حفلات اليوم الوطني

ترقبوا حفلات اليوم الوطني السعودي 92 لـ نخبة من الفنانين والفنانات   

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني لتوحيدها في23 سبتمبر من كل عام. وها هو هذا اليوم الرائع قد اقترب حيث تستعد المملكة لإقامة مهرجانات وحفلات اليوم الوطني احياءً لذكرى هذا اليوم التاريخي.

تشهد المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر الذي يوافق اليوم الوطني الثاني والتسعين لتخليد ذكرى ولادة الأمة السعودية الحديثة أياماً رائعة من الاحتفالات والفعاليات. حيث اعلن رئيس مجلس ادارة هيئة الترفيه المستشار تركي ال الشيخ عن شعار هوية اليوم الوطني السعودي وهو ” هي لنا دار” لتتناسب مع رؤية المملكة 2030.

كما تحدثنا في مقال سابق عن تفاصيل ومفاجأت اليوم الوطني السعودي 92 وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل فعاليات وحفلات اليوم الوطني السعودي. بالإضافة الى اهم الحفلات الغنائية التي سوف تُقام فيه ومواعيدها وطريقة حجز التذاكر. تابع معنا هذا المقال اذا كنت تنوي الاحتفال باليوم الوطني السعودي وحضور الحفلات الغنائية لأشهر الفانين العرب.

اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي هو يوم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز ال سعود في تاريخ 23 سبتمبر 1932م الموافق 1351 هـ. حيث ان اول احتفال للمملكة العربية السعودية في اليوم الوطني الخامس والسبعين في عام 2005.

شعار اليوم الوطني السعودي 92 ” هي لنا دار ” وبعني ان السعودية هي الوطن والدار لكل مواطن. كما ان كلمة الدار يتم استخدامها في وصف الوطن في الاغاني والقصائد الشعبية.

من الجدير بالذكر ان فعاليات وحفلات اليوم الوطني السعودي 92 تأتي متوافقة مع رؤية المملكة 2030 من المشاريع السياحية والترفيهية . كما انها تهدف الى تطوير قطاع السياحة في السعودية بالإضافة الى النمو الاقتصادي للمملكة.

اهم حفلات اليوم الوطني السعودي 92

يتم اعلان 23 سبتمبر يوم عطلة رسمية لجميع الشركات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات. في هذا العام 2022 تم اعلان عطلة اليوم الوطني ثلاث ايام بالإضافة الى عطلة نهاية الاسبوع. عادة ما يحتفل الناس في هذا اليوم بالذهاب الى الحفلات وحضور المهرجانات. لعل اهم حفلات اليوم الوطني التي سوف تُقام في هذا اليوم هي:

1- حفل الفنانة موضي الشمراني

ابدأ احتفالات اليوم الوطني 92 بحفلة الفنانة موضي الشمراني التي سوف تُقام في 21 سبتمبر الموافق يوم الاربعاء في مركز الملك عبد الله الحضاري في مدينة الجبيل. استمتع بأجواء رائعة وحماسية مع الفنانة السعودية القديرة موضي الشمراني في احدى حفلات اليوم الوطني السعودي. كما سوف تحي الفنانة موضي حفلة غنائية في مدينة ابها في 23 سبتمبر 2022 أي بعد حفلتها الغنائية في الجبيل.

2- حفل الفنان سلطان خليفة

يوم الخميس 22 سبتمبر سوف تُقام حفلة الفنان سلطان خليفة في مدينة الجبيل والتي تعتبر ثاني حفلات اليوم الوطني لعام 2022. اجواء رائعة بحضور جمهور الفنان سلطان خليفة في احدى حفلاته الغنائية الرائعة.

3- حفل الفنان ماجد المهندس

حفلات اليوم الوطني

الى محبي الفنان القدير ماجد المهندس ترقبوا حفلة الفنان ماجد المهندس التي سوف تُقام يوم الخميس 22 سبتمبر في مدينة القصيم. الفنان الرائع صاحب الصوت العذب في احدى حفلات اليوم الوطني 92 والتي سوف تبدأ من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل. اجواء رائعة مع الفنان القدير ماجد المهندس في المملكة العربية السعودية.

4- حفل الفنانة شمة حمدان

احجز مقعدك في احدى حفلات اليوم الوطني السعودي مع الفنانة الاماراتية الشابة شمة حمدان يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 في الجبيل. استمتع بعزف العود والجيتار بصوت الفنانة شمة حمدان.

