تنظيم موسم الرياض

تنظيم موسم الرياض واعلان اماكن موسم الرياض 2022

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن تنظيم موسم الرياض 2022 بنسخته الثالثة كما تم الاعلان عن اماكن موسم الرياض واهم الفعاليات التي سوف تقام فيه.  من الجدير بالذكر ان موسم الرياض هو أول مواسم السعودية التي تم اقامتها في المملكة العربية السعودية والذي حقق نجاحاَ كبيراً في الموسمين السابقين.

ما زالت الهيئة العامة  للترفيه تستعد لإطلاق اهم واضخم الفعاليات على مستوى الوطن العربي والتي تهدف لاستقبال السياح والزوار من جميع أنحاء العالم. كما ان موسم الرياض 2022 يأتي بالتزامن مع كأس العالم الذي سوف يقام في دولة قطر.

المملكة العربية السعودية ترحب باستقبال جمهور كاس العالم للأندية 2022 لمن يحمل بطاقة هيا الفطرية.  كما تسمح لمشجعي كاس العالم بزيارة جميع مدن السعودية وحضور موسم الرياض والاستمتاع بأهم الفعاليات فيه.

تحدثنا في مقالات سابقة عن موسم الرياض 2021 وعن فعليات الرياض التي شهدها موسم الرياض 2021. في هذا المقال سوف نتناول تفاصيل تنظيم موسم الرياض 2022 و اماكن موسم الرياض التي تم الاعلان عنها.

تنظيم موسم الرياض

معلومات عن موسم الرياض 2022

عاد موسم الرياض من جديد بحلته الجديدة حيث اعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الاستاذ تركي ال الشيخ عن تفاصيل تنظيم موسم الرياض 2022. تم اعلان موسم الرياض 2022 وتفاصيله بطريقة ابداعية وجديدة حيث صعد الاستاذ تركي ال الشيخ اعلى احدى ابراج مدينة الرياض. ليشرح للجمهور تفاصيل هذا الموسم الرائع.

قال الاستاذ تركي انه فكر كثيراً عن الطريقة التي سوف يعلن فيها التفاصيل ولكنه لم يجد افضل من هذه الطريقة وهو ان يكون على ارتفاع عالي ليشاهد الناس عظمة هذه المدينة الكبيرة ولتوضيح ان موسم الرياض الثالث سوف يكون فوق الخيال.

اعلن الاستاذ تركي على ان اول ايام افتتاح موسم الرياض ستكون في يوم 21 اكتوبر الموافق يوم الاثنين. سوف تبدأ احتفالات تنظيم موسم الرياض 2022 مع سيرك دو سوليه في حفل عالمي كبير.

في تاريخ 22 اكتوبر سوف يبدأ افتتاح اول مناطق موسم الرياض 2022 ومن ثم سوف يبدأ افتتاح منطقة تلو الاخرى وسوف يتم الاعلان عن موعد افتتاح كل منطقة قريباَ.  شاهد تفاصيل الاعلان عن تنظيم موسم الرياض 2022 في حساب  موسم الرياض تويتر.

شعار موسم الرياض 2022

Boulevard-World
شعار موسم الرياض

اعلن الاستاذ تركي ال الشيخ ان شعار موسم الرياض 2022 سوف يكون ” فوق الخيال”. حيث سوف يضم معارض وفعاليات ومهرجانات مميزة وفريدة من نوعها وتقام لأول مره في ارض المملكة العربية السعودية.

أكد الامير تركي ال الشيخ ان فعاليات موسم الرياض سوف تنقل زوار الموسم الى ما هو أبعد من الخيال. حيث سوف يأخذ الزائر الى جولة حول العالم. هذا ما سيكون عليه موسم الرياض 2022 سوف يجعلك تسافر الى دول العالم وانت في مكانك.

مناطق موسم الرياض

تنظيم موسم الرياض 2022 سوف يضم فعاليات ومهرجانات وتجارب متنوعة في 16 منطقة مختلفة. كما ان هناك مناطق جديدة ويتم اقامة موسم الرياض فيها لأول مره. تم تنظيم موسم الرياض وجميع الفعاليات والانشطة بإشراف  الهيئة العامة للترفيه والمركز الوطني للفعاليات.

