فعاليات الرياض

كل ما يخص فعاليات الرياض و موسم الرياض 2021

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً ملحوظاً في السنوات الاخيرة وخاصة في قطاع السياحة والترفيه. كما بذلت الحكومة السعودية جهوداً عظيمة لجعل المملكة من الدول السياحة على مستوى العالم. اهتمت الحكومة بـ مدن المملكة و اقامت العديد من المشاريع التنموية والتجارية والسياحية . مدينة الرياض من مدن المملكة التي اهتمت بها حكومة المملكة لتجعلها وجهة سياحية رائعة وذلك لانها عاصمة المملكة العربية السعودية و اكبر مدن السعودية. تعرف على افضل الاماكن في الرياض و السياحة في الرياض.

كما تم اقامت العديد من الفعاليات والمهرجانات الترفيهية لجذب السياح الى المملكة. فعاليات الرياض من اهم فعاليات المملكة العربية السعودية والتي تُقام في مدينة الرياض . تهدف فعاليات الرياض الى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية للمملكة والاهتمام بـ الترفيه في الرياض.

في هذا المقال سوف نتحدث عن معلومات عن موسم الرياض و فعاليات الرياض 2021 التي تٌقام فيه وعن اماكن اقامة موسم الرياض و الفعاليات و الانشطة التفاعلية التي تُقام فيها. كما سوف تتعرف معنا على اهم فعاليات الرياض في موسم الرياض 2021.

معلومات عن موسم الرياض

فعاليات الرياض

موسم الرياض هو احد المشاريع التي نفذتها هيئة الترفيه السعودية و كانت بدايته في عام 2019 حيث وصل عدد الزوار في موسم الرياض لحضور فعاليات الرياض 10 مليون زائر. موسم الرياض يُقام في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية و هو مهرجان ترفيهي.

يعتبر موسم الرياض من معالم السعودية الحديثة و اهم معالم الجذب السياحي للمملكة. كما يعتبر احد مشاريع رؤية المملكة 2030 والتي تسعى الى جعل السعودية وجهة سياحية رائعة .

نجاح موسم الرياض الاول في عام 2019 كان نجاحاً مبهرا مما شجع الى افتتاح موسم الرياض 2021. كما اقامت العديد من فعاليات الرياض و تم افتتاح فعاليات الرياض بترحيب بالجمهور. حيث قال رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي ال الشيخ ” اهلا وسهلا بكم في موسم الرياض”  كترحيب بالحضور. تم اقامة موسم الرياض بمشاركة 280 شركة سعودية.  كما انه ازداد البحث على سؤال ” متى موسم الرياض 2021″ و الذي كان في 20 اكتوبر 2021.

فعاليات الرياض

فعاليات الرياض

تنوعت فعاليات الرياض التي تم اقامتها في موسم الرياض في المملكة العربية السعودية التي يبلغ عددها اكثر من 100 فعالية يومية ما بين العروض والالعاب والفنية والغنائية و غيرها من فعاليات الرياض ٢٠٢١ وهي :

  1. لونا سينما
  2. مسرح مصر
  3. معرض الصقور و الصيد السعودي
  4. ليالي عدن
  5. الحديقة الساحرة
  6. حلبة التزلج
  7. معرض ريال مدريد
  8. دبليودبليو أي
  9. ليالي الدراعة
  10. مسيرة افتتاحية
  11. رياض ونتر وندرلاند
  12. فندق الهروب
  13. الالعاب النارية
  14. فوت بارك
  15. متجر هارلي ديفيدسون
  16. ليالي المحروسة
  17. سيرك الرعب
  18. النافورة الراقصة
  19. معرض عجائب العالم
  20. ويزرد أوف اوز

أماكن موسم الرياض

تٌقام فعاليات الرياض في العديد من الاماكن داخل مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية. كما ان فعاليات الرياض موزعة على 14 منطقة او مكان في مدينة الرياض على مساحة 14 مليون متر مربع وهي :

الرياض بوليفارد سيتي

فعاليات الرياض

اكبر مناطق موسم الرياض وتضم 200 من اضخم مطاعم ومقاهي مدينة الرياض. كما يضم العديد من المسارح العربية والعالمية. بالإضافة الى ممشى والالعاب الالكترونية. يُقام في الرياض بوليفارد سيتي فعاليات متنوعة من فعاليات الرياض. كما يوجد في بوليفارد سيتي تسعة مناطق خيالية للترفيه و التشويق حيث يوجد بها مدينة الثلج و الالعاب الشتوية التي تناسب جميع الاعمار.

