اماكن سياحية في جدة

احدث 6 اماكن سياحية في جدة | السياحة في جدة 2022

مدينة جدة هي عروس البحر الاحمر وهي بوابة الحجاز. كما تعتبر مدينة جدة ثاني اكبر مدن المملكة العربية السعودية من حيث المساحة. الموقع الجغرافي الرائع لمدينة جدة جعلها محط اهتمام الكثير من السياح و زوار السعودية ممن يبحثون عن اجمل اماكن سياحية في جدة.

اهتمت وزارة السياحة السعودية في مدينة جدة واقامت العديد من المشاريع السياحية و الترفيهية. كما تم انشاء العديد من الاماكن السياحية الحديثة في مينة جدة لجذب عدد كبير من السياح و تطوير السياحة الداخلية و الخارجية الى السعودية.

تعتبر جدة واحدة من ابرز واجمل و اهم المدن العربية على مستوى الوطن العربي و تضم العديد من الاماكن السياحية التي يمكن الذهاب اليها بمجرد الوصول الى جدة . لذلك في هذا المقال سوف نسلط الضوء على اجمل 10  اماكن سياحية في جدة ننصح بزيارتها وقضاء وقت جميل فيها.

احدث الاماكن السياحية في جدة

تعتبر مدينة جدة من أفضل المدن السياحية في المملكة العربية السعودية حيث تضم عددًا كبيرًا من الأماكن التي يمكنك زيارتها، وفيما يلي نوضح لك أحدث الأماكن السياحية في جدة:

1- نادي اليخوت

اماكن سياحية في جدة

نادي اليخوت هو أكبر ميناء سياحي في المملكة العربية السعودية و الذي تم افتتاحه في 10\5\2022 . نادي اليخوت هو احد اماكن موسم جدة 2022 والذي تم انطلاقه و بدء فعالياته في عيد الفطر المبارك.

نادي اليخوت من أجمل النوادي وأروعها على الإطلاق في جدة، حيث يتميز بموقعه وسط الطبيعة الساحرة ومياه البحر الأحمر، ويتوفر فيه العديد من اليخوت المختلفة الأحجام والأشكال حيث يضم نادي اليخوت 100 قارب و يخت . بالاضافة الى وجود المسرح العائم الذي يعرض العديد من الفعاليات و العروض المختلفة.

الميزة الرائعة أيضًا أنه يضم أكثر من مطعم بتصميمات أنيقة وخدمة مميزة، فضلا عن وجود الكثير من أماكن التسوق التي تجد بها كافة العلامات التجارية المعروفة، كما يمكنك أخذ جولة في البحر على متن أحد اليخوت ويتناسب هذا أيضًا مع العائلات، كما يوجد العديد من الغرف الفخمة للإقامة، وتطل جميع شرفاتها على المنظر الخلاب للبحر خاصة وقت الغروب. لذلك يعتبر نادي اليخوت اجمل اماكن سياحية في جدة.

2- ملاهي سيان ووتر بارك

تقع ملاهي سيان وتر في طريق الملك سعود في جدة وبالأخص في أبحر الشمالية. ملاهي سيان ووتر بارك هي احد المشاريع الحديثة في جدة والتي تشرف عليها شركة بروسلايد العالمية لتصنيع الالعاب المائية. تعتبر ملاهي سيان ووتر اكبر ملاهي مائية في الشرق الاوسط حيث تبلغ مساحتها 110,000 متر مربع. يقول فيليب بيكر نائي رئيس تطوير الاعمال التجارية ان ملاهي سيان ووتر بارك سوف تنافس ملاهي ديزني العالمية.

تتميز ملاهي سيان ووتر باحتوائها على مجموعة كبيرة من الألعاب الممتعة، والمناسبة لمختلف الفئات العمرية حيث يوجد 30 لعبة من الالعاب المختلفة، وهي المكان المفضل لدى الصغار والكبار، كما يوجد بها الامواج الصناعية و الانهار الجارفة و الالعاب المائية ، وتتميز بالأمان ووجود العديد من المطاعم و المقاهي، ننصحك بزيارتها في فصل الصيف للهروب من حر جدة الى شلالات المياه الممتعة فيها و قضاء اجمل الاوقات مع العائلة و الاصدقاء. ملاهي سيان ووتر بارك هي اكبر اماكن سياحية في جدة يمكن زيارتها في جدة.

3- حديقة جدة جنغل

حديقة جدة جنغل تعتبر اكبر حديقة في الشرق الاوسط. يوجد فيها العديد من انواع الحيوانات و الطيور النادرة مثل الاسد الابيض و النمر الذهبي والايغر وغيرها من الحيوانات. بالاضافة الى وجود الفيلة و الافاعي و الحيوانات المحنطة. حديقة جدة جنغل هي المكان الافضل لمحبي المتعة و المغامرة. حيث يمكن ركوب القطار للذهاب الى السفاري لمشاهدة الحيوانات.

