أفضل كافيهات جدة

قائمة لـ افضل كافيهات جدة عروس البحر 2022

هل أنت من محبي القهوة؟ هل تبحث عن أفضل مكان لاحتساء قهوتك الصباحية بهدوء او شرب القهوة في المساء لتستمع بأجواء جميلة. هل تبحث عن افضل كافيهات جدة؟

هناك العديد من المقاهي والكافيهات في مدينة جدة التي توفر أجواء رائعة وجلسات مميزة بالإضافة الى جودة القهوة والمشروبات الأخرى. كما ان معظم كافيهات جدة تقدم الحلويات اللذيذة. لا سيما ان مدينة جدة ويطلق عليها لقب ” عروس البحر الأحمر ” حيث إنها من أكبر المدن التي تطل على هذا البحر لذلك نجد ان افضل كافيهات جدة لديها إطلالة رائعة.

لا يمكن التغاضي عن القهوة الجيدة في المملكة العربية السعودية ، لأنها متداخلة مع كل قيمة ثقافية وخاصة في مدينة جدة. لذلك ننصحك بزيارة أفضل كافيهات جدة للاستمتاع بالنكهات الغريبة للوجبات السريعة وكوب لذيذ من هذا المشروب للهروب من جميع أنواع التوتر.

اذا كنت تزور مدينة جدة لأول مره وليس لديك فكرة عن افضل كافيهات جدة التي تُقدم الوجبات الخفيفة والقهوة بجميع أنواعها, تابع معنا قراءة هذا المقال لتتعرف على افضل كافيهات جدة بناءً على تقييمات الزوار. اقرأ المقال واستعد للاستمتاع برحلة بين مقاهي جدة والاستمتاع بتجربة غنية بالروح والهدوء في هذه المدينة الساحرة.

السياحة في جدة     

افضل كافيهات جدة

قبل التعرف على أفضل كافيهات جدة ومعالها السياحية يمكننا التعرف على مزايا السياحة في جدة بالسعودية من خلال الآتي:

تعتبر محافظة جدة من أكبر المحافظات السعودية التي تطل على البحر الأحمر، لكنها تأتي في المركز الثاني بعد مدينة الرياض، وتعتبر جدة مدينة تابعة لمدينة مكة المكرمة. ويمكن اعتبارها كالباب الذي من خلاله يمر الحجاج لأداء مناسك الحج ورحلات العمرة، لذلك دائما ما تعج جدة بالكثير من السياح، مما يجعلها واجهة بحرية وسياحية وبالتالي فقد تم الاهتمام بها من أجل أن تزدهر السياحة فيها ويستمتع السياح بقضاء وقت رائع أثناء إقامتهم.

كذلك بسبب كونها تطل على شاطئ البحر الأحمر فإن الكثير من السياح يتوجهون إليها من أجل قضاء عطلة شاطئية مليئة بالاستمتاع والمرح. وتعتبر جدة المدينة الأولى في المملكة العربية السعودية من حيث عدد ناطحات السحاب، وكذلك يتواجد بها عدد كبير من مدن الملاهي والأماكن الترفيهية وأكبر وأضخم وأفضل مراكز التسوق.

كذلك فإن هذه المدينة تضم عددا لا بأس به من المتاحف الأثرية، والكثير من المساجد ذات الشهرة العالية، ولكل هذه الأسباب تجد السياحة نشطة في هذه المدينة تحديدا بسبب كثرة الأماكن السياحية فيها.

افضل كافيهات جدة 2022

المقاهي هي الأماكن المثالية للاستمتاع بموعد فطور وغداء أو جلسة استراحة غير رسمية مع أحبائك. كما ان المقاهي الغريبة هي أماكن مثالية لتجربة عدد كبير من نكهات القهوة العربية والغربية وقضاء وقت جميل وهادئ ومريح. لذلك دعنا نتعرف على قائمة لـ افضل كافيهات جدة 2022 وهي:

1- كافيه ثلث 

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة ويقع في حي النهضة

كافيه ثلث خيار راقي لتناول القهوة والمشروبات بالإضافة الى الوجبات الخفيفة والحلويات الرائعة. يتميز كافيه ثلث بالهدوء حيث يمكن الاستمتاع بتناول القهوة على أنغام الموسيقى الهادئة. كما ان الخدمة رائعة وسريعة ويتم الترحيب بالزوار واستقبالهم بالابتسامة. يوجد جلسات خارجية محاطة بالأشجار والورود حيث يمكن تناول وجية الافطار في الصباح الباكر مع كوب القهوة.

