موعد كأس العالم 2022

السعودية والدول المجاورة لها مع موعد كأس العالم 2022

لقد كان موقع المملكة العربية السعودية الجغرافي المميز يجعلها محط أنظار الكثير من السياح إليها، وبالأخص عندما كانت دولة قطر تحدها من الناحية الشرقية والتي تعتبر قطر هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تم اختيارها من أجل إقامة فعاليات موسم كأس العالم لعام 2022. كما ان السعودية والدول المجاورة لها مع موعد كأس العالم 2022 حيث يرغب الكثير من الناس بالتعرف على أهمية ودور السعودية في فعاليات كأس العالم للأندية 2022. حيث ان السعودية تستقبل حاملي بطاقة هيا قطر من مشجعي كاس العالم 2022.

موقع المملكة العربية السعودية الجغرافي

نجحت السعودية من خلال الموقع الجغرافي المميز والاستراتيجي لها بأن تكون محط أنظار وسائل الإعلام إليها من جميع الزوايا التي تجعلها تكون على موعد كأس العالم 2022. حيث ترغب السعودية بتقديم جميع التسهيلات التي تتعلق بالسياح والزائرين إليها من كل مكان من أجل جذب أكبر عدد ممكن نحوها.

أيضاَ لجعل السعودية تزدهر في جميع النشاطات التي تقدمها، وبالتعريف على أبرز وأجمل المناطق السياحية التي تكون من اول الجهات التي يتطلع إليها في زياراتها وبالأخص أنها مجاورة من الجهة الشرقية لها قطر أي بعد الانتهاء من حضور جميع الفعاليات الخاصة بموسم كرة القدم، ومن الممكن السياحة وتغير الأجواء بزيارة السعودية، فكانت تقدم أبرز الخدمات بعرض أجمل المناطق الجغرافية فيها وأخر التطورات الحضارية والعمرانية الخاصة بالبلاد.

الدول التي تحد السعودية من الشرق

تعتبر قطر أولى الدول التي تحدها من جهة الشرق وهي الأبرز لها في علاقاتها الدبلوماسية بهذه الجارة الشقيقة، وكانت قطر واحدة من دول الخليج العربي التي تتشابه في المناخ والمعالم الجغرافية بسبب وقوعها تحت خطوط الطول ودوائر العرض، حيث تتشابه في الموقع الفلكي الخاص بها والتي تجعلهم من أبرز دول الخليج التي لفتت الأنظار إليها وبالأخص بعدما أشعلت جميع منصات التواصل الاجتماعي التي تعمل على تغطية البث الخاص بهذه الفعاليات.

كانت قطر تستعد بكل ما تمتلك من أدوات ووسائل وعمل مهرجان غنائي ضخم من خلال مشاركة أبرز نجوم الوطن العربي ونجوم العالم أيضا في هذه الفعاليات التي ينتظرها معظم دول العالم بأسره وتجعل من السعودية واحدة من الدول صاحبة حضارة عمرانية متطورة. حيث أن قطر والسعودبة والدول المجاورة لها على موعد كأس العالم 2022.

استقبال السعودية لجمهور كأس العالم 2022

السعودية تستقبل موعد كأس العالم 2022 حيث قامت السعودية بعمل الترتيبات اللازمة من خلال تجهيز الفنادق والمنتجعات السياحية تحضيرا لكثرة السائحين إليها في الأيام المقبلة القليلة مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات كأس العالم الذي يقام في قطر في تماما تاريخ 20 من شهر نوفمبر الحالي، حيث تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة الخارجية السعودية أنه بإمكان المعتمرين الحاصلين على تذاكر هيا الخاصة بفعاليات كأس العالم من أجل الاستفادة من جميع الخدمات الممكنة لهم في بلاد السعودية، الأمر الذي يحقق زيادة الدخل القومي للمملكة.

كما أنها ركزت على توضيح أماكن بعض الفنادق والمنتجعات السياحية التي محضرة لاستقبال الزوار وأنها عملت على إعفائهم من التأشيرة بدون رسوم بصورة خاصة للحاملين لبطاقة هيا التي حجزت بطريقة إلكترونية، حيث من السهل جدا للأشخاص الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العالم من الدخول للسعودية من أجل أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة، والإقامة فيها لحوالي 60 يوم دون الحاجة لوجود صلاحية التأشير كما كان الأمر في الماضي، فهي سلسلة من التسهيلات الواضحة التي تقدمها المملكة لهم، من أجل جذب الأنظار إليها عالميا لرغبتها في أن تكون في الأعوام القادمة هي الدولة الراعية والمستضيفة الرسمية لهذا الحدث الرياضي العالمي.

كما أنها لم تشترط عليهم الدخول المسبق لقطر ولكن يكفي الحصول على تأمين طبي قبل دخول أراضي المملكة، وعملت بكل جهدها على جعل منطقة واسعة خاصة بالجماهير التي تسع لحوالي أكثر من عشرين ألف شخص لكل مباراة، حيث سيتم بث المباريات بشكل مباشر عبر شاشات عرض كبيرة في أبرز المناطق السياحية فيها، وكان من حظ المملكة أنه تصادف تاريخ كأس العالم مع الموسم الثالث من موسم الرياض الترفيهي والتي من المقرر أن ينطلق في تاريخ 21 من نوفمبر الحالي، وتظل فعاليات موسم الرياض مستمرة حوالي أربعة شهور وهي أكثر الفترات التي تشهد انتعاشا اقتصاديا في دخل المملكة ، لأنها تركز بشكل كبير على تقديم كل ما هو مريح للسائحين والزوار إليها من مختلف دول العالم.

