استمتع بحضور فعاليات ومهرجانات السعودية في صيف السعودية 2022

يستمتع الأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية في قضاء الاجازة الصيفية في مختلف مدن المملكة حيث يمكن حضور فعاليات ومهرجانات السعودية لعام 2022. حيث شهدت المملكة تطوراً كبيراً في قطاع السياحة والترفيه في السنوات الاخيرة من خلال اقامت المهرجانات والحفلات والفعاليات الترفيهية في مختلف مدن المملكة.

رغم الحر الشديد في معظم مدن المملكة وخاصة في المدن مثل الرياض وجدة والمنطقة الشرقية الا ان الهيئة العامة للترفيه بذلت جهوداً عظيمة لتشجيع سكان المملكة في قضاء العطلة الصيفية داخل مدن المملكة. حيث اقامت العديد من الفعاليات والحفلات ومهرجانات السعودية لقضاء اوقات ممتعة. فضلاً عن الاهتمام بالمرافق السياحية والترفيهية وتزويدها بالأجهزة والامكانات المناسبة لضمان راحة الزوار.

اذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية وترغب في قضاء اجازة صيفية ممتعة مع عائلتك, تابع معنا قراءة هذا المقال لتتعرف على مهرجانات السعودية واهم الفعاليات والعروض الترفيهية التي سوف تقام في مختلف مدن المملكة.

فعاليات ومهرجانات السعودية 2022

يُقام في جميع مدن المملكة مجموعة من الفعاليات والانشطة الترفيهية والثقافية والتراثية بالإضافة الى مهرجانات السعودية من الحفلات الغنائية والعروض المسرحية. اليك قائمة بأهم الانشطة والفعاليات وهي:

  • مهرجانات السعودية

مهرجانات السعودية
مهرجانات السعودية

1- مهرجان نجوم جدة الترفيهي

مهرجان نجوم جدة الترفيهي هو واحداً من مهرجانات السعودية الاكثر زيارة. حيث يُقام به العديد من الانشطة والفعاليات والعروض البهلوانية. بالإضافة الى العاب الخفة والخداع البصري. كما يوجد في المهرجان جلسات عائلية ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

اصطحب عائلتك الى مهرجان نجوم جدة الترفيهي اجمل مهرجانات السعودية واستمتع بالعروض الحية وعروض المسرح والعروض الفلكلورية بالإضافة الى الاستماع الى العزف الموسيقي والدي جي. كما يوجد فعاليات مختلفة من المسابقات والجوائز. يُقام المهرجان في مدينة جدة في حي الفلاح حيث بدأت فعالياته في تاريخ 25 نوفمبر 2021 ويستمر حتى 30 سبتمبر 2022 . كما يُسمح بدخول جميع الفئات.

2- مهرجان صيف البصر 43

مهرجانات السعودية

مهرجان صيف البصر هو اول مهرجانات السعودية التي تُقام في مدينة بريدة حيث يُقام المهرجان في منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بالبصر. اذ كنت من سكان مدينة بريدة ننصحك بزيارة مهرجان صيف البصر للاستمتاع بالفعاليات والعروض الترفيهية التي تقام فيه.

يوجد داخل منتزه الامير فيصل في مدين بريدة العديد من المراكز التجارية التي تعرض منتجات اصحاب المشاريع الناجحة. لذلك يعتبر هذا المهرجان هو مشروع تجاري ناجح لدعم الشباب السعودي وتوفير فرص العمل لهم. لاسيما توفير سبل الترفيه لسكان مدينة بريدة حيث يعتبر مكان يذهب اليه العوائل لقضاء اوقات ممتعة وجميلة في اجازة الصيف. بدأت فعاليات المهرجان ضمن مهرجانات السعودية في صيف 2022 في تاريخ 14 يوليو ومازالت فعاليات المهرجان مستمرة حتى 12 اغسطس 2022.