5- حفل الفنان رابح صقر

حفلات اليوم الوطني

جماهير الفنان القدير رابح صقر تنتظر اطلالته الرائعة في احدى حفلات اليوم الوطني السعودي 92. سوف يحي صقر الاغنية الخليجية الفنان رابح صقر حفلة غنائية يوم الجمعة 23 سبتمبر في مدينة الامير عبد الله بن جلوي الرياضية في مدينة الاحساء. ليلة ساحرة مع احساس الفنان المبدع العملاق حيث تبدأ الحفلة الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

6- حفل الفنان محمد عبده

حفلات اليوم الوطني

فنان العرب والنجم السعودي القدير محمد عبده يطل عليكم في احدى حفلات اليوم الوطني السعودي. لعشاق الطرب الاصيل ترقبوا حفلة الفنان محمد عبده التي سوف تُقام يوم السبت 24 سبتمبر في مدينة ابها. ليلة رائعة في مدينة الضباب وسط طبيعة خضراء ساحرة وصوت خليجي اصيل في احدى ليالي اليوم الوطني السعودي.

7- حفلة الفنانة انغام وأحمد سعد

صوت مصر سوف ينتظركم في احدى حفلات اليوم الوطني السعودي 92 يوم السبت 24 سبتمبر في مدينة جدة. حيث سوف تُقام حفلة الفنانة أنغام وأحمد سعد. استمتع بأجواء رائعة مع اروع فناين العرب داخل المملكة العربية السعودية.

8- حفل الفنانة خديجة معاذ

الفنانة السعودية خديجة معاذ في احدى حفلات اليوم الوطني التي سوف تُقام يوم السبت 24 سبتمبر في مدينة الجبيل. كن على موعد مع الغناء السعودي في اروع ليالي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

9- حفل الفنانة أحلام والفنان عبادي الجوهر

الطرب الخليجي الاصيل سوف ينتظركم يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 في احدى حفلات اليوم الوطني السعودي مع فنانة الخليج أحلام ومع المطرب والملحن السعودي عبادي الجوهر. سوف يُقام حفل فنانة العرب أحلام والمطرب السعودي عبادي الجوهر في في بوليفارد سيتي في مسرح ابو بكر سالم في مدينة الرياض.

طريقة حجز تذاكر حفلات اليوم الوطني السعودي 92

حفلات اليوم الوطني

يتم حجز تذاكر حفلات اليوم الوطني السعودي 92 الكترونياً من خلال الموقع الالكتروني لمنصة عيشها. اليك الخطوات التالية لحجز التذاكر:

1- الدخول الى الوقع الالكتروني لمنصة عيشها من خلال الرابط

2- النقر على ايقونة ماذا يحدث هنا الموجودة في اعلى صفحة الموقع كما هو موضح بالصورة

حفلات اليوم الوطني

3- النقر على ايقونة اليوم الوطني السعودي 92 كما هو موضح بالصورة

حفلات اليوم الوطني

4- سوف تظهر جميع الحفلات الغنائية والمهرجانات التي سوف تُقام في السعودية

5- اختر الحفلة التي تريد حضورها وقم بالنقر عليها

6- سوف تظهر لك تفاصيل الحفلة

7- قم بالنقر على شراء التذاكر

8- انقر على منصة التذاكر وسوف تنقلك الى صفحة جديدة بها تفاصيل شراء التذاكر

اسعار حفلات اليوم الوطني السعودي 92

تتراوح أسعار تذاكر حفلات العيد الوطني من 200 ريال إلى 5000 ريال سعودي حسب فئة التذكرة وحسب مكان الجلوس وحسب الفنان. يسمح لجميع سكان المملكة العربية السعودية من المواطنين والمقيمين بحضور الحفلات بالإضافة الى زوار السعودية والسائحين.

كما يتم حجز التذاكر ودفع رسوم التذكرة الكترونياً كما هو موضح بالفقرة السابقة. من الجدير بالذكر ان حفلات اليوم الوطني السعودي 92 هي من تنظيم الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع شركة روتانا وشركة بنش مارك.

