أسعار حملات الحج

هل تصدق !!! ٣٠٠٠ ريال أسعار حملات الحج لعام 1445\2024

مع اقتراب موسم الحج الذي ينتظره الكثير من المسلمين من مختلف دول العالم، يبحث الكثير من الناس عن أفضل أسعار حملات الحج في السعودية لعام 2024. كما نجد أن المملكة العربية السعودية تحاول في كل بداية عام جديد أن تقدم مجموعة من الحملات التي تخص هذه المناسك، وتقديمها بأسعار مخفضة نوعا ما عن العام السابق من أجل تشجيع في زيادة عدد الأفراد الراغبين في أداء مناسك الحج، مما يجعل الكثير يرغب بالبحث المكثف من أجل التعرف على أفضل وأبرز تلك الحملات لهذا العام.

تحدثنا في مقال سابق عن طريقة التسجيل في الحج لعام 1443 هجري ولكن مع التحديثات الجديدة سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة التسجيل في الحج لعام 1445 هجري وعن أفضل أسعار حملات الحج لهذا العام.

قرارات المملكة العربية السعودية في موسم الحج 2024\1445

أسعار حملات الحج

نظراً للظروف التي مر بها العالم بأكمله منذ عامين وهي جائحة كورونا. لاسيما ان المملكة العربية السعودية تأثرت بهذه الجائحة حيث أصدرت قرارات خاصة يموسم الحج. حيث كان هناك شروط للتقديم لموسم الحج. كما ان الحج في السنوات الماضية اقتصر على مقيمي المملكة العربية السعودية.

الخبر السار هو ان السعودية لم تضع أي قيود او شروط للتسجيل في الحج لعام 2024\1445. حيث أعلن توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بأنه لا يوجد قيود للحج هذا العام سواءً على أعمار الحجاج أو عددهم. حيث سمحت وزارة الحج والعمرة لجميع الفئات والأعمار أداء مناسك الحج.

كما أن السعودية قررت خفض أسعار حملات الحج لعام 2024\1445 الى 73% وذلك تسهيلاَ لجميع الشعوب على أداء فريضة الحج. بالإضافة إلى تخفيض أسعار حملات العمرة الى 63%.

أفضل حملات الحج في السعودية لعام 2024\1445

أعلنت وزارة الحج والعمرة التي تعتبر المسؤولة الأولى عن تنظيم هذه الحملات وتقوم بالإشراف على كافة القوانين الخاصة بها عن مجموعة متميزة عن أبرز وأفضل الحملات التي تتعلق بهذا الموسم على الإطلاق، حيث يسهل عملية التسجيل لأداء مناسك الحج لجميع الأفراد الراغبين في أداء الفريضة المباركة سواء كان من داخل السعودية أو من سكان الدولة الأصليين، وتم طرح بعض الحملات من قبل الشركات التي تختص بتنظيم أمور الحج والعمرة والتي تختص بالمواطنين السعوديين أو حتى المقيمين فيها من مختلف الجنسيات، وسيتم ذكر أبرز هذه الحملات للعام الجديد كالتالي:

  • الفرقان للحج.
  • القرشي للحج.
  • الإسلام المتحدة للحج.
  • فيصل الظفيري للحج.
  • الأسواف للحج.
  • النخبة للحج.
  • الإحسان للحج.
  • النور للحج.
  • الحماد للحج.

أفضل حملات الحج 1445 – 2024

لقد تحدثنا في مقال سابق عن أفضل حملات الحج لعام 1443\2022 وتناولنا أهم هذه الحملات بالتفصيل ولكن الكثير من هذه الحملات حرصت على تقديم خدمات أفضل لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام. كما أن أسعار حملات الحج لهذا العام أقل بكثير من السنوات السابقة. لذلك سوف نتحدث عن حملات الحج لهذا العام ونسلط الضوء على الخدمات التي تقدمها.