3- مهرجان ليالي الصيف

شهدت منطقة بريدة وهي عاصمة مدينة القصيم تطوراً ونمواً عظيماً في مجال السياحة والترفيه. حيث تم اقامات العديد من مهرجانات السعودية فيها ولعل احدى هذه المهرجانات الترفيهية الرائعة هو مهرجان ليالي الصيف.  مهرجان ليالي الصيف هو احد الوجهات السياحية لسكان مدينة القصيم لقضاء اجازة الصيف حيث يذهب اليه العوائل لقضاء اوقات من الترفيه والمتعة بعيداً عن روتين الحياة التقليدية.

يضم المهرجان العديد من الانشطة والفعاليات الترفيهية المناسبة لجميع الفئات حيث يوجد الالعاب الكهربائية والمسارح والعروض الحية والبهلوانية. كما يوجد العديد من المسابقات والجوائز لزوار المهرجان. يُقام المهرجان في منتزه الجراد في منطقة بريدة في تاريخ 14 يونيو الى 12 اغسطس 2022.

 4- مهرجان متحف السعادة

مهرجان متحف السعادة هو احد مهرجانات السعودية لمحبي التصوير وتوثيق اللحظات الجميلة. مهرجان السعادة هو عرض بوب اب تفاعلي. يوجد في المهرجان مجموعة من الغرف ذات الثيمات المميزة والتي تعتبر مكان رائعاً للتصوير. متحف السعادة هو مكان رائع لتوثيق اللحظات الجميلة لتصبح ذكريات رائعة. حيث يمكن تصوير مناسبة عيد الميلاد في الغرفة الخاصة بثيمات عيد الميلاد.

سوف يحصل الزائر على خصم 20% عند حضور المهرجان والتقاط الصور في يوم السعادة العالمي الموافق 20 مارس. متحف السعادة متاح من تاريخ 11 مارس حتى تاريخ 5 سبتمبر 2022. حيث ان يفتح المتحف ابوابه طيلة ايام الاسبوع من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 12 صباحاً ويومي الجمعة والسبت من الساعة 2 مساءُ حتى 12 صباحاً.

متحف السعادة يوجد في مدينة الرياض ويبدأ سعر التذكرة من 60 الى 160 ريال سعودي. كما يمكن حجز وشراء التذاكر عبر الانترنت من خلال منصة عيشها من هنـــــــا.

5- مهرجان الجوف للقهوة والشوكولاتة

مهرجانات السعودية تستهدف جميع فئات المجتمع السعودي دون استثناء. لذلك نجد التنوع الكبير في المهرجانات من مهرجانات ترفيهية وتفاعلية وفنية. لعل احد اغرب مهرجانات السعودية في صيف 2022 هو مهرجان القهوة والشوكولاتة الذي يُقام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا. حيث يتم داخل المهرجان عرض منتجات القهوة المختلفة من القهوة العربية الاصيلة والقهوة الفرنسية والتركية والامريكية. بالإضافة الى وجود العديد من مكائن القهوة التي يمكن شرائها من داخل المعرض.

لمحبي القهوة وعشاق الشوكولاتة يمكنكم الاستمتاع بتذوق نكهات مختلفة من القهوة وتناول الشوكولاتة بأنواعها الرائعة والتي تعتبر هرمون السعادة. كما يوجد العديد من الفعاليات المناسبة للكبار والصغار في المهرجان. علماً بأن الدخول للمهرجان مجاني 27 يوليو وينتهي المهرجان في تاريخ 31 يوليو 2022. اليوم هو اليوم الاخير للمهرجان لذلك سارع بحضور المهرجان والاستمتاع بنكهات القهوة الرائعة.

6- مهرجان واحة رغدان

غابة رغدان من اجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية التي تتميز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة الرائعة. تعتبر غابة رغدان افضل رحلات سياحية داخلية في السعودية يمكن الاستمتاع بها في اجازة الصيف والتي توجد في مدينة الباحة. بالإضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة في واحة رغدان ومناخها المعتدل تُقام العديد من المهرجانات منها مهرجان واحة رغدان.

مهرجان واحة رغدان يضم العديد من الفعاليات والانشطة والمناطق الترفيهية مثل منطقة الالعاب ومنطقة الفنون والرسم. كما يمكن الاستمتاع بسماع عزف الموسيقى ومشاهدة العروض الحية داخل غابة رغدان. كما يوجد جلسات عائلية رائعة تحيط بها مساحات خضراء جميلة. يبدأ مهرجان واحة رغدان في تاريخ 29 يوليو وحتى 3 سبتمبر 2022 حيث يمكنك قضاء اجازة الصيف في هذا المكان الرائع.

