مناطق سياحية في السعودية

لا تفوت زيارة اجمل مناطق سياحية في السعودية لعام 2022

هل تبحث عن مناطق سياحية في السعودية لعام 2022؟ هل تريد قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك؟ يوجد العديد من المناطق السياحية في السعودية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها حيث ان المملكة العربية السعودية تشتهر بمناظرها الطبيعية وتراثها العربي الاصيل.

من الجدير بالذكر ان الحكومة السعودية بذلت جهوداً عظيماً من اجل تطوير المدن والمناطق في السعودية. كما انشأت  الهيئة العامة للترفيه ووزارة السياحة السعودية العديد من المشاريع السياحية والترفيهية واهتمت بالمرافق السياحية. لا سيما انها اهتمت بإقامة الحفلات  الغنائية والفعاليات والمهرجانات لتشجيع السياحة الداخلية ولتوفير جميع سبل الترفيه لسكان المملكة العربية السعودية. لقد تناولنا في مقال سابق اهم فعاليات ومهرجانات السعودية في صيف السعودية 2022.

في هذا المقال سوف نسلط الضوء على اشهر مناطق سياحية في السعودية واماكن الترفيه في مختلف مدن المملكة التي يمكن زيارتها في عام 2022. لذلك اذا كنت تبحث عن مناطق سياحية في السعودية لقضاء وقت مع عائلتك واطفالك تابع معنا قراءة هذا المقال.

اماكن الترفيه ومناطق سياحية في السعودية

يوجد العديد من المراكز الترفيهية داخل المملكة العربية السعودية التي يمكن زيارتها مع العائلة والاصدقاء وقضاء اوقات رائعة وممتعة. لعل اهم المراكز الترفيهية في السعودية هي:

1- المركز الترفيهي بوست

مناطق سياحية في السعودية

مركز بوست هو واحد من اكبر اماكن ترفيهية في جدة ومناطق سياحية في السعودية يمكن زيارتها وقضاء وقت رائع مع العائلة والاصدقاء. يقع مركز بوست في مدينة جدة في شارع احمد العطاس. كما يضم مركز بوست الترفيهي اكثر من 100 لعبة مختلفة لمحبي الالعاب بجميع انواعها. كما ان الالعاب مناسبة للكبار والصغار. عند زيارتك لمركز بوست الترفيهي سوف تحصل على اروع تجربة ترفيهه عند تجربة الالعاب المتنوعة من الالعاب الحركية والعاب الواقع والافتراضي وغيرها من الالعاب المناسبة لجميع الفئات.

أقسام الالعاب في مركز بوست الترفيهي في جدة

  • العاب الواقع الافتراضي
  • الالعاب الحركية
  • الالعاب الالكترونية
  • العاب الاركيد
  • العاب الجوائز والنقاط
  • العاب المحاكاة
  • العاب ميني بوست
  • العاب الردميشن

بدأت فعاليات الالعاب في مركز بوست الترفيهي في جدة من تاريخ 3 يناير 2021 وسوف تستمر حتى 3 يناير 2023. يبدأ سعر الالعاب من 100 الى 500 ريال سعودي حسب نوع اللعبة. كما يمكن زيارة المركز في اوقات العمل وهي من الاحد الى الاربعاء من الساعة الواحدة ظهراً حتة الساعة الرابعة صباحاً. اما في يومي الخميس والجمعة تبدأ اوقات العمل من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الرابعة صباحاً بينما يوم السبت من الساعة الواحدة ظهراً حتى الثانية صباحاً. اذا كنت ترغب في زيارة مركز بوست الترفيهي يمكنك حجز التذاكر من هنـــــا.

2- الهروب من الغرفة

يوجد مناطق سياحية في السعودية تُقام فيها العديد من الفعاليات والمهرجانات والانشطة الترفيهية. لعل اهم الفعاليات التي يمكن حضورها والاستمتاع بها هي فعالية الهروب من الغرفة.  تُقام الفعالية في مدينة الرياض في مجمع الغدير الواقع في مخرج 5 شارع الملك عبد العزيز.

