شجرة السلام موسم الرياض

تفاصيل حديقة شجرة السلام موسم الرياض 2022

يسأل الكثير من الناس هل يوجد فعاليات لحديقة شجرة السلام موسم الرياض 2022؟  شجرة السلام كانت احدى مناطق موسم الرياض 2021 والتي جذبت الكثير من الزوار من خلال فعالياتها المميزة والمتنوعة. كما أصبحت حديقة شجرة السلام المكان المفضل للعائلات من أجل التنزه والإستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع او الإجازة الصيفية.

لذلك نجد الكثير يبحث عن شجرة السلام موسم الرياض وهل مازالت احدى مناطق موسم الرياض 2022. بعد الإعلان عن مناطق موسم الرياض 2022 لم يتم الإعلان عن شجرة السلام كإحدى مناطق موسم الرياض ورغم ذلك مازال الاقبال عليها كبير ويزورها العديد من الناس. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن تفاصيل شجرة السلام موسم الرياض.

معلومات عن شجرة السلام

شجرة السلام موسم الرياض

شجرة السلام موسم الرياض أو حديقة السلام هي منطقة سعودية توجد في مدينة الرياض عاصمة السعودية، وتحديدا تقع في منتصف المدينة في حي الديرة الذي يقع بالقرب من قصر الحكم بجوار طريق الملك فهد، ويطلق أيضا عليها اسم متنزه أو حديقة السلام، وقد بنيت في سنة 2003، وتعتبر من أكبر المتنزهات المتواجدة في مدينة الرياض، حيث تم بناؤها على مساحة تصل إلى 312 ألف متر مربع، والهدف من بنائها توفير مكان جيد للعائلات والأطفال والأصدقاء من أجل قضاء وقت رائع والتمتع بالمناظر الطبيعية.

افتتاح موسم الرياض 2022

شجرة السلام موسم الرياض

تم افتتاح موسم الرياض بداية من 21 أكتوبر في عام 2022، والذي سوف يستمر حتى نهاية شهر يناير 2023. كما تم اختيار شعار لموسم الرياض ” فوق الخيال ” من أجل أن يعبر عن أجواء موسم الرياض الثالث 2022، والذي قد غرد عنه تركي آل شيخ عبد تطبيق التويتر. ومن أجل معرفة معلومات أكثر عن موسم الرياض، تم توفير تطبيق يسمي موسم الرياض، ومن خلاله يستطيع الأشخاص متابعة أحداث موسم الرياض وحجز التذاكر الخاصة به. تعرف على  تنظيم موسم الرياض واعلان اماكن موسم الرياض 2022

شجرة السلام موسم الرياض

تعرف على أهم المعلومات عن شجرة السلام موسم الرياض من خلال الآتي:

إن منطقة شجرة السلام موسم الرياض هي منطقة توفر للمواطنين البيئة المناسبة للاستمتاع، وخاصة لأولئك المهتمين بالموسيقى، وذلك بسبب تواجد الكثير من الفعاليات والأنشطة الموسيقية التي تنشر البهجة وتوفر المتعة. تم تصميم هذه المنطقة بشكل فريد من نوعه، حيث تنقسم إلى مجموعة من البيئات ـ الزراعية / المائية ـ كذلك فإنه تتواجد محميات طبيعية خاصة بالحيوانات والطيور والنباتات نادرة الوجود.

وبسبب تصميم هذا المتنزه، والشعبية التي لاقاها من المواطنين والآراء الإيجابية حوله، تم منحه جائزة عالمية وهي الجائزة البرونزية الخاصة بالمشاريع البيئية والترويحية. واستكمالا لعرض أهم المعلومات عن شجرة السلام موسم الرياض في حديقة السلام يتم تقديم الكثير من الفعاليات المتنوعة مثل (حديقة الطيور ـ الورش الترفيهية ـ الفرق الموسيقية ـ العزف الحي المنفرد والجماعي ـ لعبة الكارتينج ـ منطقة الطعام ـ ركن المطبخ الحي وسوق المزارعين ـ أركان بيع السلع ـ العروض الغنائية)