مناطق و فعاليات الرياض بوليفارد سيتي

المطاعم

لاونج كالينتي , شادوز, جنجي, مطاعم و لاونج عبادي الجوهر , قصبة , لا ميزون كاترين, دخنة, كرمنا الخليج , أو باي ميشيل, ببلك, ايتوال لو شاليه, زودياك, 3 فيلز, قات سالز

المقاهي

بسطة توقا , جراند كافيه, موون بو, بتي كافيه, مقهى النصر, قهوة بيروت, العندليب كافيه, سيافا, كوكب الشرق كافيه, مقهى الهلال.

المسارح

مسرح كوكب الشرق للاستعراض الغنائي , مسرح اهواك.

الفعاليات الرياضية

فيرست جولف , ساحة التزلج , برج المغامرات, بادل رش, ساحة المغامرات, فيرستمينيت.

التجارب

متاهة كريستال, تجربة لعبة الحبار , تجربة رامز, تجربة عالم الديناصورات, شوكوليت فاكتروي من اني و داني.

فعاليات الرياض

واجهة الرياض

واجهة الرياض تقع شمال الرياض وتضم العديد من فعاليات الرياض التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه. تتميز واجهة الرياض بأنها تجمع اكبر الشركات المحلية و العالمية . كما يوجد بها اكبر معارض الشرق الاوسط. واجهة الرياض هو المكان الانسب لعشاق الانمي.

المربع

المربع واحدة من اشهر مناطق موسم الرياض و التي تضم العديد من فعاليات الرياض و المعالم التاريخية و السياحية الحديثة. المظهر العام لمنطقة المربع يعكس تراث المملكة العربية السعودية و تاريخها. كما يوجد في منطقة المربع عددا من المطاعم ذات الطابع التراثي القديم. تتميز منطقة المربع باستقبال الزوار و تقديم القهوة العربية و التي تعكس عادات الضيافة عند الشعب السعودي.

رياض ونتر وندرلاند

رياض ونتر وندرلاند تعتبر قرية ترفيهية متكاملة حيث يُقام فيا العديد من فعاليات الرياض الترفيهية. كما يوجد فيها مجموعة من الالعاب التي تناسب الكبار و الصغار. بالإضافة الى بعض المناطق الترفيهية مثل غابة الثلج و دريم لاند كرنفال و مناطق لمغامرات الرعب. يوجد في رياض ونتر وندرلاند 52 لعبة موزعة على ستة مناطق ترفيهية رائعة.

رياض سفاري

رياض سفاري هي واحدة من مناطق موسم الرياض و التي تضم اكبر منتزه سياحي في مدينة الرياض. يوجد داخل المنتزه بحيرة كبيرة و حديقة و مسرح. يُقام في رياض سفاري فعاليات الرياض المتنوعة و الانشطة الترفيهية. كما يوجد في سفاري الرياض مجموعة من الحيوانات مثل الفيلة و النمور و الاسود و الغزلان. كما يوجد بها انواع نادرة من الطيور مثل طير القالا.

نبض الرياض

نبض الرياض احد مناطق موسم الرياض التي تقع وسط مدينة الرياض بالقرب من قصر المصمك التراثي. نبض الرياض من المناطق التي تُقام بها فعاليات الرياض مثل العروض الفنية و الموسيقية و المسرحية. كما يوجد بها العديد من العروض التشكيلية مثل الرسم على الرمل و فن الجليتر . يوجد فنون و عروض ثلاثية الابعاد باستخدام تقنية الحس البصري.

يمكنك زيارة منطقة نبض الرياض للاستماع بسماع المقطوعات الموسيقية للفنان اش و العزف على الالات الموسيقية. كما يمكنك الاستماع الى القصص التي يتم سردها في منطقة نبض الرياض و التي تروي قصصاً تاريخية عن مناطق السعودية. كما تتحدث القصص عن تاريخ الدولة السعودية و بداية تأسيسها و توحيدها.

يوجد في نبض الرياض مقاهي و مطاعم تُقدم الوجبات السريعة. كما يوجد مكان للقهوة التراثية بنمط عصري وهي قهوة الصفاة. حيث يتم تقديم المشروبات و الحلويات التقليدية.