دعنا الان نتعرف على اماكن موسم الرياض واهم الفعاليات وهي :

1- بوليفارد وورلد

تنظيم موسم الرياض
Boulevard-World

بوليفارد وورد هي احدى اماكن موسم الرياض2022 وهي مدينة ترفيهية متكاملة ومن المناطق الجديدة في موسم الرياض. في بوليفارد وورلد يمكنك ان ترى معالم 9 دول عالمية وهي:  امريكا وفرنسا وبريطانيا والمكسكيك والصين واليونان والهند واسبانيا واليابان والمغرب وايطاليا.

يوجد في البوليفارد وورلد اكبر بحيرة صناعية في العالم حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الامواج والغواصات. كما تضم البوليفارد منطقة إيريا من لاس فيغاس وهي منطقة لمحبي السوبر هيرو. كما يوجد أكبر مسرح كوري في العالم في منطقة البوليفارد.

يوجد أيضاً العديد من الالعاب المناسبة لجميع الفئات بالاضافة الى العروض والتجارب الحية. كما انه سوف سوف يتم التنقل من بوليفارد وورد الى بوليفارد سيتي عبر اول تلفريك في مدينة الرياض. بوليفارد وورد هي أهم فعاليات تنظيم موسم الرياض 2022.

2- بوليفارد رياض سيتي

تنظيم موسم الرياض
Boulevard Riyadh City

ضمن تنظيم موسم الرياض 2022 تأني منطقة بوليفارد رياض سيتي حيث يمكتك الوصول الى بوليفارد رياض سيتي من خلال التلفريك في البوليفارد وورلد. البوليفارد رياض سيتي هي أكبر تجمع في موسم الرياض 2022 وأكبر الوجهات حيث يضم أكثر من 3000 زائر في الساعة. يوجد في البوليفارد رياض سيتي اكثر من 12 مطعم ومقهى جديد ولأول مره في موسم الرياض.

البوليفارد رياض سيتي تعتبر من اهم المرافق السياحية والترفيهية في موسم الرياض 2022. كما سوف يُقام في البوليفارد أكثر من 25 مسرحية عالمية وعربية من بينها سبع مسرحيات سعودية منها: السهم الملتهب لماجد عبد الله ومسرحية الفيلسوف.

استمتع بحضور حفلات اسبوعية في البوليفارد سيتي حيث سوف يٌقام مجموعة من حفلات موسم الرياض والتي سوف تكون فيها الليالي جميلة وممتعة وتأخذك الى الخيال والمتعة والترفيه. كما يمكنك الاستمتاع بتناول اشهى الاطباق في مطاعم البوليفارد موسم الرياض.

3- ونتر وندرلاند

تنظيم موسم الرياض
ونتر وندرلاند

ونتر وندرلاند هي احدى مناطق موسم الرياض 2021 ولكن تم تطويرها بالكامل واضافة 5 ألعاب جديدة ليصبح عدد الألعاب فيها أكثر من 60 لعبة. كما يمكن الاستمتاع بالتجارب المتنوعة والمناسبة لجميع الفئات.

ونتر وندرلاند هي مدينة ترفيهية متكاملة تجمع بين المتعة والمغامرة والترفيه بالإضافة الى العروض الحية والتجارب المباشرة التي تخطف الأنفاس. ونتر وندرلاند واحدة من اهم فعاليات تنظيم موسم الرياض 2022.

4- المربع موسم الرياض

تنظيم موسم الرياض
المربع موس الرياض

منطقة المربع هي احدى اماكن موسم الرياض 2020 وموسم الرياض 2021 ولإقبال الجمهور عليها ام ادراجها ضمن مناطق موسم الرياض 2022.

منطقة المربع تضم مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي العالمية التي تُقدم أشهى المأكولات العربية والشرقية والعالمية. في موسم الرياض 2022 تم اضافة 8 مطاعم عالمية جديدة الى قائمة مطاعم المربع موسم الرياض. كما يوجد في منطقة المربع مجموعة من المتاجر ذات العلامات التجارية والتي تعتبر من تنظيم موسم الرياض.