بالاضافة الى وجود مسرح تفاعلي لتقديم العروض الترفيهية و المهرجانات و الفعاليات مثل عروض السيرك وغيرها. كما يوجد مجموعة من المطاعم المميزة لتناول اطيب الوجبات و المأكولات. من الجدير بالذكر ان حديقة جدة جنغل مناسبة للعوائل ايضاً حيث يوجد المنطقة الترفيهية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الالعاب منها العاب الرماية و العاب المهارة و العاب الاطفال وجود جلسات عائلة رائعة. سعر دخول حديقة جدة جنغل 150 ريال للشخص الواحد وهي اكثر اماكن سياحية في جدة زيارة في 2022.

4- حديقة الامير ماجد في جدة

تقع حديقة الامير ماجد في حي الربوة في جدة وهي احدى اماكن موسم جدة 2022. الحديقة كانت موجودة ولكن تطويرها من خلال امانة محافظة جدة وهي احدى مشاريع المملكة العربية السعودية لتطوير قطاع السياحة ضمن رؤية المملكة 2030 . تعتبر حديقة الامير ماجد اكبر حدائق مدينة جدة و اجمل اماكن سياحية في جدة حيث تبلغ مساحتها 130,000 متر مربع.

الحديقة مناسبة للعوائل لوجود جلسات عائلية رائعة على المسطحات الخضراء بالاضافة الى وجود ممشى كبير للاستمتاع بالاجواء الرائعة. كما يُقام فيها العديد من الانشطة الترفيهية و الثقافية المتنوعة.

يوجد داخل الحديقة منطقة خاصة للفنانين التشكيلين لعرض اعمالهم ورسوماتهم الابداعية. كما يوجد اماكن مخصصة للألعاب المختلفة مثل العاب الكرنفال و بيت الرعب و التي يتم دخولها من خلال شراء التذاكر. اما بالنسبة لمنطقة العاب الاطفال فالدخول مجاناً. و بالتأكيد يوجد داخل الحديقة العديد من المراكز التجارية لعرض المنتجات المميزة المحلية و العالمية . فضلاً عن وجود المطاعم و المقاهي . كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة النافورة التفاعلية ذات المياه المتطايرة و المزودة بالإضاءة والتي تضيف جمالاُ للحديقة.  يتم حجز تذاكر دخول حديقة الامير ماجد لحضور فعاليات موسم جدة 2022 من خلال الموقع الالكتروني.

5- صالة جامبولين

صالة جامبولين هي صالة ترفيهية تم افتتاحها في شهر يناير 2022 في حي السامر بجوار محطة الاماكن. يوجد بها مجموعة من الالعاب الترفيهية للصغار و الكبار من عمر 3 سنوات الى عمر 13 سنة.

تتنوع الالعاب في صالة جامبولين ومنها لعبة ترامبولين للمحترفين , لعبة المتاهة , لعبة البركان, لعبة المحاربة بالاضافة الى تحدي النينجا. تعتبر صالة جامبولين واحدة من اماكن سياحية في جدة وهي اكبر مدينة ترفيهية حركية مختصة بألعاب القفز. كما يمكن الاستمتاع بعشرات الانشطة و التحديات الممتعة فبها. يوجد داخل صالة جامبولين مكان مخصص لتناول المأكولات و المشروبات.

ساعات اوقات العمل في صالة جامبولين من الرابعة عصراً حتى منتصف الليل. كما يوجد عرض خاص كل ثلاثاء وهو ( العب حتى تتعب) اي سعر دخول الصالة مع لعب جميع الالعاب 75 ريال للشخص .

6- الواجهة البحرية  ( كورنيش جدة )

الواجهة البحرية هي من اهم الواجهات البحرية في جدة و تعتبر اشهر اماكن سياحية في جدة يزورها السياح من مختلف الدول. تم تجديد الواجهة البحرية في عام 2017 وهي احدى مشاريع المملكة لتطوير قطاع السياحية. يبلغ طول الواجهة البحرية في جدة 4.5 كم. لذلك اذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في جدة, ننصحك بزيارة الواجهة البحرية و الاستمتاع بالفعاليات التي تُقام بها وقضاء اوقات رائعة .

ويتمتع هذا الكورنيش بإطلالته الساحرة على البحر الأحمر، وليس هذا فقط ما يمكنك الاستمتاع به، فيوجد الكثير من المقاهي والمطاعم الفاخرة التي يمكنك تناول الطعام فيها، كما تجد نافورة رائعة تخرج منها المياه النقية، وسيكون التقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان أمًرا رائعًا، فضلًا عن مشاهدة وقت الغروب الذي يجعل المكان ساحرًا، وإذا كان لديك أطفالًا فيمكنهم اللعب في المنطقة المخصصة لهم، والتي تضم الكثير من الألعاب المناسبة لمختلف الأعمار، وتتميز جميعها بالأمان.

اماكن ترفيه في جدة

اماكن سياحية في جدة

تعد جدة من أكثر المدن التي تضم أماكن ترفيهية مختلفة ومتنوعة، كما أنها تتناسب مع كافة الأذواق والأعمار، وإليك أهم وأبرز الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها في جدة:

آيس لاند

تقع ملاهي آيس لاند في شارع الامير سلطان في جدة وتعتبر افضل اماكن سياحية في جدة ومناسبة لجميع الفئات العمرية و هي فرع من فروع مراكز أيس لاند البريطانية التي لها فروع في العديد من الدول العربية و دول شرق اسيا.