الهروب من الغرفة هي فعالية استثنائية وتُقام لأول مره في المملكة العربية السعودية. اذا كنت من محبي المغامرة والالغاز والمسابقات ننصح بزيارة فعالية الهروب من الغرفة والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها واستثنائية.

تعتمد فكرة الفعالية على وجو غرف بمساحات مختلفة من 30 الى 50 متر مربع لكل غرفة. يوجد داخل الغرف ألغاز يجب حلها لمعرفة طريقة الخروج من الغرفة وانهاء مهمة. كما يوجد العديد من المفاجآت والاماكن السرية التي يجب البحث عنها لتتمكن من الخروج من الغرفة.

انها حقاً تجربة رائعة فهي تشبه افلام المغامرة والرعب والألغاز. انها فعالية رائعة لمحبي المغامرة والغموض والتشويق حيث يتم قضاء 60 دقيقة في تجربة رائعة لحل الألغاز والخروج من الغرف السرية.

سوف تنتهي الفعالية في 1 ابريل 2023 لذلك لا تفوت خوض هذه التجربة الرائعة حيث يمكن حجز التذاكر من هنــــا ويجب الحجز المسبق لحضور الفعالية. كما انه يجب الوصول قبل موعد الحجز بـ 15 دقيقة على الاقل. عند حجز الفعالية سوف يتم تزويدك برقم الغرفة ووقت الحضور لذلك يجب عليك التحقق من تاريخ الحجز والوقت والغرفة المحجوزة من خلال اظهار رسالة تأكيد الحجز سواءً مطبوعة ام من خلال الهاتف. اذا كنت ترغب في خوض تجربة الهروب من الغرفة يجب أن يتم الدفع بالكامل عند الوصول وقبل أن يبدأ التحدي ويمكن تغيير الحجز قبل 24 ساعة من الحجز.

3- فقيه أكواريوم

مناطق سياحية في السعودية

اذا كنت تبحث عن مناطق سياحية في السعودية لقضاء وقت ممتع مع عائلتك, يمكنك زيارة فقيه أكواريوم. فقيه أكواريوم هي واحدة من اشهر مناطق سياحية في جدة مناسبة للعوائل والتي تعتبر اكبر حديقة مائية في جدة. تضم فقيه أكواريوم اكثر من 200 نوع من الاسماك مثل أسماك القرش وأسماك الهامور، وأسماك النابليون، وفرس البحر، وموري.

عند زيارتك لـ فقيه أكواريوم سوف تستمتع انت واطفالك بمشاهدة الكائنات الموجودة في البحر الاحمر والتعر ف على اسرارها.

تهدف الأكواريوم إلى مواصلة الاستمرار في التوسع في الحياة البحرية وذلك بإدخال الكائنات الغريبة على البحر الاحمر مثل دراجون البحر الفريد. فقيه أكواريوم تفتح ابوابها لزوارها سواءً المقيمين داخل مدينة جدة او السياح من مختلف الدول الاخرى طيلة ايام السنة. حيث يمكن الاستمتاع بالعروض والفعاليات والانشطة التي تُقام فيها. كما يمكنك حجز التذاكر من هنــــا.

4- الهروب من الغرفة الى للترفيه

لمحبي الغموض والاثارة من سكان مدينة الأحساء يمكنكم خوض تجربة فريدة من نوعها وهي الهروب من الغرفة. انها فعالية حماسية وتشويقية حيث يتم حجز غرف لفريق يضمن من 6 الى 7 اشخاص لخوض تجربة مغامرة رائعة. سوف يتم دخول الغرف ذات المخابئ السرية وحل الألغاز لمحاولة معرفة طريقة الخروج من الغرف.

مدة الفعالية 60 دقيقة مليئة بالمغامرة والاثارة واللعب المتواصل وحل الألغاز لإنهاء المهمة والوصول الى النهاية والخروج من الغرف السرية. التجربة مناسبة لجميع الفئات والتي تُقام في حي السليمانية في مدينة الأحساء وهي اجمل مناطق سياحية في السعودية. اخر موعد لحضور الفعالية في تاريخ 12 سبتمبر 2022 لذلك احجز غرفتك الان لتخوض تجربة رائعة من التحدي والغموض مع فريقك المفضل. حجز التذاكر من هنــــا.