5- سكاي رياض

تنظيم موسم الرياض
سكاي-رياض

موسم الرياض بنسخته الثالثة سوف يكون مميز وفريد من نوعه حيث ان احدى فعالياته سوف تُقام في سماء الرياض. حيث الاطلالة الرائعة والمغامرات الرهيبة. فعالية سكاي الرياض من اهم فعاليات تنظيم موسم الرياض 2022 حيث تم اختيار 3 أبراج مرتفعة ليتم اقامة عليها الفعاليات. كما يوجد فيها مجموعة من المطاعم العالمية لتناول الوجبات من اعلى مدينة الرياض.

سكاي الرياض هي منطقة جديدة ولأول مره يتم اضافتها الى موسم الرياض. سكاي الرياض تجعلك تعيش أجواء من المتعة والمغامرة ورؤية مدينة الرياض بأكملها من مكان واحد.

6- معرض الأنمي السعودي

تنظيم موسم الرياض
معرض-الانمي-السعودي

لأول مره في مدينة الرياض عروض تنكرية لفرق الأنمي الكرتونية. لمحبي الأنمي استمتع بتجارب حية وعروض رائعة بطابع ياباني. معرض الأنمي السعودي سوف يأخذك الى الطفولة الرائعة من خلال العروض والتجارب الحية. كما يوجد مسابقات وفعاليات تنكرية.

معرض الأنمي السعودي سوف يُقام في واجهة الرياض مقابل معرض الاكسبو لمدة ثلاث أيام متواصلة. حيث سوف يبدأ المعرض يوم الخميس 27 اكتوبر وينتهي يوم السبت 29 اكتوبر من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

7- فبا الرياض

تنظيم موسم الرياض
فيا-الرياض

فيا الرياض احدى مناطق موسم الرياض 2022 ذات الطراز السلماني. فيا الرياض تعكس مدينة الرياض وهويتها. يوجد في منطقة فيا الرياض العديد من الفنادق الفاخرة وصالات العرض السنيمائية الضخمة. كما يُقام فيها العديد من المعارض مثل معرض العطور ومعرض السيارات ومعرض الأزياء وغيرها.

8- ليتل رياض

تنظيم موسم الرياض
ليتل-رياض

ليتل الرياض من اجمل مناطق موسم الرياض والتي تقع في حي السفارات أجمل أحياء الرياض. تشهد منطقة ليتل رياض فعاليات متنوعة وأنشطة تناسب جميع الفئات. بالإضافة الى وجود مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية.

9- واجهة الرياض

تنظيم موسم الرياض
واجهة الرياض

واجهة الرياض احدى مناطق موسم الرياض 2021 ومازالت ضمن قائمة مناطق الرياض للموسم الثالث 2022 . واجهة الرياض سوف يقام فيها العديد من الفعاليات والمهرجانات والانشطة. بالإضافة الى التجارب الحية التي لا مثيل لها. واجهة الرياض تقع مقابل معرض الاكسبو. اهتمت الهئية العامة للترفيه بـ واجهة الرياض في تنظيم موسم الرياض لتصبح من اهم المناطق والفعاليات لهذا الموسم.

10- إيماجينيشن بارك

تنظيم موسم الرياض
ايماجينيشن-بارك

لأول مره في موسم السعودية مدينة ترفيهية جديدة تجمع ين المرح والاثارة. إيماجينيشن بارك هي إحدى اماكن موسم الرياض الترفيهية التي تضم مجموعة متنوعة من الالعاب منها ألعاب الخفة وألعاب الرعب والمغامرات. بالإضافة الى العروض الحية وتمثيل بعض الافلام والمسلسلات. تقع إيماجينيشن بارك في حي السليمانية على امتداد طريق الملك خالد.

11- ذا جروفز

تنظيم موسم الرياض
ذا-جروفز

ذا غروفز تضم جلسات عائلية ذات المناظر الطبيعية الرائعة والموسيقى الراقية. ذا جروفز يضم أيضاً تشكيلة متنوعة من المطاعم العالمية والراقية حيث تُقام فعالية تذوق الأطباق. ذا جروفز هي أحدى اماكن موسم الرياض التي تقع في حي السفارات في حديقة الخزامى.