شروط حضور حفلات اليوم الوطني السعودي 92

عند حجز تذاكر حفلات اليوم الوطني السعودي 92 يجب عليك قراءة الشروط والقوانين جيداً كما يجب عليك الالتزام بها عند حضور الحفلات حتى لا يتم منعك من الحضور او تعرضك لأي مخالفة. شروط حضور الحفلات هي:

1- يسمح للأشخاص من عمر 12 سنة واكثر حضور الحفلات

2- ممنوع التصوير بالكاميرات الاحترافية

3- يسمح بالتصوير بالجوال فقط

4- ممنوع دخول اجهزة التسجيل

5- ممنوع التدخين داخل صالة الحفل

6- لا يسمح بدخول الطعام الى الصالة

7- ممنوع دخول الادوات الحادة

مهرجانات وفعاليات اليوم الوطني السعودي 92

بالإضافة الى الحفلات الغنائية التي سوف تُقام في جميع مدن المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعون, سوف تُقام ايضاً العديد من المهرجانات والفعاليات في مختلف مدن السعودية. اهم مهرجانات وفعاليات اليوم الوطني السعودي 92 هي:

1- فعالية السيرك الوطني

سوف يشهد اليوم الوطني السعودي لعام 2022 فعاليات استثنائية من اشهرها فعالية السيرك الوطني. السيرك الوطني هو العرض الاول من نوعه في المملكة العربية السعودية في العروض الحركية والبهلوانية والتي تحمل عنوان ” ثروة وطن”.

سوف يُقام السرك الوطني وهو احدى فعاليات اليوم الوطني في الرياض في مسرح جامعة الاميرة نورة من تاريخ 21 سبتمبر حتى تاريخ 24 سبتمبر. أربعة أيام من المتعة والحماس حيث تبدأ الفعاليات عند الساعة الثامنة مساءً وتنتهي عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

ترقبوا الاحتفال الكبير والسيرك الوطني الاستعراضي الرائع في اجمل ايام اليوم الوطني السعودي. تابعوا التفاصيل وحجز التذاكر من خلال الرابط.

2- بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز

استمتع بقضاء وقت رائع وممتع في مشاهدة بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز والمنافسة القوية بين فرسان القفز. سوف تُقام البطولة في مقر قفز السعودية والتي تم تطويرها وتهيئتها لاستقبال عدد كبير من الزوار.

سوف يُقام في مقر القفز العديد من الفعاليات والعروض المتنوعة المناسبة لجميع الفئات. كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق لقضاء وقت مميز وجميل اثناء الاحتفال باليوم الوطني.

سوف تبدأ فعاليات البطولة في تاريخ 22 سبتمبر 2022 وتنتهي في تاريخ 23 سبتمبر 2022 من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في مدينة الرياض. احجز تذكرتك من هنـــــــــــــــا.

3- استعراضات جوية وبحرية ورفع العلم

من ابرز واهم فعاليات المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني هي الاستعراضات . حيث تكون الاستعراضات جوية وبحرية مع رفع العلم. في اليوم الوطني السعوي 92 سوف تشهد سماء المملكة عروض جوية فوق الجبال وبين السحب احتفالاً بتوحيد البلاد. بالإضافة الى العروض البحرية التي سوف تنطلق من وسط البحر تمجيداً لهذا اليوم التاريخي.

سوف تبدأ العروض الجوية والبحرية في 17 سبتمبر وحتى 20 سبتمبر وتكون من الساعة الرابعة مساءاَ حتى الساعة السادسة مساءً في مدينة جدة على الكورنيش الشمالي مقابل فندق الهيلتون وهو من اهم فعاليات اليوم الوطني جدة.

سوف تُقام الاستعراضات الجوية والبحرية في جميع مدن المملكة ولكل مدينة موعد خاص للعروض الجوية والبحرية واليك مواعيد العروض:

المدينة التاريخ الوقت
الجبيل – كورنيش الفناتير 17 سبتمبر – 19 سبتمبر 5:00 – 6:00 مساءً
الدمام – كورنيش الدمام الشرقي 17 سبتمبر – 19 سبتمبر 5:00 – 7:00 مساءً
الاحساء – منتزه الملك عبد الله البيئي 17 سبتمبر – 19 سبتمبر 5:15 – 6:00 مساءً
الرياض – حديقة ام عجلان 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 4:00 – 5:30 مساءً
الطائف – منتزه الردف 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 5:30 – 6:30 مساءً
أبها – حديقة مطار أبها 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 5:30 – 6:30 مساءً
خميس مشيط – البوليفارد 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 5:30 – 6:30 مساءً
الباحة – المنتزه الوطني 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 5:30 – 6:30 مساءً
سراة عبيدة  – سراة عبيدة 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 5:30 – 6:30 مساءً
تمنية – تمنية 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 5:30 – 6:30 مساءً
تبوك – منتزه الامير فهد بن سلطان 22 سبتمبر – 23 سبتمبر 6:00– 7:00 مساءً
جدة – الكورنيش 23 سبتمبر – 23 سبتمبر 4:30 – 5:30 مساءً
الخبر – الكورنيش 23 سبتمبر – 23 سبتمبر 4:30 – 5:30 مساءً

 

4- الالعاب النارية في اليوم الوطني السعودي 92

سوف تنير سماء المملكة العربية السعودية بالألوان الرائعة في 23 سبتمبر 2022 احتفالاً باليوم الوطني الـ 92. حيث سوف يتم اطلاق الألعاب النارية والمفرقعات من 18 مدينة سعودية في نفس الوقت. كونوا على موعد مع الالعاب النارية التي سوف تنير سماء السعودية في تمام الساعة 9:00 م وتنتهي في 9:05 م . خمس دقائق من المتعة والاستمتاع بأجواء احتفالية رائعة.