2- كافيه Alert

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع في شارع الحمراء

Alert كافيه هو واحد من أفضل كافيهات جدة يقع بالقرب من كورنيش جدة القديم. يتميز بهدوء المكان وديكوراته الرائعة. يوجد في الكافي جميع انواع القهوة وبجودة رائعة. يعتبر الرت كافيه من اقدم الكافيهات المتخصصة في القهوة بجميع أنواعها. كما يقدم العديد من اصناف الحلويات والمشروبات الساخنة.

3- كافيه كلتشر 

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع على طريق الكورنيش القديم

كلتشر كافيه مكان جميل وراقي ويتميز بإطلالته الرائعة على نافورة جدة. يعتبر من افضل كافيهات جدة لان جلساته ذات النوافذ الزجاجية تطل على البحر الاحمر. كما يقدم مجموعة متنوعة من القهوة والمشروبات الساخنة والباردة والحلويات وبأسعار مناسبة. يتميز الكافيه بوجود خدمة حجز المكان وتجهيز الحفلات والمناسبات مثل حفلات التخرج واعياد الميلاد.

4- برووتس قهوة وكاكاو

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة ويقع في حي النهضة في جدة

مقهى برووتس هو واحد من افضل كافيهات جدة الذي يتميز يتقديم القهوة والحلويات بالشوكولاته. كما يتميز هذا الكافيه بجلساته الرائعة وديكوراته ذات الزخارف المميزة. بالإضافة الى انه يمكن تناول الإفطار الصباحي من المعجنات الطازجة ذات الجودة العالية. عند زيارتك لـ بروتس كافيه ننصحك بتذوق قهوة اللافندر الرائعة.

5- كافيه سكلبتشر

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع في حي الاندلس في جدة

كافيه سكلبتشر هو من الكافيهات المناسبة لدرجة كبيرة للأفراد والعائلات معاً وهو من الكافيهات التي تتمتع بأجواء هادئة وخاصة، ولكن غير مسموح باصطحاب الأطفال إلى ذلك الكافيه، وبالنسبة لمواعيد عمل الكافيه فتبدأ من الساعة الخامسة مساءا حتى الساعة الرابعة صباحا، ويتواجد ذلك الكافي في منطقة الأندلس بجدة .

6- كافيه اوفردوز

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع في طريق الامير سلطان

كافيه سكلبتشر هو مكان رائع لتناول القهوة حيث يثدم جميع أنواع القهوة لأنه يعتبر محمصة قهوة أيضاً. يوجد به جلسات خارجية رائعة مع أجواء موسيقية رائعة. مناسب جداً لتناول الإفطار في الصباح حيث يقدم المخبوزات الطازجة والشهية.  تبدا مواعيد ذلك الكافيه من الساعة السادسة مساءا حتى الساعة الرابعة صباحا، ويتواجد ذلك الكافيه في شارع الأمير سلطان بمنطقة سلامة بجدة.

7- كافيه ليلى

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع في حي الاندلس

كافيه مميز يتمتع بأجواء عصرية حيث ان ديكورات الكافي على النمط الكلاسيكي. كما تجد الصور الفكتورية الرائعة والمميزة على جدران الكافي. يوجد جلسات خارجية مزينة بال1اشجار الخضراء حيث تعطي للمكان لمسات جمالية رائعة. وهو من الكافيهات المخصصة للأفراد والعائلات ويسمح بدخول الأطفال، وتبدأ مواعيد الكافيه من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الساعة الثانية عشر صباحاً، أما عن عنوان الكافيه فهو بشارع محمود نصيف بمنطقة الأندلس بجدة.

