جدول سياحي في الخبر

احصل على جدول سياحي في الخبر| السياحة في الخبر

هل رزت مدينة الخبر من قبل ؟  أتريد زيارتها وليس لديك معلومات كافية عنها؟ هل تريد الحصول على جدول سياحي في الخبر للاستماع بالسياحة في الخبر.

لا تقلق عزيزي القارئ نحن في مدونة زوار السعودية سوف نقدم لك بعض المعلومات المهمة عن الخبر. كما سوف نعرض لك اهم الاماكن السياحية في الخبر ونعرض لك اماكن جميله في الخبر. حيث تعتبر الخبر افضل مدينة في السعودية و هي من مصايف المملكة العربية السعودية لموقعها الجغرافي المميز . حيث تطل مدينة الخبر على شاطئ الخليج العربي.

استمتع الان عزيزي القارئ بزيارة السعودية و زيارة الخبر من خلال الحصول على جدول سياحي في الخبر يساعدك على التجول في مدينة الخبر الرائعة و الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة و قضاء الاوقات الممتعة مع العائلة و الاصدقاء. كما يمكنك قراءة دليل شامل عن  السياحة في السعودية لتتعرف اكثر عن السياحة في الخبر.

معلومات عن الخبر

في البداية عزيزي القارئ و قبل الخوض في تفاصيل جدول سياحي في الخبر و قبل الخوص في سياحة الخبر, دعنا نقدم لك بعض المعلومات عن الخبر.

الخبر هي مدينة سعودية وهي احدى محافظات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. تُعرف الخبر بأنها مدينة صناعية تشتهر بإنتاج النفط . كما انها تبعد عن منطقة الدمام 17 كم من الجنوب. هل تعلم كم تبعد الظهران عن الخبر؟ . تبعد الظهران عن الخبر 10 كلم و جميعها من محافظات المنطقة الشرقية في السعودية. تعتبر الخبر اغلى مدن السعودية من حيث المعيشة.

يوجد اماكن سياحية في الخبر و اماكن ترفيهيه بالخبر مثل المنتجعات و الفنادق و الحدائق و المنتزهات و ملاهي الخبر. كما يأتي العديد من السياح الى الخبر لقضاء اوقات جميلة و زيارة أماكن سياحية في الخبر . تكثر السياحة الداخلية في الخبر لوجود شواطئ الخليج العربي و وجود المرافق السياحية المتنوعة كما يأتي الكثير من سكان المملكة الى مدينة الخبر لقضاء العطل القصيرة و الاجازات .

 السياحية في الخبر و الحصول على جدول سياحي في الخبر

جدول سياحي في الخبر

عزيزي القارئ هل تريد زيارة الخبر؟ هل ترغب في تجربة السياحة في الخبر؟ سوف نفدم لك جدول سياحي للاستمتاع بكل لحظة تقضيها في هذه المدينة الجميلة.

الان اذا كنت تريد زيارة السعودية من خارج السعودية ,يجب عليك  الحصول على تأشيرة دخول السعودية و استلام الفيزا السياحية السعودية حتى تتمكن من الاستمتاع بـ السياحية في الخبر. اما اذا كنت تريد زيارة الخبر من داخل السعودية وهي ما تسمى السياحة الداخلية بالمملكة, كل ما تحتاجه هو السفر البري او الجوي الى الخبر. يمكنك حجز تذاكر الطيران من مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام في السعودية.

الان بعد ان اتخذت قرارك عزيزي القارئ لزيارة الخبر و الاستماع بـ السياحة في الخبر, سوف نخبرك بأفضل الاوقات لزيارة الخبر. افضل الاوقات للسياحة في الخبر هي العطل و الاجازات و خاصة في موسم عيد الفطر و عيد الاضحى. ايضاً يُفضل زيارتها من شهر نوفمبر حتى شهر ابريل حتى يكون الطقس رائع و تكون المدينة مشمسة . كما يمكنك التواصل مع احدى شركات السياحة في السعودية و الحصول على رحلات سياحية في السعودية في الخبر.

  • الفنادق الفاخرة في الخبر

    جدول سياحي في الخبر

1- منتجع هوليدي إن الخبر

منتجع هوليدي ان الخبر يعتبر من ارقى منتجعات مدينة الخبر حيث يضم العديد من الغرف الفندقية الفاخرة . تطل الغرف الفندقية على شاطئ الخليج العربي لذلك يمكن اعتبارها اجمل أماكن سياحية في الخبر. تم تصنيف هوليدي ان الخبر من فنادق 4 نجوم العالمية .