أقسام منطقة فعاليات شجرة السلام

قام المصممون والعاملون على منطقة حديقة شجرة السلام موسم الرياض بتقسيمها إلى العديد من الأقسام أو المناطق، وهي كالتالي:

1- منطقة التلال 

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة التلال هي منطقة مرتفعة قليلا عن باقي المناطق وتم تصميمها على شكل مجموعة من التلال الصغيرة، يغطيها العشب الأخضر، وتم تصميمها هكذا لتسمح للزائرين بالجلوس عليها وتصوير مناظر الحديقة، حيث يسمح ارتفاع هذه المنطقة برؤية الحديقة ككل، لذلك يتوفر للزائر الاستمتاع بمناظر الحديقة المختلفة وهو جالس في مكانه، ويتم اعتبارها كواجهة سياحية جميلة في مدينة الرياض.

2- منطقة البيئة

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة البيئة هي المنطقة التي تتواجد بها المحميات الطبيعية، ويوجد بها العديد والعديد من الحيوانات والنباتات النادرة التي يتم السعي للحفاظ عليها من الانقراض بكل الطرق المتاحة.

3- منطقة المزرعة

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة المزرعة كانت في البداية تتكون من مزرعة لشجر النخيل وقصر صغير الحجم ومسجد والعديد من المباني الخاصة بالمرافق العامة والتي كانت في البداية موجهة لفئة خاصة ولكن بعد مدة تحولت لتكون لعامة الناس، وتم تطويرها فيما بعد لتصبح حديقة عامة تلبي احتياجات العائلات والأطفال وتسمح لهم بالاستمتاع بأوقاتهم، والذي يميز هذه المنطقة كثرة أعداد شجر النخيل والذي قد بلغ عدده 1000 نخلة.

4- منطقة البحيرة الصناعية

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة البحيرة الصناعية هي بحيرة كبيرة يصل عمقها إلى 5 أمتار تتوسطها نافورة يتم إضاءتها بالألوان الساحرة لتضفي جوا من الجمال.

5- منطقة النافورات المضيئة

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة النافورات هي منطقة تم تصميمها على شكل مجموعة من النافورات التي تضاء بالألوان الجذابة وتتخذ أشكالا متناسقة تظهر على هيئة لوحة فاتنة.

6- منطقة المطاعم والمحلات 

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة المطاعم والمحلات هي منطقة تم تخصيصها للزوار من أجل توفير الطعام والشراب والوجبات الخفيفة لهم.

7- منطقة ألعاب الأطفال

شجرة السلام موسم الرياض

منطقة ألعاب الأطفال هي منطقة تحوي الكثير من الألعاب المسلية والممتعة الخاصة بالأطفال من أجل توفير المتعة لهم.

فعاليات منطقة شجرة السلام موسم الرياض

شجرة السلام موسم الرياض

تم تصميم منطقة شجرة السلام ليقام فيها العديد والعديد من الفعاليات الممتعة والمسلية، ويتم إقامة كل الفعاليات على مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع، ومن أمثلة الفعاليات التي تقام في منطقة شجرة السلام:

1- فعاليات المسرح: وفي هذا المسرح يتم عمل حفلات موسيقية وعروض بصرية، وكذلك يتم عمل عروض فردية تقدم للزائرين، وتتميز بأنها عروض مميزة يقدمها فنانون موهوبون تجعل الزائرين يستمتعون بأوقاتهم كثيرا.

2- فعاليات شجرة السلام: شجرة السلام هي شجرة صناعية تم صنعها لتكون بمثابة أيقونة وعلامة للمنطقة، ويصل طولها حتى 12 مترا، وتم تصميمها بطريقة تجعلها تضاء بإضاءات مبهرة، وأيضا يقدم من خلالها عروض ” إل إي دي “، وأثناء عرض هذه العروض يتم تشغيل موسيقى تصويرية تضيف جوا مذهلا ورائعا، ويمكن لأي كان أن يشاه تلك العروض، حيث إنها ليست مقتصرة على فئات معينة من المجتمع.