  • الانشطة الترفيهية

1- تجارب ميدان سهام

مهرجانات السعودية

استمتع بألعاب ترفيهية مع عائلتك وفضاء اجمل الاوقات من خلال المشاركة في تجارب ميدان سهام الذي يٌقام في منطقة الدرعية في الرياض. تجربة ممتعة في رمي السهام والقوس. تبدأ الفعالية في 4 ابريل 2021 حتى 30 سبتمبر 2022. اذا كنت لم تشارك في هذه التجربة الرائعة لرمي السهام فمازالت الفرصة متاحة حتى نهاية شهر سبتمبر. يجب حجز التذاكر مسبقاً ولا يسمح لحضور الفعالية بدون حجز كما يجب لحضور في الموعد المحدد حتى لا يتم الغاء الحجز. احجز التذاكر من هنــــا او من خلال الواتس اب على الرقم 0558808617

2- أشجار وينتر

استمتع بجلسات عائلية عصرية وفعاليات ترفيهية مناسبة لجميع الفئات. تكمن فكرة الفعالية في توفير جلسات عائلية في خيم عصرية بتصميم تراثي. كما يتم الجلوس في الخيمة مع العائلة وتناول الافطار وشرب القهوة بنكهة سعودية بالإضافة الى تناول المأكولات السعودية. كما يوجد مجموعة من الاشجار ليتم قطف النباتات منها مثل الفراولة. بالإضافة الى وجود ملعب تنس لقضاء وقت جميع في اجواء عائلية رائعة.

تُقام الفعالية في مدينة الرياض في طريق الوصيل وطريق العمارية.. تبدأ الفعالية في 23 ديسمبر 2021 وتنتهي في 29 سبتمبر 2022. احجز التذاكر من هنــــا لتتمكن من حضور الفعالية.

3- ملاهي أدفينتورا

مع بدء الاجازة الصيفية وانتهاء العام الدراسي يبحث معظم الاهالي عن اماكن ترفيهية لأطفالهم للترفيه وتفريغ طاقاتهم الحركية. ملاهي أدفينتورا هي الافضل لأطفالك في الاجازة الصيفية حيث يوجد العديد من الالعاب الحركية لتفريغ الطاقات لدى الاطفال. بالاضافة الى الالعاب العقلية التي تساعد على تنمية مهارات الاطفال العقلية. تبدأ الفعالية في 29 ديسيمبر 2021 وتنتهي في 29 ديسمبر 2022 في مدينة الرياض كما يمكن حجز التذاكر من هنــــا

4- فعاليات منتجع ضي البري

تجربة تراثية في اجواء البادية مع عبق الماضي الجميل. حيث يمكن الاستمتاع بركوب الخيل ومشاهدة قطيع الغزلان. بالإضافة الى الجلوس في جلسات عائلية على رمال الصحراء ومشاهدة غروب الشمس. انها حقاً تجربة استثنائية للخروج من الحاضر الى الماضي الاصيل. تُقام الفعاليات في منتجع ضي البري في مدينة جدة في منطقة ذهبان والتي تبدأ في 21 مارس 2022 حتى 5 سبتمبر 2022. لحجز جلسات عائلية في المنتجع التواصل على الرقم 0582220282. يشترط لدخول المنتجع ابراز بطاقة تطبيق توكلنا للمحصنين.

5- تجربة متاهة الكريستال

من ذكريات الطفولة مشاهدة المسلسل الاجنبي ” متاهة الكريستال” والكثير منا كان يتمنى ان يعيش التجربة. الان مع فعاليات ومهرجانات السعودية الحلم اصبح حقيقة. حيث يمكن خوض تجربة متاهة الكريستال بأجواء من المغامرة والمتعة. انها حقاً تجربة فريدة من نوعها ولأول مرة في المملكة العربية السعودية.  سوف تُقام الفعالية في بوليفارد سيتي في مدينة الرياض وتبدأ في تاريخ 1 ابريل 2022 حتى 31 اكتوبر 2022. اذا كنت من محبي المغامرة والتجارب الحية احجز تذكرتك من هنـــــا . يمكن حضور الاطفال كما يجب الحضور قبل موعد الفعالية بـ 15 دقيقة.