8- كافية 95º Celsius

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة ويقع في حي الاندلس

بعتبر CELSIUS من افضل كافيهات جدة لتناول وجبات الافطار في الصباح. حيث يتميز المكان بالهدوء واطلالته الرائعة حيث يقع في حي الاندلس والذي يعتبر من اجمل أحياء مدينة جدة. يتميز الكافيه أيضاً بجودة القهوة والمشروبات الساخنة. ديكورات الكافيه بسيطة رائعة وبه جلسات خارجية بمساحات واسعة. كما يقدم خدمة اقامة الحفلات والمناسبات الخاصة مثل اعياد الميلاد وغيرها.

9- جرين كافيه Green café

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع في حي النهضة

جرين كافية يعبر من افضل كافيهات جدة حيث يتميز بجلساته الرائعة والمميزة. كما يوجد فيه جلسات في الهواء الطلق والتي تحاط بها الأشجار والأزهار بالاضافة الى الديكورات الريفية. لا سيما وجود البحيرات الصغيرة أسفل الممرات تضيف جمالاً للمكان. الخدمة في جرين كافيه ممتازة وسريعة. أجمل ما يميز جرين كافيه هو الهدوء والاستمتاع بجمال الطبيعة والمساحات الخضراء التي تحيط به.

10- مقهى هيمي

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع بالقرب من واجهة جدة البحرية

يقع مقهى هيمي بالقرب من الوجهة البحرية لمدينة جدة ويتميز هذا المكان الرائع بالهدوء. كما انه مناسب لإجتماعات رجال الاعمال. يقدم مقهى هيمي جميع انواع القهوة وبجودة عالية قضلاَ عن انه يعتبر محمصة متكاملة ويعمل على تحميص البن وطهيه وتقديمة مباشرة للزبون. كما يمكن شراء بن القهوة للاستمتاع بها في المنزل أيضاً. اذا كنت تعمل في العمل الحر اي فريلانسر وتحتاج الى مكان هادئ لانجاز مهامك, ننصحك بزيارة مقهى هيمي والاستمتاع بالهدوء فيه.

11- كافيه C.hub

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع على شاطئ جدة

C. Hub Café يقع على شاطئ بحر جدة ويتميز بإطلالة رائعة. كما يوجد جلسات داخلية وخارجية في الهواء الطلق. يتميز الكافيه بجودة القهوة والمشروبات والوجبات الخفيفة التي يقدمها. يمكنك الاستمتاع بوجبة افطار شهية في الهواء الطلق واحتساء كوب القهوة اللذيذ. بعتبر C. Hub Café من افضل كافيهات جدة من حيث جودة القهوة. عند زيارتك لـ C. Hub Café ننصحك بتجربة المشروبات الباردة والايسكريم ذات الطعم المميز.

12- خطوة جمل

افضل كافيهات جدة
افضل كافيهات جدة يقع في حي النهضة

يقع Camel Step Café في حي النهضة ، وهو أكثر من مجرد مقهى. إنها مؤسسة قهوة متكاملة. بجدرانه الخرسانية وأسطحه الخشبية المجردة ذات المساحات المفتوحة ، يعكس الاسترخاء والذوق الرفيع لمحبي القهوة. ليس لدينا شك في أنك ستذهلك بجودة قهوتهم ، ومخبوزاتهم اللذيذة وركنهم المخصص لبيع جميع أنواع القهوة المتخصصة وأدوات القهوة.

الأماكن الترفيهية في جدة

تتميز مدينة جدة بوجود الكثير من المناطق والأماكن الترفيهية مثل الشواطئ والأسواق والمطاعم والمراكز التجارية وذلك لكونها تطل على البحر الأحمر، ومن افضل كافيهات جدة الموجودة في الأماكن الترفيهية في جدة:

شاطئ المرجان

هذا الشاطئ يعد واحدا من أهم الشواطئ في جدة وأشهرها، وذلك بسبب نظافته ورقيه وحالته التي تشابه الجزر السياحية أو المنتجعات السياحية الكبيرة لكنه في شكل أصغر. لذلك فهو يعد من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء رحلة صيفية فيه والاستمتاع بأجواء البحر، كما يتميز شاطئ المرجان بالكثير من المميزات أولها انتشار أشجار النخيل فيه، حيث تتوزع على رماله الناعمة وتعطي جوا رائعا.