5- عروض وزارة الداخلية

تشارك وزارة الداخلية السعودية في احتفالات اليوم الوطني السعودي 92 تحت شعار ” عز الوطن”  من خلال تقديم العروض الحية والموسيقية المميزة. سوف تكون الفعاليات والعروض في مسرح العمليات الافتراضي في واجهة الرياض.

لا تفوت قضاء وقت جميل مع العائلة والاصدقاء في مشاهدة العروض الرائعة. كما يمكنكم زيارة الاجنحة الـ 12 المتنوعة للاستمتاع بأجواء حماسية وتجربة فريدة من نوعها.  سوف تبدأ العروض في تاريخ 21 سبتمبر حتى 24 سبتمبر من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً.

6- مهرجانات اليوم الوطني 92

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 92 يتم اقامة العديد من المهرجانات في مختلف مدن المملكة احتفالاً بهذا اليوم التاريخي الرائع. هذه المهرجانات هي تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بالمملكة العربية السعودية. تُقام هذه المهرجانات في الحدائق العامة والمنتزهات حيث يوجد العديد من العروض الحية والمباشرة والعروض البهلوانية. بالإضافة الى وجود المطاعم لتناول الوجبات والمأكولات الشعبية والعالمية.

كن مع عائلتك على موعد مع مهرجانات اليوم الوطني الـ 92 وضاء اوقات رائعة وممتعة. ستبدأ فعاليات المهرجانات في 21 سبتمبر حتى 24 سبتمبر 2022 من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل. اشهر هذه المهرجانات هي فعاليات اليوم الوطني الخبر وفعاليات اليوم الوطني الرياض.

بالإضافة الى مهرجانات جدة والدمام وبريدة والجوف وتبوك وابها وحائل والباحة ونجران وجازان وعرعر. كما يمكن حجز التذاكر الكترونياً من خلال الرابط.

7- ليالي وطن

ليالي وطن احدى فعاليات اليوم الوطني الـ 92 الذي تُقام في مدينة جدة في ارت بروميناد حيث يتم اقامة العديد من العروض الحية للاطفال والكبار بالاضافة الى المسيرة الملكية والالعاب النارية والحفلات الغنائية. تبدأ الفعاليات في 22 سبتمبر وحتى 24 سبتمبر 2022 من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

8- فعاليات الحرس الملكي

سوف يٌقام يوم 23 سبتمبر في ارت بروميناد جدة فعاليات الحرس الملكي وهي عبارة عن مسيرات وعروض موسيقية للحرس الملكي السعودي. يشارك الحرس الملكي السعودي في احتفالات اليوم الوطني 92 من خلال العروض الموسيقية. لذلك كن على موعد مع اهم فعاليات الحرس الملكي في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

9- أوبريت اليوم الوطني

أوبريت اليوم الوطني هو احدى فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 بطريقة وطنية تاريخية. حيث يتم من خلال الاوبريت الدمج بين الماضي والحاضر والمستقبل. كما سوف يتم عرض لوحات فنية فلكورية تصف تاريخ المملكة العربية السعودية على مر العصور.

أهم ما يميز أوبريت اليوم الوطني هو عرض التاريخ السعودي بطابع حديث باستخدام التقنيات الحديثة. كما يمكن التقاط الصور التذكارية في المعرض التاريخي الذي يعرض تاريخ وحضارة المملكة. حضور أوبريت اليوم الوطني يعزز شهور الفخر والاعتزاز في قلب كل مواطن ومقيم. لذلك ننصحك بزيارة الاوبريت الذي سوف يقام في مدينة الامير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة في تاريخ 23 سبتمبر. كما يمكنك شراء التذاكر من الرابط. .

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن فعاليات يوم الوطني السعودي الـ 92 وعرضنا هم حفلات اليوم الوطني لأشهر الفنانين والفنانات العرب مع مواعيد الحفلات. بالإضافة الى اسعار تذاكر حفلات اليوم الوطني السعودي وطريقة شراءها. كما تناولنا  اماكن فعاليات اليوم الوطني في الرياض وجميع مدن المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top