6- تجربة مسامير

صيف السعودية سيكون مختلف لمحبي المغامرة والمتعة. حيث يوجد العديد من الانشطة والفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها والتي تقام لأول مره في المملكة العربية السعودية. احدى هذه الفعاليات تجربة مسامير وهي تجربة فريدة من نوعها حيث يركب المشارك في الفعالية الطائرة وبتعرض للعديد من المؤثرات البصرية والحسية كنوع من المغامرة والمتعة  تُقام الفعالية في بوليفارد سيتي في مدينة الرياض وتبدأ في تاريخ 1 ابريل 2022 وتنتهي في 31 اكتوبر 2022. لحجز التذاكر من هنـــــا.

7- تجربة عالم الديناصورات

السفر الى عالم الخيال لمشاهدة العالم قبل ملاين السنين ومشاهدة الديناصورات العملاقة عبر شاشات عرض بتقنية ثلاثية الابعاد. حيث سيرافق المشاركين في الفعالية خبراء في التاريخ لشرح وتوضيح المشاهد التي سوف يشاهدونها. تُقام الفعالية في بوليفارد سيتي في مدينة الرياض وتبدأ في تاريخ 1 ابريل 2022 وتنتهي في 31 اكتوبر 2022. يمكن حجز التذاكر من هنـــــا.

كيفية حجز التذاكر لحضور فعاليات ومهرجانات السعودية

سوف يتم حجز التذاكر لحضور فعاليات ومهرجانات السعودية عبر الانترنت تسهيلاً على المواطنين ومنعاً للتزاحم وللحفاظ على سلامة زوار مهرجانات السعودية. حجز التذاكر يكون من خلال منصة عيشها التي تعرض كافة الانشطة والفعاليات الترفيهية التي تقام في السعودية.

خطوات حجز التذاكر كالتالي:

  • الدخول الى منصة عيشها من خلال الموقع الالكتروني
  • قم بالانتقال الى قائمة ” ماذا يحدث هنا” الموجودة في اعلى الصفحة الرئيسة كما هو موضخ بالصورة
    مهرجانات السعودية
  • سوف تظهر لك جميع الفعاليات والانشطة المتاحة في المملكة العربية السعودية حسب التصنيفات كما هو موضح بالصورة
    مهرجانات السعودية
  • او يمكنك اختيار كافة الفعاليات ليتم عرض جميع الفعاليات والانشطة
  • قم بالنقر على الفعالية التي تريد حضورها
  • سوف يظهر لك ايقونة شراء التذاكر قم بالنقر عليها
  • اختر عدد الافراد ثم قم بتأكيد شراء التذاكر
  • قم بإدخال المعلومات المالية وبطاقة الائتمان ليتم خصم مبلغ التذاكر
  • سوف تصلك رسالة لتأكيد حجز مقعدك في فعاليات ومهرجانات السعودية

الخاتمة

خلال عطلة الاجازة الصيفية ومع انتهاء العام الدراسي يبحث الكثير من سكان المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها عن اماكن سياحية في المملكة لزيارتها وقضاء وقت ممتع فيها. لذلك قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من الفعاليات والانشطة ومهرجانات السعودية التي تُقام في مختلف مدن المملكة في صيف 2022. يمكنك اختيار ما يناسبك لقضاء اجازة صيفية ممتعة مع عائلتك داخل ارض المملكة.

لاسيما ان الهيئة العامة للترفيه بذلت جهوداً عظيمة لتوفير اماكن سياحية وترفيهية لسكان المملكة ولتشجيع السياحة الداخلية.  فضلاً عن الاهتمام بالمرافق السياحية والترفيهية واقامت المشاريع والفعاليات والمهرجانات لتقديم افضل الخدمات وسبل الراحة والترفيه للمواطنين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top