروط سيتم الحصول على الوظيفة وبعد ذلك سيتم الحصول على شهادة تكريم من قبل الهيئة.

احدث مهرجانات الرياض 2022

رغم الانشغال بالتجهيزات الكبيرة لموسم الرياض بنسخته الثالثة الى ان مدينة الرياض مستمرة في اقامة المهرجانات والحفلات ولعل اهم المهرجانات الحالية هو:

مهرجان اوتلت 2022

مهرجان اوتلت هو اضخم مهرجان تسوق في المملكة العربية السعودية ويقام في مدينة الرياض. مهرجان اوتلت يعرض منتجات لأفضل العلامات التجارية لمصممين عالميين. عند زيارتك للمهرجان سوف تستمتع بالتسوق وبأسعار خيالية حيث يوجد تخفيضات تصل الى 70% على جميع العلامات التجارية.

بدأ المهرجان في 1 اكتوبر وسوف ينتهي في 14 اكتوبر2022. لذلك لا تدع هذا العرض الكبير يفوتك وتسوق من 1كثر من 1500 علامة تجارية يتم عرضها على مساحة 145 الف متر مربع. كما يوجد مطاعم عالمية ومحلية ومناطق العاب للاطفال. شاهد تفاصيل المهرجان على الحساب الرسمي للهيئة العامة للترفيه في تويتر. كما يمكن حجز التذاكر من هنـــــا.

الخاتمة

هكذا نكون اجبنا على سؤال الكثير من الاشخاص حول ” كم باقي على موسم الرياض” حيث ذكرنا موعد بدء موسم الرياض بالاضافة الى اهم الفعاليات والانشطة التي سوف تقام في موسم الرياض لهذا العام. بالإضافة لأسعار التذاكر وكيفية حجز التذاكر وفي النهاية تم التعرف على كل ما يخص وظائف موسم الرياض.

في نهاية هذا المقال نقول لكم كونوا بالقرب وترقبوا المؤتمر الصحفي للمستشار تركي ال الشيخ الذي سوف يعلن فيه عن تفاصيل موسم الرياض 2022\2023. كما سوف يتم عرض محاورات موسم الرياض واجندة موسم الرياض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top