موسم جدة

معلومات مهمة عن افتتاح فعاليات موسم جدة 2022

قريباً افتتاح فعاليات موسم جدة 2022

موسم جدة

بدأت مدينة جدة الاستعداد لانطلاق موسم جدة 2022. حيث ان مدينة جدة من المدن السياحية في المملكة العربية السعودية.  كما تعتبر جدة من مصايف المملكة لموقعها الجغرافي المميز الذي يطل على البحر الاحمر.

يُقام في مدينة جدة سنوياً فعاليات وانشطة ترفيهية وغنائية ضمن موسم جدة الذي يشهد حضور عدد كبير من الزوار سواءً من داخل السعودية او خارجها. لذلك يعتبر موسم جدة من اهم المعالم السياحية لجذب السياح الى المملكة.

ذكرنا في مقال سابق عن كل ما يخص فعاليات الرياض وموسم الرياض 2022 والان في هذا المقال سوف نتحدث عن موسم جدة 2022 واهم الفعاليات التي سوف تُقام فيه . كما سوف نوضح موعد بدء موسم جدة 2022.

موسم جدة 2022

موسم جدة 2022 من اهم الاحداث في مدينة جدة و التي تعكس طبيعة مدينة جدة و التنوع الثقافي و التاريخي و الترفيهي و الفني لمدينة جدة. حيث تعتبر مدينة جدة من المدن السياحية في السعودية والتي تسمى بـ عروس البحر الاحمر لجمالها و موقعها الجغرافي المميز و مناخها الرائع.

مدينة جدة تعتبر وجهة سياحية للسياح من داخل و خارج المملكة العربية السعودية. كما ان موسم جدة 2022 سوف ينطلق بهوية جديدة و مميزة و ممتعة لجذب العديد من السياح و الزوار من جميع انحاء العالم .بالإضافة الى ان موسم جدة 2022 يأتي متوافقاُ مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز السياحة في السعودية و تعزيز القطاع الاقتصادي و الترفيهي من خلال اقامة المواسم و الفعاليات الترفيهية  الثقافية  والتاريخية والفنية التي تجذب اكبر عدد من الزوار.

بذلت الهيئة العامة للترفيه جهوداً عظيماً من اجل انجاح موسم جدة 2022 وانطلاقه بحلته الجديدة. خاصة بعد النجاح الهائل الذي حققه موسم الرياض من خلال الفعاليات المتنوعة التي يتم اقامتها يومياً في موسم الرياض.

موعد موسم جدة 2022

موسم جدة

لم يتم اقامة موسم جدة 2021 بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد. لكن سرعان ما تعافت السعودية وتغلبت عليه وبدأت في اقامت المواسم و الفعاليات. حيث سوف يتم انطلاق موسم جدة 2022في شهر مايو المقبل و سيستمر الموسم حتى شهر يونيو 2022. أي سوف يكون موسم جدة 2022 في عيد الفطر المبارك . كما سوف يتم الاعلان رسمياُ عن موسم جدة من خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة للترفيه خلال شهر رمضان المبارك.

سيُقام موسم جدة 2022 في مدينة جدة التي تقع غرب المملكة العربية السعودية. يشمل موسم جدة 2022على العديد من الفعاليات و العروض والانشطة حيث يضم 150 فعالية متنوعة ما بين الترفيهية والتراثية و الفن والمسرح. يستقبل موسم جدة 2022 الزوار من جميع انحاء العالم للاستمتاع بالفعاليات المميزة والحماسية التي ستُقام فيه.

تشير التوقعات الى ان عدد زوار موسم جدة 2022 سوف يصل الى 120 زائر من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. كما انه من المتوقع ان يحقق موسم جدة 2022 نجاحاً كبيراً مثل النجاح العظيم الذي حققه موسم الرياض حيث بلغ عدد زوار موسم الرياض 10 مليون زائر. تعرف على اهم  فعاليات الرياض و موسم الرياض 2022

فعاليات موسم جدة 2022

سوف يُقام في موسم جدة 2022 العديد من الفعاليات المتنوعة , من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية والفتية. حيث سوف يتم عرض المسرحيات و الاغاني بالإضافة الى الالعاب. عدد فعاليات موسم جدة 2022 بلغ 150 فعالية متنوعة . كما سوف يتم الاعلان عن تفاصيل فعاليات موسم جدة 2022 في مؤتمر صحفي يوم السبت الموافق 9 ابريل وسوف يتم الاعلان عن مناطق فعاليات موسم جدة واهم الفعاليات والانشطة التي سوف تُقام في موسم جدة 2022.

