نادي النصر السعودي

حقيقة انضمام كريستيانو رونالدو الى نادي النصر السعودي| تفاصيل سوف تبهرك

كيف استطاع نادي النصر السعودي ان يقنع أفضل لاعب كرة قدم بالانضمام اليه؟  لقد لفت الأنظار بصورة كبيرة انضمام الاعب كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي. حيث تم توقيع عقد من العيار الثقيل والذي يعتبر مفاجأة في عالم الرياضة بشكل صادم للكثير من الجماهير في مختلف الدول العربية، بعدما انضم كريستيانو رونالدو للمنتخب بصورة رسمية وسط أجواء كبيرة جدا من الاحتفالات في مدينة الرياض.

شهدت مدينة الرياض عاصمة المملكة أجواء احتفالية توقيع عقد الاعب كريستيانو رونالدو لنادي النصر ضمن حضور عدد كبير من مشجعي نادي النصر السعودي. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن تفاصيل هذا الحدث الرياضي السعودي وسوف نتعرف على معلومات مهمة عن نادي النصر السعودي. كما سوف نتحدث عن مكان اقامة رونالدو في مدينة الرياض.

أبرز أندية كرة القدم في الرياض

نادي النصر السعودي

لقد كانت كرة القدم واحدة من أبرز أنواع الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة عبر مستوى مختلف دول العالم، لذلك الكثير من عشاق كرة القدم يبحث بشكل كبير عبر الانترنت من أجل التعرف على أبرز أسماء الأندية التي لاقت نوعا من التطور في المستوى التدريبي، وكانت فيها نوع من المهارة العالية التي جعلت أنظار الكثير من الناس تلتفت إليها، ومن أبرز التواريخ التي مرت بها مراحل تلك الأندية كالتالي:

  1. نادي الشباب: يعتبر مقره الأساسي في مدينة الرياض الواقعة على طريق الملك فهد في حي الصحافة، وهو من أقدم الأندية لأنها تأسست عام 1974 وكان من أبرز، أشهر أسماء نجوم لاعبي كرة القدم اللاعب: سعيد العويران وفؤاد أنور وخالد المعجل.
  2. نادي الإتحاد: الذي تعتبر مدينة جدة مقره الرئيسي وتم تأسيسه في عام 1927 وهو الفريق الآسيوي الوحيد الذي حصل على اللقب دوري الأبطال لمرتين على شكل متتالي.
  3. نادي الهلال: لقد تم تأسيسه عام 1957 ومقره الأساسي في العاصمة الرياض، وكان دوما يلقب بزعيم الأندية الآسيوية بسبب النجاحات المتكررة التي سجلت في صف البطولات، وفاز أيضا ببطولة كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.
  4. نادي النصر: مقره الأساسي في الرياض وتم تأسيسه عام 1955 وهو أكثر الأندية شعبية على مستوى المملكة بشكل كامل،
  5. نادي الفتح: لقد تم تأسيسه في مدينة الأحساء والتي تم تأسيسه عام 1958، وبرز دوره في الدوري المحترفين لأول مرة عام 2009، كما فاز لأول مرة الفوز بالدوري لعام 2013، بطريقة أدهشت الجميع من المتابعين من الناس.

تاريخ نادي النصر السعودي

رغب عدد كبير من الجمهور بالتعرف على تاريخ نادي النصر ومعرفة الزمن الذي كان بداية تأسيس وفكرة إنشاء هذا النادي. حيث تم تأسيس النادي بشكل رسمي منذ عام 1955 من خلال فكرة ناتجة عن مجموعة من الشباب في مدينة الرياض التي كانت بقيادة زيد بن مطلق وأخوه حسين الذي تكفل بتقديم الدعم المالي من قبل أخوهم الأكبر محمد ، وبعدها انضم الأمير عبد الرحمن بن سعود للنادي عندما تولى رئاسة النادي بشكل رسمي بعد عدة أشهر.

كانت مدة تولي الرئاسة للمنتخب حوالي أكثر من 40 عام، وكان الكابتن عبد الله النزهان أول كابتن لنادي النصر، وكانت مهمة تدريب المنتخب من قبل الكابتن السوداني أحمد الجوكر رحمه الله، ونجح بعدها هذا المنتخب في تحقيق عدد مميزا من البطولات التي جعلت الأنظار تلفت إليه خلال نجاحه في إقناع واحد من أساطير نجوم كرة القدم على مستوى العالم في الانضمام للمنتخب بصورة رسمية وارتدي القميص الخاص باللون الأصفر التابع للمنتخب.