2- منتجع موفنبيك

منتجع موفنبيك احد المنتجعات الفاخرة في الخبر و هو افضل الاماكن في الخبر للغرف الفندقية ذات 5 نجوم. كما يوجد داخل المنتجع فيلات فاخرة و مجهزة بأحدث المفروشات لقضاء اجمل الاوقات مع العائلة او الاصدقاء. كما يوجد داخل المنتجع مرافق سياحية عالية المستوى و أماكن سياحية جميلة .

3- فندق مريديان الخبر

فندق مريديان الخبر هو احد الفنادق الفاخرة و المشهورة في الخبر و يعتبر اجمل اماكن الخبر. يُنصف فندق مريديان الخبر من فنادق 5 نجوم . يتميز الفندق بإطلالته الرائعة على شاطئ الخليج العربي. كما يوجد داخل الفندق العديد من المرافق السياحية مثل صالة لياقة و صالة لعب السكواش و حوض السباحة . الموقع الرائع للفندق جعله من اهم معالم السياحة في الخبر حيث يقع بالقرب من مطار الملك فهد الدولي و بالقرب من خليج نصف القمر.

  • المطاعم الفاخرة في الخبر

    جدول سياحي في الخبر

بعد الراحة و الاستجمام في احد الفنادق الفاخرة في الخبر , يمكنك مواصلة الاستمتاع ب جدول سياحي في الخبر من خلال زيارة بعض المطاعم الفاخرة في الخبر لتناول الطعام الراقي الفاخر . حيث يوجد في الخبر العديد من المطاعم الفاخرة و التي تلبي كافة الاذواق و التي تتميز بتقديم الطعام العالمي و الشرقي . كما تتميز المطاعم بالأطباق الشهية و الديكورات التراثية الرائعة. لعل من اشهر مطاعم الخبر و التي تعتبر مطاعم عالية بتصنيف 5 نجوم هي :

مطاعم قرية الدغيثر السياحية

قرية الدغيثر هي قرية سياحية تقع في جنوب الخبر وتبلغ مساحتها 12,000 متر مكعب. تتميز القرية بإطلالتها الرائعة على الخليج العربي كما تضم ارقى المطاعم في السعودية. تعتبر قرية الدغيثر مدينة ساحلية في السعودية لكونها تطل على شاطئ الخليج العربي وهي افضل الاماكن في الخبر. يمكنك الاستمتاع بتناول ارقى و افخم الطعام في المطاعم الراقية الموجودة في قرية الدغيثر. معظم مطاعم قرية الدغيثر هي مطاعم 5 نجوم .

  • المراكز التجارية في الخبر

    جدول سياحي في الخبر

لا تقتصر السياحة في الخبر على المنتجعات و الفنادق و المطاعم , لكن العديد من السياح يحبون التسوق. ضمن جدول سياحي في الخبر , يمكنك زيارة المراكز التجارية ومن اهمها:

1- الظهران مول

الظهران مول هو احد المراكز التجارية في الخبر الذي يقع على طريق الامير فيصل بن فهد. يعتبر الظهران مول من اشهر المراكز التجارية في الخبر حيث يتكون من عدة طوابق و يوجد به العديد من العلامات التجارية. كما يوجد طابق خاص بالمطاعم و صالات الالعاب.

2- الراشد مول

الراشد مول احد اكبر المراكز التجارية في الخبر حيث تبلغ مساحته 400,000 متر مكعب. يقع الراشد مول في قلب مدينة الخبر حيث يزوره عدد كبير من سياح و زوار المملكة.

يمكنك الاستمتاع و التسوق في الراشد مول , كما يمكنك تناول الوجبات السريعة و الخفيفة في المطاعم الموجودة في احدى طوابق المول. كما ان المول يوجد به اشهر انواع العلامات التجارية من الملابس و الاكسسوارات و غيرها من المنتجات.