12- فان فيستيفال

تنظيم موسم الرياض
فان-فيستيفال

منطقة فان فيستيفال التي تضم استاد مرسول بارك الذي تم تجهيزه وتزويده بشاشات عرض كبيرة لنقل مباريات كأس العالم. يمكنك لمشجعي كأس العالم الاستمتاع بمشاهدة المباريات ضمن اجواء حماسية رائعة كما يوجد مطاعم ومقاهي لتناول المأكولات والمشروبات. بالإضافة الى وجود العروض الحية والحفلات الغنائية التي تم اعداداها اثناء تنظيم موسم الرياض.

13- قرية زمان

تنظيم موسم الرياض
قرية-زمان

موسم الرياض 2022 سوف يعيدك الى الماضي واسترجاع الذكريات القديمة في منطقة قرية زمان. قرية زمان التراثية التي تجد فيها كل ما هو قديم و تعيدك الى ذكريات الماضي . بالإضافة الى الفعاليات التراثية والشعبية القديمة من مسرحيات وفنون شعبية. سيتم عرض المتاجر والمطاعم بالشكل القديم والتي كانت تسمى دكاكين. كما يوجد مطاعم شعبية لتقديم المأكولات الشعبية القديمة. قرية زمان تقع في طريق الأمير بندر بن عبدالعزيز.

14- سوق الزل

تنظيم موسم الرياض
سوق-الزل

من قرية زمن الى سوق الزل يأتي موسم الرياض 2022 بطابع تراثي لاسترجاع ذكريات الماضي السعيدة وتاريخ الاجداد. سوق الزل القديم الموجود في الرياض والذي يعتبر من اسواق الرياض القديمة والتراثية يأتي الان كإحدى مناطق موسم الرياض ولكن بحلته الجديدة.

سوف يقام في سوق الزل الفعاليات والانشطة والعروض والرقصات الشعبية القديمة. تنظيم موسم الرياض 2022 يجمع بين التراث والحضارة والترفيه في منطقة سوق الزل.

15- حديقة السويدي

تنظيم موسم الرياض
حديقة السويدي

تتنوع فعاليات موسم الرياض 2022 من المدن والمناطق وناطحات الى الحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة. حديقة السويدي التي تقع في حي السويدي في الرياض أصبحت جزء من تنظيم موسم الرياض 2022. سوف تقام العديد من الفعاليات والانشطة والمهرجانات في حديقة السويدي بالإضافة الى وجود انواع مختلفة من الالعاب المناسبة لجميع الفئات. كما يُقام في حديقة السويدي عرض لثقافات الدول كل أسبوع.

16- حديقة الحيوانات بالرياض

تنظيم موسم الرياض

حديقة حيوانات الملز بالرياض التي تعتبر من اهم واجمل ذكريات مدينة الرياض والتي تم انشائها في عام 1987. حديقة الحيوانات تم ادراجها ضمن تنظيم موسم الرياض 2022 حيث تم تطويرها لتناسب فعاليات موسم الرياض. تضم الحديثة اكثر من 1300 نوع من الحيوانات من 190 فصيلة وتم تسميتها رياض زون.

فعاليات اخرى في موسم الرياض 2022

بالإضافة الى جميع الفعاليات التي تم ذكرها في هذا المقال, يوجد فعاليات رياضية من أهمها كأس موسم الرياض الذي يجمع بين فريق باريس سان جيرمان و نجوم فريقي الهلال والنصر. كما سوف يتم اطلاق العاب نارية لمدة 65 يوم. بالإضافة  الى عروض سيرك دو سوليه العالمية. كما سوف تقام حفلات موسم الرياض كل اسبوع حفلة لتصبح ليالي الرياض ليالي رائعة  وأجواء حماسية.

الخاتمة

وصلت الكثير من الاسئلة عن متى يبدا موسم الرياض ولقد ذكرنا في هذا المقال ان افتتاح موسم الرياض 2022 سوف يكون في 21 اكتوبر. أما بالنسبة لسؤال متى ينتهي موسم الرياض, لم يتم تحديد موعد انتهاء موسم الرياض 2022. كما انه لم يتم الاعلان عن اسعار تذاكر موسم الرياض 2022.

في نهاية هذا المقال لقد تحدثنا عن تنظيم موسم الرياض 2022 بنسخته الثالثة كما تم الاعلان عن اماكن موسم الرياض واهم الفعاليات التي سوف تقام فيه. اذا كنت ترغب في الحصول على معلومات عن فعاليات موسم الرياض اليوم يمكنك زيارة موقع موسم الرياض 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top