طبيعة الفعاليات في موسم جدة 2022 تتلخص بالتالي:

اقامة الحفلات الموسيقية و الغنائية

اقامة العروض الثقافية و التاريخية

اقامة العروض الرياضية

عرض مسرحيات تاريخية وعالمية وفنية وثقافية

وجود الالعاب الالكترونية والترفيهية

مناطق موسم جدة 2022

يتم تجهيز العديد من المناطق في مدينة جدة وتخصيصها لموسم جدة 2022 واقامة العديد من الفعاليات فيها ومن هذه المناطق:

1- يتم تجهيز نادي اليخوت كإحدى المناطق الخاصة بموسم جدة والذي يعتبر من المشاريع الحديثة في مدينة جدة و يتميز بالدمج بين البحر و فنون العمارة السعودية.

2- حديقة الامير ماجد التي تم تطويرها لتصبح احدى مناطق موسم جدة 2022 والتي تضم العديد من الفعاليات والانشطة.

3- تجهيز منطقة جدة سوبردوم كإحدى مناطق موسم جدة 2022 والتي تعتبر اكبر قبة في العالم وسوف يقام فيها فعاليات التحدي والمغامرة.

4- افتتاح مدينة سيتي ووك كإحدى مناطق جدة والتي تتنوع فعالياتها بين المغامرة والرعب والموضة والالعاب المائية والموسيقى بالإضافة الى فعالية جدة مباشر وقرية الانمي وغيرها من الفعاليات الترفيهية.

5- سيتم تجهيز و تشغيل محطة الكروز للسفن الفاخرة استعداداً لموسم جده 2022 والتي تضم فعالية جدة ويفز والاستمتاع بتجربة المغامرة بين الامواج المائية.

6- تم تجهيز منطقة جدة جنغل اكبر حديقة في الشرق الاوسط لإقامة فعاليات موسم جده 2022 والتجول في السفاري ومشاهدة الحيوانات النادرة.

7- منطقة ارت برميناد جدة التي تضم العديد من الفعاليات المتنوعة. من المتوقع ان يتم افتتاحها في اول ايام عيد الفطر المبارك كأولى فعاليات موسم جده 2022.

8- منطقة جدة بيير اكبر ملاهي في مدينة جدة وبها العديد من فعاليات جدة 2022. تضم جدة بير اكثر من 39 لعبة من الالعاب المتنوعة والمناسبة لجميع الاعمار والفئات.

9- تجهيز فعالية سيرك دو سوليه من اهم فعاليات موسم جده 2022 والتي تُقام في مدينة الملك عبد الله الرياضية. تضم فعالية سيرك دو سوليه العديد من العروض البهلوانية والمسرحية.

10- افتتاح مدينة ونتروندرلاند الترفيهية بجدة و هناك اخبار عن تقل 48 لعبة من الرياض الى جدة

11- افتتاح مدينة سيان ووتر المائية في مدينة جدة استعداداَ لموسم جدة

السياحة في جدة

موسم جدة

شهدت مدينة جدة التي تقع غرب المملكة العربية السعودية على شواطئ البحر الاحمر تطوراً عظيماً خاصة في قطاع السياحة. حيث يتم اقامة العديد من المواسم والفعاليات والانشطة الترفيهية لجعل مدينة جدة وجهة سياحية واحدى مناطق الجذب السياحي في السعودية. كما يمكنك التنقل بين شواطئ مدينة جدة و الاستمتاع بسحر جمالها.

الفعاليات والانشطة التي تُقام في مدينة جدة تعكس تاريخ وحضارة مدينة جدة والتي تعود لأكثر من 3000 عام. كما ان مدينة جدة تتمتع بتراث بحري كونها تقع على البحر الاحمر و تسمى عروس البحر.

جاء انطلاق موسم جده 2022 لتعزيز السياحة في مدينة جدة و جذب اكبر عدد من السياح و الزوار من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.  كما ان موسم جده 2022 جاء ليدمج بين الحضارة والتراث والتاريخ وبين الانفتاح العالمي من الفن والترفيه و المسرح. دعنا الان نتعرف على اهم الاماكن التي يجب زيارتها في مدينة جدة.

أهم الاماكن في مدينة جدة

موسم جدة

1- نادي اليخوت 

يعتبر نادي اليخوت والذي يقع على شواطئ البحر الاحمر على كورنيش جدة من اهم المشاريع الجديدة في مدينة جدة. تم انشاء نادي اليخوت خلال 6 اشهر في مارينا عروس البحر. كما ان مشروع نادي اليخوت سوف يكون احدى مناطق موسم جدة 2022 وسوف يتم عرض سباق الفورمولا العالمي. بالإضافة الى ان نادي اليخوت يعتبر من المعالم السياحية في مدينة جدة ذات الاطلالة الرائعة.

