سارع في التسجيل في حملة الراجحي للحج المجانية 1445

سارع في التسجيل في حملة الراجحي للحج المجانية 1445

حملة الراجحي للحج من أشهر حملات الحج التي تسعى إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام ممن لا يملك القدره المالية على الحج. لا سيما أنه مع اقتراب موسم الحج نجد أن البحث في الفترات الأخيرة قد زاد حول الكثير من الحملات الخاصة بأداء مناسك الحج في داخل المملكة العربية السعودية. كما يوجد العديد من حملات الحج التي تقدم أفضل الخدمات من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام. لكن يبحث معظم الناس عن حملات مجانية. والخبر السار هو أن موقع الراجحي صرح بأخر الإعلانات الخاصة عبر موقعه الرسمي من أجل تنظيم مجموعة من الحملات المجانية التي تختص ببعض المواطنين التي تنطبق عليهم شروط معينة. لذلك دعنا نتناول تفاصيل حملة الراجحي الخيرية التي تتعلق بزيارة بيت الله الحرام وطريقة التسجيل فيها.

ما هي حملة الراجحي الخيرية للحج

حملة الراجحي للحج المجاني

حملة الراجحي هي واحدة من أبرز حملات الحج لخدمة الحججاج لأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية، فكانت هذه الحملة تعمل على مساعدة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج لزيارة بيت الله الحرام بطريقة مجانية، حيث تهتم شركة الراجحي بتغطية جميع المصاريف التي تختص بتلك الفريضة بصورة خيرية للحجاج من خلال التسجيل ضمن خطوات عدة.

التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

حملة الراجحي للحج المجاني في السعودية التسجيل هذه الأيام يزداد لذلك سارع واحجز مقعدك في هذه الحملة الرائعة.  حيث يسعى الكثير من المواطنين لاتباع عدة خطوات من أجل أن تتم عملية التسجيل بصورة ناجحة في حملة الراجحي الخاصة بالحج لعام 1445، ولا بد من السير عليها وفق عدة خطوات كالتالي:

1-الانتقال إلى رابط حملة الراجحي للحج.

2- التسجيل في موقع حملة الراجحي للحج من خلال تعبئة البيانات المطلوبة.

3-كتابة البريد الالكتروني وكمة المرور للتسجيل في الموقع.

4-يتم إدخال رقم الهوية كاملا الخاص بالمواطن.

5- تسجيل رقم الهاتف الخاص بالمواطن.

6- اختيار أيقونة تسجيل الدخول كما هو موضح بالصورة.

7- تسجيل الدخول باستخدام البريد الالكتروني وكلمة المرور التي قمت باضافتهم في الخطوات السابقة.

حملة الراجحي للحج

8- اختيار المنطقة التي يسكن فيها المقدم للطلب.

9- – تعبئة الاستبيان الخاص بطلب التقديم.

10- ارسال النموذج وانتظار رسالة القبول أو الرفض في الحملة.

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

تعتبر حملة الراجحي واحدة من أبرز الحملات التي تسمح لعدد كبير من المواطنين من أجل أداء مناسك الحج بالرغم عدم امتلاك القدرة المالية من أجل الاستمتاع بهذه الرحلة الدينية، حيث وضع القائمين على هذه الحملة مجموعة من الشروط التي لا بد من توافرها في عدد من الأشخاص حتى يتم الاستفادة من هذه الحملة، وكانت الشروط التي قد تم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي الخاص بهذه الحملة كالتالي:

1-  أن يكون من المواطنين حاملي الجنسية السعودية والمقيم على أرض المملكة.

2-  أن يتجاوز عمر المستفيد منها أكثر من خمسين عاما فما فوق.

3-  ألا يكون للمستفيد أي مصدر دخل ثابت.

4-  ألا يكون قد استفاد المسجل من أي حملة مشابهة لحملة الراجحي.

5- عدم ثبوت اسمه في قائمة الحجاج للأعوام السابقة.

6-  القدرة الجسدية وعدم وجود أي إعاقة فيه.

7-  أن يكون حاملا لشهادة حسن السير والسلوك.

8-  أن تتوافر فيه جميع متطلبات الحج.

حملة الراجحي للحج

هي عبارة عن واحدة من الحملات الخيرية الخاصة بحجاج الداخل. حملة الراجحي الخيرية للحج خصصها أبناء الحاج عبدالعزيز صالح الراجحي رحمه الله من أجل مساعدة المواطنين الذين ليس لديهم القدرة المالية على أداء فريضة الحج. حملة الراجحي للحج المجاني هي صدقة جارية عن روح الحاج عبدالعزيز صالح الراجحي وأبناءه صالح ومحمد رحمهما الله.

تتم الحملة تحت إدارة واشراف أبنائهم واحفادهم القائمين على تنظيم تلك الحملة، وهي من الحملات التي يتم فيها التركيز على السعي لحج ميسر لكل حاج لا دخل له، حيث يتم توفير الرعاية المادية والدعوية انطلاقا على اعتمادهم على واحدة من افضل الكفاءات البشرية التي تتميز بأمانتها واخلاصها في العمل،

حيث في كل عام يتم الإعلان من قبل شركة الراجحي عن حملتها الخاصة بالحج التي تقصد في كل عام عدد معين من المواطنين، والتي تتصف أنها تجمع بين نهج العلم والابداع في مجال الخاص بالعمل الخيري من أجل القيام بصادراته على نحو سليم، من خلال جذب عدد من الكفاءات الممتعة بموهبة فطرية وقدرة شخصية تجعلها تتميز عن غيرها، حيث هدفها الأول أنها تحقق عمل الخير والاعانة عليه من باب احتساب الاجر والثواب.