3- فعاليات حديقة الورود إكزوتيكا: حديقة الورود إكزوتيكا هي حديقة صناعية تضم زهورا وورودا على مساحة تبلغ 2.500 متر مربع، وتم بناء العديد من المجسمات الممثلة للكائنات البحرية وللطيور، ويوجد بها الكثير من المراجيع التي تم تزيينها بالزهور الطبيعية وكذلك الصناعية، ويتاح للزائرين من الأطفال والبالغين الجلوس عليها والتقاط الصور الرائعة، والذي يميز هذه الحديقة أن الكثير من الفنانين المحليين يقومون باستعراض مواهبهم وفنونهم أمام الزائرين والمارين، وتم توفير محال في هذه الحديقة من أجل أن يقوم الزائرين بالتسوق فيها وكذلك سوق يقوم المزارعون بعرض منتجاتهم فيه.

4- فعاليات الطبخ الحي: فعاليات الطبخ الحي هي من أكثر الفعاليات التي تميز منطقة شجرة السلام، حيث إن مسابقات الطبخ الحي لا تتواجد بسهولة هكذا في أي مكان، وفي هذه الفعاليات يقوم حوالي 5 طباخين بتجهيز مختلف الأطعمة الشهية.

5- الفعاليات الخارجية: تم تصميم منطقة تسمي منطقة الفعاليات الخارجية في حديقة السلام، وهي منطقة يتم عمل مختلف الفعاليات والأنشطة فيها، حيث تقام فعاليات تخص الرسم الحر، وقيادة الدراجات ومتاهة ضخمة، من أجل توفير المتعة لمختلف الأشخاص.

6- فعاليات الأطفال: تتم إقامة فعاليات الأطفال في منطقة مخصصة للأطفال والتي يوجد بها مسرح أصغر من المسرح الكبير المتواجد في الحديقة، ويتم فيه عمل عروض ترفيهية للأطفال مثل عروض تشكيل البالونات ونفخ الفقاعات والرسم على الوجه وعمل المجسمات الترفيهية.

7- فعاليات الكبار: يتم في ديقة السلام عمل فعاليات للكبار وتكون عبارة عن عروض منيرة تقام في المساء، ويتم من خلالها عكس الطابع المبهج للحديقة، وفي المسرح الكبير يتم إقامة عروض مختلفة مثل العروض الخاصة بالراقصين واصحاب المهارات البهلوانية، لكنها تقدم فقط في أيام عطلات نهاية الأسبوع.

جدول منطقة شجرة السلام موسم الرياض

بالنسبة لمواعيد الزيارة فيمكننا التعرف عليها من خلال الآتي:

إن منطقة شجرة السلام تفتح أبوابها أمام الزائرين في كل أيام الأسبوع عدا يوم السبت. وتبدأ في العمل منذ الساعة الرابعة عصرا وتستمر حتى الساعة الثانية صباحا.

أسعار تذاكر فعالية شجرة السلام موسم الرياض

إن حجز تذاكر فعالية شجرة السلام يتراوح ويختلف من موسم إلى آخر كالآتي:

أثناء موسم الرياض تكون التذاكر مجانية للأفراد سواء كانوا أطفالا أو حتى بالغون. أما في الأيام العادية فيبلغ سعر التذكرة 5.25 ريالات سعودية للفرد البالغ، أما للأطفال فتكون مجانية.

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن حديقة شجرة السلام موسم الرياض وأهم الفعاليات والأنشطة التي تُقام فيها. كما ان حديقة شجرة السلام من أشهر حدائق مدينة الرياض والتي يزورها العديد من الزوار للاستمتاع بالمساحات الخضراء. كما انها مناسبة للعوائل لوجود ألعاب الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top