شعار نادي النصر السعودي

تم اختيار شعار نادي النصر السعودي باللون الاصفر والازرق والذي يمثل خريطة الجزيرة العربية حيث يشير اللون الاصفر الى رمال الجزيرة العربية واللون الازرق هو لون بحار الجزيرة العربية. لاسيما ان هناك أندية أخرى تحمل اسم نادي النصر ولكن نادي النصر السعودي هو أول من اختار هذا الاسم واستخدمه.

أبرز انجازات نادي النصر السعودي

لقد تردد اسم هذا النادي بطريقة غير عادية دون بقية الأندية المحلية المتواجدة في المملكة، وكانت جميع وسائل الإعلام تعمل على تسليط الضوء على أبرز محطات النجاح المذكورة في تاريخ المنتخب بعدما أصبح أكثر المنتخبات شعبية عبر مختلف دول العالم خاصة بعدما انضم كريستيانو رونالدو للمنتخب بنظام العقد الرسمي لمدة حوالي 3 سنوات متتالية.

لعل أهم انجازات نادي النصر السعودي هو حصوله على ستة وعشرين بطولة رسمية معتمده كما أن مجموعة البطولات الرسميه والغير رسميه تتجاوز الخمسة وأربعين بطوله، فكانت بعض انجازاته المحلية لنادي النصر السعودي. فكان لا بد لنا من وقفة من أجل التعرف على أبرز الإنجازات في تاريخ هذا المنتخب والتي كانت كالتالي:

أولا\ لقد كان الفريق الاول لكرة القدم في نادي النصر السعودي الفائز بحوالي ستة وعشرين بطولة رسمية.

ثانيا\ فاز بلقب بطوله سعودية محلية لصالح المنتخب السعودي والتي نظمت من خلال الاتحاد التابع للسعودية في كرة القدم.

ثالثا\ فاز بكأس الملك في البطولة بالمرتبة السادسة لعام 1974

رابعا\ فاز بالمركز الثاني لكأس الدول الآسيوية التي أقيمت عام 1990

خامسا\ فاز المنتخب بالمركز الأول لكأس الخليج العربي الذي أقيم عام 1997

سادسا\ حصل نادي النصر السعودي على كأس الامير فيصل للاتحاد السعودي عام 1975

سابعا\ حصل نادي النصر السعودي على بطولة آسيا للأندية على المستوى الاتحاد الآسيوي التابع لكرة القدم عام 1997.

انضمام رونالدو إلى منتخب نادي النصر السعودي

نادي النصر السعودي

أعلن نادي النصر السعودي يوم الجمعه أنه تم انضمام المهاجم اللاعب كريستيانو رونالدو بجانب صفوف النادي وتم توقيع على العقد لغاية عام 2025  ب صفقه تقدر حوالي 200 مليون يورو حيث أكد الاعب البرتغالي في تصريحاته قام بكتابتها عبر حسابه الشخصي على منصة التويتر  قال إني متشوق للغاية للاعب في دوري كرة القدم في الدول المختلفة لصالح منتخب نادي النصر”

حيث برز نادي النصر السعودي عندما قام رئيس مجلس الإدارة نادي ” السيد مسلي ” بتوقيع العقد مع النجم كريستيانو رونالدو وتم توقيع العقد في عاصمة اسبانيا مدريد والاتفاق على جميع الأمور الواردة في العقد، كما تم الاتفاق أن رونالدو سيرتدي قميص يحمل رقم سبعه، كما علق نادي النصر السعودي أن هذه الصفقة التي تمت بنجاح مع النجم البرتغالي كريستيانو هي تعتبر مرحلة حاسمة تذكر في تاريخ نادي النصر وتاريخ رونالدو أيضا كما يأمل النادي أن تكون مرحلة فاصلة وتكون محطة إيجابية لصالح النصر في السنوات القادمة.

كريستيانو رونالدو هو اكبر مثال لشباب الرياضيين على المستوى العالمي كما صرح النادي أنا بانضمام رونالدو سيحقق العديد من النجاحات للنادي السعودي، فهي خطوة من باب إبراز هذا المنتخب لعالم الرياضة بطريقة تحقق الإنجاز يذكر على مدى التاريخ.