2- أبحر

ابحر هي احدى المناطق السياحية في مدينة جدة الممتدة على شواطئ البحر الاحمر. تتميز منطقة أبحر بإقامة الفعاليات والانشطة الرياضية والبحرية. كما يمكنك الاستمتاع بمنظر غروب الشمس في منطقة أبحر والاستمتاع بركوب الالعاب البحرية. منطقة أبحر احدى مناطق موسم جدة 2019 ومن المحتمل ان تكون ضمن مناطق موسم جدة 2022.

3- الواجهة البحرية لمدينة جدة

واجهة جدة البحرية هي اكثر مناطق مدينة جدة زيارة سواءً من سكان مدينة جدة او من خارجها. تتمتع الواجهة البحرية لمدينة جدة بوجود العديد من المطاعم والفنادق ومساحات للعب. كما يٌقام فيها العديد من الانشطة والفعاليات الترفيهية والالعاب المائية. تتميز واجهة جدة البحرية بالمنحوتات الفنية التي تُزينها.

4- حي الحمراء

حي الحمراء من اقدم احياء مدينة جدة والتي يوجد بها كورنيش جميل مليئاً بالمطاعم المتنوعة ومراكز التسوق . كما يوجد في الكورنيش بحي الحمراء نافورة جدة وهي اطول نافورة في العالم. بالاضافة الى وجود بعض المعالم السياحية في حي الحمراء. يتمتع الحي بالفخامة والتصاميم المعمارية الراقية و الهدوء حيث يعتبر من ارقى احياء مدينة جدة.

5- ايس لاند الترفيهية

ايس لاند الترفيهية هي احد مناطق الترفيه في جدة والتي تضم عدداً من الالعاب التقليدية والالكترونية. كما تضم صالة للتزلج وصالة للبولينج ويوجد بها العديد من المطاعم ومراكز التسوق. تعتبر ايس لاند من اشهر المناطق الترفيهية في مدينة جدة والتي يزورها العديد من الزوار كونها مناسبة لجميع الاعمار.

6- فقيه أكواريوم

فقيه أكواريوم هي مدينة مائية يوجد بها العديد من الكائنات والحيوانات البحرية. تعتبر فقيه أكواريوم من اشهر المناطق المائية في جدة والتي يقام فيها العديد من العديد من الانشطة المائية مثل عروض الدلافين. بالإضافة الى صالة التزلج. كما تتميز بوجود ممرات يمكن من خلالها مشاهدة الحيوانات البحرية والتعرف على عالم البحار.

7- جدة التاريخية

جدة التاريخية هي منطقة تُعرف بجدة البلد وتتميز بتراثها ومعالمها التاريخية. تعكس منطقة جدة التاريخية تاريخ جدة القديمة حيث تحمل في زواياها الكثير من القصص القديمة لأهل جدة القدامى. كما انه يوجد بها الاسواق الشعبية ذات الطراز القديم. يتم تصنيفها في اليونسكو بأنها من اقدم المدن التجارية في العالم.

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن موسم جده 2022 وعن موعد انطلاقه واهم الفعاليات و الانشطة التي سوف تُقام فيه. حيث ان موسم جده 2022 احدى مواسم السعودية حيث يُقام في السعودية 11 موسم في مختلف مدن المملكة. منها موسم الرياض و موسم حائل وموسم العلا وموسم الشرقية وغيرها من مواسم السعودية.

موسم جده يعكس ثقافة وتراث وطبيعة مدينة جدة , كما يأتي الموسم متوافقاً مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف الى تعزيز القطاع السياحي والاقتصادي للمملكة من خلال جذب اكبر عدد من السياح والزوار للسعودية.

من ضمن فعاليات موسم جده 2022 الفعاليات الرياضية مثل عروض لكرة السلة وكرة الطائرة وعروض السيرك والعروض الفنية مثل السينما والمسارح.

شعار موسم جده 2022 هو ” أيامنا الحلوة جاية” والذي نشاهده في اعلانات الموسم. يهدف الشعار الى تشجيع الناس على حضور موسم جده والاستمتاع بالأيام الحلوة واللحظات الجميلة من المتعة والمغامرة والترفيه. كما يمكنك متابعة اخبار موسم جده من الحساب الرسمي لهم على تويتر او الحساب الرسمي لهم على الانستغرام.

عزيزي القارئ اذا كنت مهتم بالمملكة العربية السعودية وتريد الحصول عن معلومات اكثر عن السعودية, يمكنك قراءة المقالات في مدونة زوار السعودية وقراءة دليل شامل عن السياحة في السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top