5- مركز روبوثينك

هل لديك اطفال وتريد تنمية المهارات العقلية لديهم؟ هل تبحث عن انشطة تعليمية لأطفالك؟ ننصحك بزيارة مركز روبوثينك في مدينة الرياض الذي يساعدك على تنمية مهارات اطفالك العقلية من خلال تعليمهم بناء الروبوتات. يخوض الاطفال في مركز روبوثينك تجربة فريدة من بناء الروبوتات وبرمجتها وكيفية التعامل معها. كما يمكن للأطفال انشاء العاب مختلفة وبرمجتها والاستمتاع بتركيب الاجهزة والروبوتات وممارسة هواياتهم المهنية وتطوير قدراتهم العقلية.

تنتهي الفعالية في 16 سبتمبر 2022 عند الساعة التاسعة مساءً. لذلك ننصحك بحجز مقاعد اطفالك من هنــــا وقبل انتهاء الفعالية لممارسة هواياتهم المهنية وتنمية قدراتهم العقلية في مركز روبوثينك الذي يعتبر واحداً من احدث مناطق سياحية في السعودية. يفتح مركز روبوثينك ابوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 مساءً ومن الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 مساءُ ما عدا يوم الجمعة.

6-مركز فنتشر كلوب

مناطق سياحية في السعودية

دعنا نتعرف على اهم مناطق سياحية في السعودية تدمج بين المتعة والترفيه والتكنولوجيا. فنتشر كلوب هي مؤسسة ترفيهية اهتمت بالعالم الافتراضي وعملت على تقديم محتوى ترفيهي باستخدام التكنولوجيا. فنتشر كلوب الواقعة في حي النرجس في مدينة الرياض تقدم العاب ترفيهية بتقنيات تكنولوجية مناسبة لجميع الفئات.

يتم عرض الالعاب بطريقة تفاعلية ليتم الانغماس في واقع ابداعي مثير من الواقع الافتراضي. يوجد في فنتشر كلوب مرافق وخدمات للزوار مثل وجود الانترنت ومطاعم ومقاهي للاستمتاع بتناول الوجبات الرائعة. كما ان جميع الخدمات والمرافق والانشطة تم تجهيزها على مستوى عالي وباستخدام التكنولوجيا.

تنتهي الفعاليات في فينتشر كلوب في تاريخ 27 سبتمبر 2022 عند الساعة 12 صباحاً. لذلك اذا كنت من المهتمين بالعالم الافتراضي ومن محبي الانشطة الترفيهية والتكنولوجية ننصحك بزيارة فنتشر كلوب والاستمتاع بالأنشطة والالعاب المتنوعة.

7- سباركيز

استمتع بزيارة افضل مناطق سياحية في الطائف للاستمتاع بالألعاب الميكانيكية والالكترونية في مدينة العاب سباركيز. توجد مدينة العاب سباركيز داخل مركز جوري مول في الطائف حيث يوجد بها محل العاب جوجو تويز. اذا كنت من محبي الالعاب الالكترونية, نصحك بزيارة مدينة العاب سباركيز مع اطفالك لقضاء وقت رائع من المتعة والترفيه قبل انتهاء الفعالية في تاريخ 29 ديسمبر 2022.

8- مدينة بيلي بيز

كثير منا يبحث عن مناطق سياحية في السعودية وخاصة عن اماكن ترفيهيه بجده مناسبة للأطفال. مدينة بيلي بيز داخل مجمع عزيز مول في جدة هي واحدة من اكثر الاماكن الترفيهية زيارة في مدينة جدة. حيث تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الالعاب المناسبة لجميع الفئات.