ويطلق اسم : موسم فوق الخيال” على موسم الرياض لأنه يضم حوالي 15 منطقة ترفيهية، وتستضيف عدد بارز من أشهر النجوم وتنظيم أكثر من 15 حفلة غنائية بشكل يومي، كل هذه التسهيلات التي تتعلق بنظام تخفيض الرسوم على الرحلات البحرية والجوية في هذه الأيام بالنسبة لقوانين المملكة خلال فعاليات الموسم تعتبر من أنجح القرارات التي اتخذتها الحكومة.

أماكن سياحية في قطر لاستقبال جمهور كأس العالم

قطر مع موعد كأس العالم 2022 حيث قدمت وزارة السياحة في قطر دليل كامل إرشادي لجميع السائحين الزائرين إليها من أجل حضور فعاليات كأس العالم أن هناك بانتظارهم مجموعة كبيرة وساحرة وخيالية من الأماكن في قطر يمكن زيارتها والاستمتاع بمعالمها الجميلة أثناء موعد كأس العالم 2022 في قطر.

كما أنها فرصة جميلة التعرف على معالم البلاد التاريخية والحضارية والتنزه والتنقل لمشاهدة هذه الأماكن والاستمتاع بأجمل الأوقات، حيث من المعروف عن قطر أنها من أهم الوجهات السياحية في دول الخليج العربي وأبرز المناطق السياحية فيها كالتالي:

1- كورنيش الدوحة

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في قطر لإستقبال موعد كأس العالم 2022، ويقع على خليج مدينة الدوحة العاصمة لقطر، وتم تجهيز البناء بأفضل مستحدثات العمارة منذ بداية القرن 21، حيث عملت قطر على تعزيز السياحة فيها بإعادة العمارة والبناء بأسلوب عصري حديث وأصبحت المنطقة في وقتنا الحالي تعج بعدة ناطحات للسحاب تثير الدهشة للناظر إليها وتقع في الجهة الشمالية، كما يمكن الاستمتاع بزيارة بحرية خلال قارب على الطريقة القديمة.

2- جزيرة اللؤلؤة

تسمى بالجزيرة الساحرة لأنها عبارة عن خليطًا مُدهشًا بين أساليب المرح والهدوء والاستمتاع بأجمل اللحظات التي لن تنسى، فهذه الجزيرة عند زيارتك لها لا بد أن تقع في غرامها وتتعلق بها لجمال وسحر المناطق الخلابة فيها سواء لأجواء البحر أم لأجواء المساحات الخضراء.

3- سوق واقف

يقع سوق واقف قريبا من وادي مشيرب في مدينة الدوحة، وهو من أكثر الأسواق شعبية وشهرة على مستوى العاصمة سواء كان بالنسبة للسكان الأصليين أم السياح إليها، ولكنها تكون الوجهة الأولى دوما للزائرين لدولة قطر ويتميز ببيع الملابس التقليدية، والتوابل التي تملأ رائحتها المكان، ومنتجات الأشغال اليدوية، والهدايا التذكارية، ويوجد فيه العشرات من المطاعم التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية.

4- حديقة أسباير

تُعد حديقة أسباير من أبرز الحدائق التي تلفت الأنظار إليها فهي الوجهة الأولى لسكان البلد عند القيام للنزهات العائلية، وتضم ملاعب خضراء آمنة وممتعة للأطفال، وأماكن مخصصة لمحبي رياضة المشي والركض بفعل الهواء الطلق فيها، وتضم مقاهي تقدم مختلفة تخصص بتنوعات المشروبات والمرطبات اللذيذة، كما أنها توجد بها مظاهر طبيعية خلابة بشكل كبير يمكن الاستمتاع بها وقضاء وقت جميل أثناء موعد كأس العالم 2022.

5- متحف الفن الإسلامي

من أبرز و أهم المعالم السياحية في قطر والذي يمكن ان يزوره العديد من السياح أثناء موعد كأس العالم 2022 في قطر. حيث يقع على جزيرة اصطناعية مقابل لكورنيش مدينة الدوحة في منتزه شاسع يحمل اسم الأشهر على مستواها، ويتميز المتحف أنه قريب من ميناء قطر للمراكب الشراعية التقليدية التي يرغب الكثير من الناس بالركوب فيها، حيث يعود تاريخه عبر امتداد 14 قرنًا من التاريخ الإسلامي.

الخاتمة

قطر والدول المجاور لها من المملكة العربية السعودية وغيرها تنتظر موعد كأس العالم 2022 لإستقبال السياح والزوار من مشجعي كأس العالم. كما تم الاستعداد لهذا الحدث العالمي الكبير وذكرنا في هذا المقال استقبال السعودية لجمهور كأس العالم. كما تحدثنا عن أماكن سياحية في قطر يمكن لجمهور كأس العالم زيارتها قضاء وقت جميل فيها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top