لقد تواجد في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومتميزة من الشركات الخاصة التي عملت أيضا على تقديم الكثير من تسهيلات الخاصة بأمور الحج للموسم الجديد لعام 1445 هجري، ومنذ هذه اللحظات تم فتح باب التسجيل من أجل قبول الطلبات الخاصة بالأفراد الراغبين في أداء مناسك الحج، وتتنافس الكثير من الشركات في السعودية على تسهيل الخدمات المقدمة للحجاج من أجل أن تنال شرف التميز ولقب الأفضل على مستوى العاصمة، ومن هنا سنسلط الضوء على أبرز تلك الحملات بما فيها خدماتها كالتالي:

أولا \ حملة الأسواف

اسعار حملات الحج
حملة الاسواف

حملة الأسواف هي من الحملات التي تحرص على تميزها بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات الخاصة والضرورية لكافة الحجاج في بيت الله الحرام منذ لحظة الوصول لأرض الحرام وحتى يتم الانتهاء من كافة مراسم الحج بشكل كامل، وتختص بنقل الحجاج بطريقة مريحة من الرياض لجدة من خلال شركات الطيران السعودية، وتحرص على تقديم الوجبات وكافة ما يلزم للحجاج خلال موسم الحج.

ثانيا\ حملة الفرقان

أسعار حملات الحج

حملة الفرقان تعتبر من أبرز الحملات التي لاقت شهرة في موسم الحج، بحيث يتواجد مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض، ويخص بنقل الحجاج من خلال مطار الملك خالد أو مطار القصير إلى مطار الملك عبد العزيز، وتهتم بتقديم الكثير من البرامج والفقرات المتنوعة.

ثالثا\ حملة الإسلام المتحدة

أسعار حملات الحج

تسعى لتوفير إقامة لكافة الحجاج المشتركين في هذه الحملة حتى تكون قريبة من أماكن أداء مناسك الحج مثل: رمي الجمرات، ومن الجدير بالذكر أنها تقدم كافة الخدمات المختلفة والضرورية سواء كانت من الطعام والشراب اللازم للحجاج وتنظم مجموعة من الحملات الخاصة بالبرامج التي تكون مختصة بالمقيمين والمواطنين فقط.

رابعا\ حملة النخبة للحج والعمرة

أسعار حملات الحج

هذه الحملة تتواجد في كلاً من الرياض والدمام وأيضا في مدينتي الخبر والإحساء، كما تتميز بتقديم الكثير من الخدمات المناسبة، بداية بتذاكر الطيران من الدرجة الأولى الخاصة ب المشتركين في هذه الحملة، وتتميز وسائل النقل من السيارات المكيفة وصولا إلى المطار، وتقدم بوفيه مفتوح شامل على ألذ أصناف الطعام والشراب، ومجموعة كبيرة من البرامج الثقافية والترفيهية والتثقيفية التي تساعد الحجاج على فهم جميع المناسك الخاصة بالحج.

خامسا\ حملة نور العترة

أسعار حملات الحج

تميزت هذه الحملة بتقديم خدمات كثيرة جعلت اسمها يتردد عند ضيوف الرحمن، ويكون من ضمن برامجها الخاصة البوفيه المفتوح لكافة المشتركين معها، وتوفر عدد من الخيام مكيفة التي توجد في أماكن العبادة بشكل دائم وقريب ومستمر، تسهيل الحجاج بالوصول إليها، ويكون معها مجموعة من المرشدين من أجل إفادة الحجاج في جميع المناسك والبرامج الدينية التي تتعلق بالحج.