يمكن للأطفال الاستمتاع بألعاب القفز ترامبولين والعاب التزحلق والكرات الاسفنجية داخل مدينة بيلي بيز. كما يوجد ملعب لكرة القدم ومنطقة خاصة بألعاب الاطفال الصغار. بالإضافة الى انه يمكن بعد الانتهاء من الالعاب التجول في المول للتسوق وتناول الوجبات في المطاعم داخل عزيز مول. لا تفوت زيارة مدينة بيلي بيز التي تعتبر تفضل مناطق سياحية في السعودية. +9

9- جامبولين

مركز جامبولين الترفيهي يوفر تجربة حماسية للعائلات حيث يضم مجموعة من الالعاب الترفيهية المناسبة لجميع الاعمار. مركز جامبولين واحد من اشهر مناطق سياحية في السعودية في حي السامر في مدينة جدة ويعتبر افضل اماكن ترفيهية مناسبة للعائلات ولمحبي القفز والعاب التحدي.

مركز جامبولين هو المركز الاول للألعاب الحركية في المملكة العربية السعودية والذي يضم مجموعة من الانشطة مثل جدار التسلق والعاب النينجا وكرة السلة وغيرها من الالعاب الحركية.  يمكنك حجز تذاكر الفعالية قبل تاريخ 19 ديسمبر 2022.

10- مركز تومارا

اذا كنت تبحث عن مناطق سياحية في الطائف لاصطحاب اطفالك وقضاء وقت ممتع قبل بداية العام الدراسي الجديد, ننصحك بزيارة مركز تومارا. مركز تومارا الذي يوجد في مدينة الطائف في مول قلب الطائف يضم مجموعة من العاب الواقع الافتراضي الممتعة والمسلية. الدخول مجاني للمركز ويوجد نقاط بيع داخل المركز ويوجد العديد من الفعاليات والانشطة التي سوف تنتهي في تاريخ 19 ديسمبر 2022. مركز تومارا يعتبر من اشهر مناطق سياحية في السعودية مناسبة للاطفال.

11-اسبار بولينغ

اسبار بولينغ هو مركز رياضي يُقدم العديد من الانشطة الرياضية. اسبار بولينغ هو من احدث مناطق سياحية في الرياض ويقع في طريق الصحابة. يمكن الاستمتاع بجميع انواع الرياضات وخاصة الرياضات الالكترونية بالإضافة الى العديد من الانشطة والفعاليات الترفيهية.

الدخول الى مركز اسبار بولينغ مجاني مع شراء تذاكر لكل لعبة. فعاليات المركز مستمرة حتى تاريخ 20 ديسمبر2022. اسبار بولينغ المكان الافضل لمحبي الرياضة والانشطة الالكترونية وافضل اماكن ترفيهية بالرياض ومناطق سياحية في السعودية.

12- حديقة الشلال الترفيهية

اذا كنت من سكان مدينة جدة او حتر من زوار هذه المدينة السعودية الرائعة, ننصحك بزيارة حديقة الشلال الترفيهية. حديقة الشلال الواقعة على طريق الكورنيش في مدينة جدة هي واحدة من عدة مناطق سياحية في السعودية مناسبة للعوائل.

يوجد العديد من الفعاليات والانشطة داخل حديقة الشلال منها ركوب القوارب حول البحيرة والتزلج على الجليد. كما يوجد انواع مختلفة من الالعاب المثيرة والمدهشة. ناهيك عن المسطحات الخضراء داخل الحديقة ذات الجلسات العائلية الرائعة. كما يوجد العديد من المطاعم الراقية.

الخاتمة

في نهاية هذا المقال لقد قدمنا مجموعة من مناطق سياحية في السعودية والتي تعتبر اماكن ترفيهيه في السعودية مناسبة للعوائل والاطفال وجميع الاعمار. كما تُقام الفعاليات والمهرجانات والانشطة داخل هذه المناطق السياحية لقضاء اجمل الاوقات مع العائلة والاصدقاء. يمكنك ايضاً التعرف على اماكن ترفيهية في الخبر من خلال قراءة مقال احصل على جدول سياحي في الخبر| السياحة في الخبر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top