  • الاماكن السياحية في الخبر

    جدول سياحي في الخبر

يوجد العديد من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في الخبر من ضمن جدول سياحي في الخبر و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومن اهمها :

1- شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر هو احد الاماكن السياحية في الخبر و الذي يأتي اليه العديد من السياح. يطل شاطئ نصف القمر على الخليج العربي و يعتبر من افضل اماكن الخبر المجانية حيث يمكنك الجلوس على الشاطئ و الاستمتاع بمنظر غروب الشمس والاستمتاع بـ اجواء الشرقيه.

كما يوجد جلسات عائلية حيث يمكن للعائلة الجلوس و الاستمتاع بصوت البحر و رؤية الاطفال يلعبون على الرمال. كما يمكن السباحة في البحر و ممارسة بعض انواع الرياضة البحرية مثل ركوب الشراع و الابحار به.

2- شاطئ الغروب

شاطئ الغروب هو منتجع سياحي في مدينة الخبر يطل على الخليج العربي وهي احد اماكن سياحية في الخبر التي يمكن الاستماع بها وقضاء وقت جميل على شاطئ البحر. اذا كنت تريد السياحة في الخبر , ننصحك بزيارة شاطئ الغروب و الاستمتاع بمنظر غروب الشمس و صوت البحر.

شاطئ الغروب من اجمل الاماكن السياحية في الخبر حيث يوجد به الحديقة المائية التي تعتبر احدى معالم السياحة في الخبر. يأتي العديد من السياح و زوار السعودية  الى شاطئ الغروب لقضاء العطل و الاجازات . كما يوجد في المنتجع بعض المرافق و الانشطة السياحية مثل لعبة البولنج و ركوب القوارب و ممارسة الرياضة المائية. كما يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام والوجبات من ارقى المطاعم الموجودة في شاطئ الغروب.

3- مدينة الملك فهد السّياحية

اذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في الخبر, اليك مدينة الملك فهد السياحية التي تقع على شواطئ الخليج العربي. تعتبر مدينة الملك فهد السياحية من اهم المعالم السياحية حيث تضم العديد من المرافق السياحية و المنتجعات و الشاليهات . يوجد داخل المدينة صالات رياضية كبيرة لممارسة الرياضة الشبابية.

تستقبل المدينة العديد من السياح و زوار السعودية بالإضافة الى الوفود من المؤسسات و الشركات و الدوائر الحكومية. يمكن القيام بالعديد من الانشطة و الفعاليات داخل المدينة مثل العاب التنس و المصارعة و البولنج و السباحة و غيرها من الفعاليات التي تخدم فئة الشباب خاصة و كافة الفئات بشكل عام.

4- كورنيش الخبر

ابسط و اجمل أماكن سياحية يمكن زيارتها في الخبر هو كورنيش الخبر. يطل كورنيش الخبر على شاطئ الخليج العربي حيث يمكنك الجلوس على احد الكراسي او المسطحات الخضراء و الاستمتاع بمنظر غروب الشمس وتناول بعض الوجبات السريعة.

يوجد العديد من المطاعم و المقاهي التي تحيط بكورنيش الخبر والتي يقصدها العديد من السياح و الزوار. كما يمكن القيام ببعض الانشطة و الفعاليات على كورنيش الخبر مثل صيد السمك و ركوب الدراجات الهوائية و المشي .

5- جسر الملك فهد

جسر الملك فهد هو احد معالم السياحة في الخبر حيث يربط المملكة العربية السعودية مع مملكة البحرين الشقيقة. يمكنك العبور فوق جسر الملك فهد والاستمتاع بمنظر مياه البحر التي تحيط بالجسر . اذا كنت من هواة التصوير , يمكنك التقاط اجمل الصور من فوق جسر الملك فهد في مدينة الخبر.

6- منتزه الأمير فيصل بن فهد

منتزه الامير فيصل هو احد المنتزهات العامة في مدينة الخبر وهو يعتبر من الاماكن السياحية في الخبر. يمكنك اضافة زيارة منتزه الامير فيصل بن فهد ضمن أي جدول سياحي في الخبر حيث يوجد به العديد من المرافق السياحية الرائعة. كما يمكنك الاستمتاع بجلسات عائلية جميلة و النظر الى المساحات الخضراء المذهلة.

منتزه الامير فيصل بن فهد هو احد معالم السياحة في الخبر حيث يأتي العديد من الزوار و السياح الى المنتزه لقضاء اوقات عائلية مع العائلة و الاصدقاء كما يوجد ملاهي و الهاب ترفيهية داخل المنتزه ليستمتع بها الاطفال.

7- مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم

اذا كنت من هواة العلوم و تحب المعرفة و الاستكشاف , ننصحك بإضافة زيارة مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم ضمن أي جدول سياحي في الخبر.

مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم احد الاماكن السياحية في الخبر التي يجب زيارتها للتثقيف و زيادة الحصيلة المعرفية.  حيث يضم المركز سبع قاعات عرض و اكثر من 350 معروضة علمية والتي تعرض المعلومات العلمية بطريقة شيقة و سهلة الفهم.

8- قرية الخبر التراثية

لا تقتصر السياحة في الخبر على المنتجعات و المنتزهات و الحدائق و الالعاب , لكن يوجد بعض المعالم السياحية التي تستحق الزيارة. قرية الخير التراثية هي احد معالم السعودية الموجودة في مدينة الخبر و التي يجب ارفاقها ضمن أي جدول سياحي في الخبر.

قرية الخير التراثية  هي من الاماكن التراثية في السعودية التي تجمع بين الماضي و الحاضر و تتميز بتصميمها التراثي القديم. يوجد داخل القرية بعض المطاعم التي تُقدم الطعام  التقليدي التراثي السعودي .

  • ملاهي في الخبر

اذا كنت في رحلة عائلية مع عائلتك و اطفالك , يجب عليك ارفاق العاب الخبر ضمن اي جدول سياحي في الخبر . يوجد في الخبر العديد من الاماكن الترفيهية و الالعاب ليستمتع بها الاطفال ومن اهمها :

1- ملاهي الحكير

اذا كنت تبحث عن اماكن في الخبر للاطفال, فلا تتردد في الذهاب الى ملاهي الحكير. ملاهي الحكير هي  اكبر ملاهي في الخبر و احد معالم السياحة في الخبر. يمكنك ان تضع ملاهي الحكير ضمن جدول سياحي في الخبر للاستمتاع وقضاء وقت جميل.

اهم ما يميز ملاهي الحكير هي وجود جلسات للعوائل مناسبة لجميع الاعمار. حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر الشلالات الصناعية و البحيرات الرائعة بينما يلعب اطفالك في الالعاب وهم مستمتعون. كما يوجد فيها مساحات خضراء جميلة لذلك تعتبر من الاماكن السياحية في الخبر . ايضاً يُقام داخل الملاهي العديد من الانشطة و الفعاليات الترفيهية مثل العروض المسرحية القصيرة و ركوب الخيل و غيرها من الانشطة.

2- قرية الألعاب في الخبر

قرية الالعاب هي مكان مغلق يوجد به العديد من الالعاب الترفيهية . كما يوجد به الالعاب الالكترونية المناسبة لجميع الاعمار. اذا كنت في جولة سياحية سريعة لمدينة الخبر, يمكنك زيارة قرية الالعاب ليستمتع أطفالك ببعض الالعاب و الانشطة الترفيهية.

تعتبر قرية الالعاب الترفيهية ذات الموقع الممتاز احد الاماكن السياحية في الخبر حيث تقع بين كلا من الخبر و الدمام. اذا كان لديك اطفال, يمكنك اضافة الذهاب الى قرية الألعاب في الخبر ضمن أي جدول سياحي في الخبر.

الخاتمة

في نهاية المقال وبعد ان قدمنا لك جدول سياحي في الخبر وعرضنا اهم الاماكن السياحية في الخبر, اصبح الان بإمكانك عزيزي القارئ الاستمتاع بـ السياحة في الخبر و زيارة أماكن سياحية في الخبر ذات المناظر الرائعة.

تعتبر الخبر اهم مدن المملكة السياحية حيث تتميز مدينة الخبر بالشواطئ التي تطل على الخليج العربي ذات المناظر الطبيعية الرائعة.  كما يوجد في مدينة الخبر العديد من الشواطئ التي يمكن زيارتها والتي تعتبر احد معالم السياحة في الخبر مثل شاطئ العزيزية و شاطئ النحيل و شاطئ ارامكو. يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على مقالتنا في مدونة زوار السعودية لتتعرف اكثر عن السعودية و عن السياحة في السعودية.

 

اقرأ ايضاً: مقال استمتع بزيارة ابرز معالم جدة التاريخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top