كيفية التسجيل في حملات الحج في السعودية 1445

أسعار حملات الحج

بعدما تم تقديم جميع الحملات والعروض والبرامج الخاصة بمجموعة متميزة من أفضل الحملات التي تتعلق بالحج في السعودية لعام 2023، نجد يرغب عدد كبير من المواطنين بالتسجيل من أجل أداء مناسك الحج، ويزيد البحث عبر عدة مواقع خاصة بالتسجيل للتعرف على أبرز الخطوات الصحيحة من أجل ضمان عملية التسجيل في واحدة من هذه الحملات بنجاح، فكانت الخطوات الواجب السير عليها عند التسجيل كالتالي:

أولا\ تسجيل الدخول عبر الرابط المباشر والخاص ب موقع وزارة الحج والعمرة من هــــــــــــــــــــــــــنا.

ثانيا\ اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية التي تتواجد في الصفحة الرئيسية.

ثالثا\ النقر على زر تبويب حجز الخدمات.

رابعا\ الضغط على أيقونة طلب الحجز.

خامسا\ يتم تحديد كلاً من عدد الحجاج والمدينة.

سادسا\ تحديد اسم البرنامج الذي تريد التسجيل فيه.

سابعا\ تسجيل جميع البيانات المطلوبة.

ثامنا\ ادخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.

تاسعا\ تسجل الطلب بشكل كامل والعمل على تسديد رسوم التسجيل.

المستندات المطلوبة للتسجيل في حملات الحج 1445

التسجيل في الحج يتطلب تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات القانونية التي تتعلق بإثبات جميع البيانات التي تم إدخالها عبر الموقع الالكتروني الخاص بها. وتم التعريف بجميع المستندات المطلوبة والتي تكون لازمة في التسجيل لحملات الحج في الرياض من خلال الموقع الالكتروني التابع لها، حيث تفيد هذه المستندات في تسهيل التعامل مع أي مشكلة أو أزمة قد تواجه بعض الحجاج خلال رحلة الحج، وكانت مجموعة المستندات المطلوبة هي كالتالي:

أولا\ ورقة طبية تفيد وتؤكد على حصولك على تطعيم المطلوب ضد الإنفلونزا الموسمية.

ثانيا\ فعالية جواز السفر الخاص بالمواطن.

ثالثا\ يتم أرفاق صور شخصية عدد 2 مقاس 4*6.

رابعا\ تقرير طبي يوضح فصيلة الدم لتفادي أي مشاكل صحية بالحاج.

خامسا\ إفادة بموافقة جهة العمل للمقيم لأداء المناسك.

أسعار حملات الحج 1445\2024 في السعودية

هو أمر هام جدا للحجاج فالكثير منهم يرغب بالتعرف على أسعار حملات الحج وأفضل الأسعار التي تقدمها بعض الحملات في ظل أجواء تنافسية بين الكثير من الشركات المختصة بمناسك الحج والعمرة، ومن الطبيعي أن تكون أسعار حملات الحج تختلف حسب طبيعة البرامج التي تقدمها، وحسب القرب أو البعد عن أماكن أداء مناسك الحج بالنسبة لمكان الفندق التي تكون الشركة قد قامت بالتنسيق معه، فكل هذه الأمور يجب أخذ بالحسبان قبل الخوض والتعرف على جميع الأسعار الخاصة بالحملات المتواجدة في العاصمة الرياض، وكانت قائمة الأسعار تكون واضحة للمواطن منذ بداية التسجيل. اليك أسعار حملات الحج الخاصة بالحملات الشهيرة والمعروفة على مستوى المملكة كتالي:

أولا\ حملة البرنامج الميسر السعر الخاص بها “3000” ريال سعودي.

ثانيا\ حملة البرنامج الاقتصادي وكان السعر الخاص بها يتراوح ما بين ” 3829-5456″ ريال سعودي.

ثالثا\ جملة البرنامج العام وكان السعر الخاص بها يتراوح ما بين” 6833- 15.540″ ريال سعودي.

رابعا\ حملة باقة التوفير وكان السعر الخاص بها يتراوح ما بين” 3447- 4797″ ريال سعودي.

خامسا\ حملة باقة الضيافة بلس وكان السعر الخاص بها يتراوح ما بين” 7561- 8161″ ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top