تتميز آيس لاند بمساحتها الكبيرة حيث تتكون من ثلاث طوابق و يوجد في كل طابق مجموعة من الالعاب المتنوعة. يوجد في آيس لاند صالات للألعاب المختلفة مثل صالة بلياردو و تنس طاولة و صالة البولينج و ملعب كرة القدم وغيرها من الالعاب. كما يوجد منطقة مخصصة فقط لألعاب الأطفال، بالإضافة الى الالعاب الالكترونية.

ويمكننا القول بأنها من الوجهات السياحية المميزة في مدينة جدة لكونها تجمع بين عملية التسوق والأنشطة الترفيهية، حيث يوجد بداخلها مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تضم الماركات العالمية المعروفة وكافة ما تحتاج إليه، بالإضافة إلى المطاعم المتنوعة التي يمكنك تناول اطيب الطعام فيها مع الأسرة بعد القيام بجولة تسوق ممتعة.

اذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في جدة تتميز بالمتعة و الاثارة و المرح و المغامرة, ننصحك بزيارة آيس لاند الترفيهية. الجدير بالذكر ان اهم ما يميز  مدينة آيس لاند الترفيهية هو وجود قاعة للاحتفالات حيث يُقام بها العديد من المناسبات كالحفلات و أعياد الميلاد.

جانغل لاند

جنغل لاند او ما تسمى بقرية مرسال هي احدى اشهر اماكن سياحية في جدة.  تشتهر قرية مرسال بتصميمها التراثي القديم. بمجرد دخولك الى جنجل لاند تشعر وكأنك في قرية قديمة .

جنغل لاند هي قرية الأدغال المعروفة في مدينة جدة والمحبوبة جدًا من مختلف الأعمار لما تحتوي عليه من ألعاب ممتعة ومشوقة أبرزها الدوامة، كما يمكنكم الاستمتاع بقيادة السيارات الصغيرة في المكان المخصص لذلك، وتكون السيارات على أعلى مستوى كما أنها تعتبر اللعبة المفضلة لدى الأطفال ، وبعد الانتهاء من هذا يمكنك أخذ الأسرة لمشاهدة فيلم مناسب في السينما الموجودة في أرض الأدغال.

يوجد في قرية مرسال سيرك تشاهد من خلاله الحيوانات المدربة على أعلى مستوى تقوم بحركات استعراضية مهارية يحبها الأطفال والكبار، بالإضافة الى الانشطة و الفعاليات التي تُقام داخل القرية. لذلك لا تفوت زيارة أرض الأدغال أثناء تواجدك في جدة. حيث يوجد مساحات خضراء وجلسات عائلية مميزة .

ملاهي عطا الله

تقع ملاهي عطا الله على كورنيش جدة المطل على البحر الاحمر وهي واحدة من اشهر اماكن سياحية في جدة وتسمى ( هابي لاند) .  كما تعتبر إحدى الأماكن المفضلة لسكان مدينة جدة لأنها تضم العديد من الألعاب المشوقة و الانشطة  و الفعاليات المناسبة للصغار و الكبار.

اهم الانشطة و المعالم السياحية داخل ملاهي عطا الله هي النافورة الراقصة ذات الالوان الجذابة. النافورة الراقصة اضافت الى الملاهي منظراً جمالياً رائعاً بالإضافة الى انها جعلتها اجمل اماكن سياحية في جدة يمكن زيارتها والاستمتاع بها. فضلاً عن المساحات الخضراء الواسعة الموجودة داخل الملاهي و التي تحيط بالنافورة لتصبح الاطلالة ساحرة .

كما يوجد داخل الملاهي صالات البولينج و البلياردو و صالة للتزلج بالاضافة الى العروض الترفيهية التي تُقام فيها. ايضاً يوجد فيها العديد من المطاعم و المقاهي و مراكز التسوق حيث يمكن قضاء اجمل الاوقات داخل ملاهي عطا الله جدة. كما ان اهم ما يميز الملاهي هي وجود يوم خاص بالسيدات فقط وذلك حفاظاً على خصوصية السيدات و الاستمتاع بركوب الالعاب و الانشطة. لذلك تعتبر ملاهي عطا الله افضل اماكن سياحية في جدة .

الخاتمة

مدينة جدة من اجمل مدن المملكة العربية السعودية و هي من الدول السياحية و الاقتصادية . كما اهتمت الحكومة السعودية ووزارة السياحة و الهيئة العامة للترفيه بهذه المدينة الرائعة و انشأت العديد من المشاريع لجعل مدينة جدة واجهة سياحية لزوار السعودية. كما يوجد اماكن سياحية في جدة ننصح بزيارتها وقضاء اوقات ممتعه فيها. معظم الاماكن السياحية في مدينة جدة تم انشاؤها او تطويرها حديثاً. لذلك في هذا المقال تحدثنا عن احدث 6 اماكن سياحية في جدة و ذكرنا معظم اماكن الترفيه في جدة.

المصدر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top