من هو كريستيانو رونالدو؟

نادي النصر السعودي

كريستيانو رونالدو هو لاعب برتغالي ولد في عام 1985. بدأ رونالدو مسيرته في كرة القدم عام 2003 عندما انضم الى نادي مانشستر يونايتد وهو في عمر الثامن عشر وبعدها انتقل الى نادي ريال مدريد. يعتبر رونالدو أفضل لاعب في العالم حيث حقق العديد من الانجازات في كرة القدم ومن اهمها:

1- أكثر لاعب اوروبي حصل على 5 كرات ذهبية

2- استطاع الفوز بـ 32 بطولة رياضية

3- حصل رونالدو على أربعة أحذية ذهبية

4- أكثر لاعب سجل أهداف في مبارات كرة القدم حبث سجل أكثر من 800 هدف

5- حصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفيا

تسليط أضواء الإعلام على انضمام رونالدو لنادي النصر السعودي

نادي النصر السعودي

ومن جانبه تحدث كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 37 عام في تصريحات له أن الرؤية التي سيعمل به النادي ملهمه جدا وانا متحمس للغاية ب انضمامي الى نادي النصر السعودي وأطمح الى تحقيق الكثير من النجاحات والبطولات لنادي النصر. حيث كشف مصدر قريب من النادي في وقت السابق لوكالة التابع لفرنسا أن انتقال كريستيانو له قيمه بلغت أكثر من مئتان مليون يورو وان كريستيانو قاد دولته إلى لقب كأس أوروبا لعام 2016 وسيكون في الرياض في الأيام القادمة.

استقبل جمهور نادي النصر السعودي في الرياض الاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في 22 يناير والذي يوافق يوم الثلاثاء. كما كان الاستقبال بطريقة مدهشة وسط أجواء كبيرة من الاحتفالات ونشر الورود التي تحمل لون الرسمي للمنتخب النصر في وسط أرض الملعب السعودي، وكانت عائلة رونالدو جميعا برفقته في هذا الاحتفال الذي ضجت به جميع مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

لعب كريستيانو رونالدو أول مبارياته في فريق نادي النصر السعودي في مرسول بارك مواجهاَ نادي الشباب السعودي. حيث نادي النصر السعودي فاز على نظيره نادي الشباب بهدفين والتي تعتبر أولى انجازات رونالدو في نادي النصر. من الجدير بالذكر ان كريستيانو رونالدو لقد حل محل اللاعب الكاميروني فينسنت أبوبكر بعد ان تم الاستغناء عنه في فريق نادي النصر السعودي.

ردة فعل المتابعين على انضمام رونالدو لمنتخب النصر

لقد تم التفاعل مع هذا الخبر من قبل عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا من مختلف الجنسيات، ولوحظ الأمر بشكل كبير أن زيادة عدد المتابعين عبر الصفحة الرسمية الخاصة بـ نادي النصر السعودي تويتر من حوالي 90 ألف متابع إلى حوالي 9 مليون متابع خلال يومين فقط، بطريقة تبين أن هذا المنتخب قد شق طريق النجاح. كما يمكن الحصول على اخر اخبار نادي النصر السعودي من خلال حساب نادي النصر السعودي تويتر الموقع الرسمي.

مكان إقامة رونالدو في الرياض

تشير الأخبار الى ان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يقيم حالياَ في جناح فاخر مع عائلته في فندق الفور سيزونز بالرياض الى ان يتم تجهيز منزله الذي سوف يقيم فيه. كما تشير الاخبار الى ان رونالدو سوف يسكن في قصر فخم في مدينة الرياض وسعره 17 ملبون يورو. كما ان القصر سوف يكون في حي المحمدية أفخم أحياء مدينة الرياض وقريباً من ملعب مرسول بارك والذي سوف تقام فيه تدريبات نادي النصر السعودي.

كما يوجد العديد من الأماكن السياحية في الرياض التي يمكن للاعب رونالدو وجمهوره زيارتها والاستمتاع بها بالأخص مناطق موسم الرياض التي نقام فيها العديد من الفعاليات الرائعة. تجول عزيزي القارئ في أجمل أماكن سياحية في الرياض لقضاء رحلة ممتعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top