كذلك فهو يعتبر شاطئ محبب للعائلات التي يوجد بها الكثير من الأطفال، حيث إنه آمن لهم كثيرا، إضافة لذلك فهو يوفر لهم ركن خاص بالألعاب المائية الممتعة مثل الزوارق المطاطية والمزالق الملتوية العملاقة. كما يوجد في هذا الشاطئ الكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الشهية ويتواجد به أفضل كافيهات جدة، ويتم توفير خدمة الذهاب للصيد على متن قارب أو يخت، ويمكن شراء الهدايا التذكارية من المحال المنتشرة فيه.

شاطئ السيف

يتناسب هذا الشاطئ مع محبي الهدوء والسكينة، حيث إن هذا الشاطئ لا يتواجد فيه الكثير من الحشود، وهذا أكثر من يميزه عن غيره من الشواطئ والتي تمتلئ بالكثير من الناس وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الصيفية. ورغم أنه شاطئ منعزل وهادئ إلا أنه من أفضل الشواطئ التي يمكن للعائلات والأصدقاء والسياح قضاء وقت ممتع فيه، حيث يتميز بالمناظر الخلابة الرائعة وخصوصا في أوقات الغروب.

ينتشر على امتداد الشاطئ العديد من فرق الإنقاذ، لذلك فهو يوفر الأمان التام للأطفال وأيضا أولئك الذين لا يبرعون في السباحة. وبالإضافة إلى ذلك فيوجد الكثير من الفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها فيه مثل اللعب بالطائرات الورقية وممارسة الصيد. كذلك فيتواجد فيه مسجد ومبان للمرافق العامة، ومؤخرا ومن أجل توفير أفضل الخدمات تم بناء جراج يمكن ركن السيارات فيه بشكل مجاني. تعرف على اجمل 8 شواطئ جدة السياحية تستحق الزيارة في 2022

حديقة ملاهي الشلال

حديقة ملاهي الشلال هي عبارة عن متنزه كبير يضم الكثير من الأماكن التي توفر فعاليات ممتعة ورائعة لجميع الأعمار، لذلك فهو من أكثر الأماكن المناسبة للعائلات لقضاء وقت ممتع فيه أو لقضاء العطلات. ويضم هذا المتنزه عددا من البحيرات والشلالات الصناعية، ومساحات مخصصة لركوب الأحصنة، وأيضا مساحات كبيرة من العشب الأخضر والتي يمكن الاستجمام والجلوس عليها.

يوجد في هذا المتنزه بناء يتكون من طابقين وهو عبارة عن مركز تسوق، يوجد به ساحات للعب البولينج وللتزلج على الجليد وأيضا عددا من المطاعم. وأكثر ما يميز هذا المتنزه عن غيره من المتنزهات هي كونه يطل على البحر الأحمر، مما يوفر للزائرين رؤية ساحرة مبهجة للعين، كما إنه يحتوي أيضا على أفضل كافيهات جدة.

شارع حراء

شارع حراء في جدة هو واحد من أكثر المناطق المشهورة وأهمها، حيث يوجد فيه الكثير من المطاعم التي تقدم الأطعمة المختلفة مثل الأطعمة اللبنانية والاسيوية وكذلك الأطعمة المحلية. ويوجد به أيضا المحال التجارية والكافيهات وكذلك يوجد به العديد من الأسواق المشهورة مثل سوق حراء الدولي وسوق الشمال.

الخاتمة

اذا كنت ترغب في زيارة مدينة جدة والاستمتاع بمعالمها السياحية, لقد قدمنا لك في هذا المقال قائمة لـ افضل كافيهات جدة. حيث يمكنك زيارتها وتناول وجبة الافطار في الصباح الباكر مع نسمات الهواء العليل وصوت العصاقير. كما يمكنك الاستمتاع بتناول القهوة في افضل كافيهات جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top