مميزات حملة الراجحي للحج 1445

هناك مجموعة من المميزات التي تجعل هذه الحملة الأنجح والأشهر على مستوى المملكة، حيث أنها في بداية كل عام ومع اقتراب موسم الحج تبدأ بفعالية انطلاقها التي تعرف تهدف بشكل أولي المواطنين أصحاب الدخل المادي المحدود والذي يجعلهم عاجزين على أداء فريضة الحج، وكانت تسعى دوما لتقديم مجموعة مميزة من الخدمات الخاصة بالحجاج والتي هي كالتالي:

  • تتميز حملة الراجحي الخيرية على توفير عدد متنوع من الدورات التدريبة الخاصة لتأهيل الحاج بكافة المعلومات اللازمة والارشادات من أجل أداء فريضة الحج وجميع الشعائر الخاصة بها التي تتخللها.
  • تعمل حملة الراجحي الخيرية على توفير مجموعة مميزة من برامج غذائية اثناء المخيمات.
  • تعمل حملة الراجحي الخيرية ايضا على توفير مجموعة من وسائل النقل والمواصلات للحجاج لنقلهم من كافة مناطق المملكة وحتى المخيمات.
  •  كما توفر اسورة القطار الخاصة بالحملة التي تتيح للحاج فرصة التنقل بين الشعائر من خلال القطار الخاص بالحملة.

اعلان التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

هناك مجموعة كبيرة من الإعلانات الخاصة من اجل التسجيل في هذه الحملة الخاصة بالراجحي عبر وسائل متنوعة سواء كان التسجيل يتم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالشركة، حيث يتم السماح باستقبال طلبات الخاصة بالحج المجاني من خلال الوسائل المتنوعة من بينها عبر الموقع الالكتروني، ومن الممكن أن تتم من خلال عدد من منسقي الحملة في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، كما انها حددت موعد استقبال طلبات الحج لهذا العام من خلال منسقي الحملة فبالإمكان التواصل من خلال الرقم الموحد 920033045 من اجل تسهيل الوصول لبيانات المنسقين من مناطق مختلفة في المملكة .

متطلبات للتسجيل في حملة الراجحي 1445

هنالك مجموعة من الأوراق والشهادات التي يجب توفرها من أجل التسجيل بطريقة صحيحة في حملة الراجحي للحج 1445، والتي تنظم قبول الطلبات بتنظيم وتجميع تلك الأوراق من خلال تخصيص قاعدة بيانات خاصة بكل منطقة بعدما يقوم المواطن بتحديدها عبر خاصية معينة في موقع الالكتروني الخاص بهذه الحملة، والتي لا بد لكل شخص يرغب الالتحاق بها الاطلاع عليها وهي كالتالي:

  •  صور شخصية ذات مقاس 4*6 للرجال.
  • صورة خاصة من كرت العائلة الأمامي + الخلفي للعوائل.
  • إثبات صلة القرابة للمرافقين من خلال الأوراق.
  • وجود رقم جوال لكل حاج مستقل.

رابط تحميل استمارة التسجيل في حملة الراجحي للحج

التسجيل في حملة الراجحي للحج

زاد البحث بصورة كبيرة عبر الموقع الرسمي والخاص بشركة الراجحي من أجل الاستفادة من الحملة المجانية الخاصة بفريضة الحج، حيث وضعت الحملة نموج خاص بالتسجيل يتم من خلال تعبئة استمارة التسجيل التي تكون تابعة حسب كل منطقة يعيش فيها المواطن.

حيث بعد اعتماد أغلب الخدمات للمواقع الالكترونية أصبحت الخدمات تتم بسهولة وأسرع للمواطن بالذات، فبدأ الموضوع يسهل ويصبح أكثر مرونة من قبل سنوات طويلة التي كانت لا يمكن التسجيل إلا من خلال التوجه لبعض المكاتب الخاصة بالحكومة، وكانت حملة الراجحي قد أطقت رابطا رسميا خاصا بها يمكن لأي مواطن الوصول إليه بكل سهولة من خلال الضغط المباشر عبر الرابط الخاص بهذه الحملة الخيرية المجانية التي تهدف مساعدة الأشخاص أصحاب الجنسية السعودية على وجه الخصوص.

وكان الاهتمام بهذا الموضوع قد بدا واضحا منذ أن تم إنشاء الكثير من المواقع الالكترونية التي تختص بتقديم الكثير من الخدمات الخاصة بتلك المناسك التابعة للحج والعمرة.

الخاتمة

اذا كنت من المهتمين في أداء فريضة الحج من خلال حملة الراجحي, سارع في التسجيل في حملة الراجحي للحج والتي توفر الدعم المادي والمعنوي لكل من يرغب الانضمام إلى الحملة. كما ذكرنا في هذ المقال طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج. كما يمكنك متابعة أخبار الحملة من خلال صفحة حملة الراجحي للحج تويتر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top