شجرة السلام

شجرة السلام هي احدى مناطق موسم الرياض و سُميت بهذا الاسم لوجود شجرة صناعية كبيرة مضيئة ارتفاعها 12 متر تسمى شجرة السلام. يُقام في منطقة شجرة السلام العديد من فعاليات الرياض من العروض البصرية و الحفلات الغنائية. يوجد داخل المنطقة حديقة الورود الواسعة و المزينة بالزهور الصناعية و الطبيعية.

كما يوجد في المنطقة العديد من المطاعم الفاخرة حيث يُقدم فيها الطهاة اطباقاُ مختلفة و يتم اعدادها امام الزوار. كما يوجد مناطق للتسوق . استمتع بالعروض و الانشطة التي تُقام في منطقة شجرة السلام من العروض البهلوانية و المجسمات التفاعلية و الرسم على الوجه وغيرها من العروض التي تناسب جميع الكبار و الصغار . كما يوجد مسرح صغير لعروض الاطفال.  تتميز منطقة السلام بالهدوء و المناظر الطبيعية الساحرة حيث ترى الورود على امتداد بصرك متناثرة في مختلف الاماكن مع الاجواء الموسيقية الرائعة.

خلوها

خلوها من مناطق موسم الرياض التراثية و الثقافية وهي المكان الانسب لمحبي الشعر و الثقافة. يوجد بها العديد من المناطق مثل الرّدّية، المجلاس، معرض الشعر، منطقة المركى، منطقة فلة حجاج التي يُقام فيها العديد من فعاليات الرياض في ايام نهاية الاسبوع.

اشهر فعاليات موسم الرياض في منطقة خلوها هي الامسيات الشعرية و الطربية الممزوجة بنكهة الهيل و رائحة البخور. حيث يُلقي الشعر فيها شعراء على مستوى المملكة.

قرية زمان

قرية زمان هي قرية تراثية في مناطق موسم الرياض و التي تدمج بين الماضي و الحاضر. حيث تُجسد فعاليات الرياض في القرية بساطة الماضي و جمال الحاضر من خلال الجلسات التراثية و الطرب الاصيل. كما يُقام بها العروض و الجلسات الثقافية المتنوعة التي تناسب جميع الاعمار و جميع الاجيال.

قرية زمان تقع في حي غرناطة في مدينة الرياض. اذا كنت تبحث عن الهدوء و الاصالة و تريد التعرف على اسرار الماضي , فإن قرية زمان هي المكان المناسب لك.

ذا جروفز

ذا جروفز احدى مناطق موسم الرياض التي يوجد بها العديد من المطاعم و المقاهي الفاخرة. ذا جروفز تتميز بالهدوء و الرفاهية حيث يمكن الاستمتاع بالاسترخاء فيها. تضم ذا جروفز العديد من فعاليات الرياض منها Birds of Eden و Gem-in-i و El Lechazo وهي فعاليات تقديم الطعام الياباني و الطعام الاسباني والاستمتاع بالمذاقات المتنوعة.

كما يوجد فعاليات تجمع بين الموضة و الفن منها فعالية Passion&:Fashion والتي تُقدم عروض الازياء و فعالية Milk & Butter nail spa حيث يوجد الاستجمام. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و الموسيقى الهادئة و الفعاليات الترفيهية . كما تُقام ورش فنية متنوعة.

أوايسس الرياض

تقع أوايسس في شمال الرياض و تضم ثمان مناطق متنوعة من اهم مناطق موسم الرياض. تُقام العديد من الفعاليات الترفيهية و الفنية حيث يوجد مناطق للحفلات و اخرى للألعاب . كما يوجد في منطقة أوايسس الرياض مطاعم فاخرة و مقاهي و اسواق و مخيمات.

تتميز فعاليات الرياض التي تُقام في منطقة أوايسس الرياض بأنها تعكس ثقافة اهل نجد. حيث يتم استعراض اعمال الفنانين السعوديين في رسم التراث السعودي بين رمال الصحراء الذهبية. لذلك اذا كنت من محبي التراث , عليك بزيارة منطقة أوايسس الرياض و الجلوس على الرمال و بين النخيل و الاستماع الى الطرب الاصيل .

تضم أوايسس الرياض العديد من العلامات التجارية لمختلف المنتجات منها الاكسسوارات والازياء وغيرها. كما يوجد منطقة ترفيهية تُقام فيها العديد من الفعاليات الترفيهية.

العاذرية

العاذرية احدى مناطق موسم الرياض التي تقع شمال مدينة الرياض. سميت العاذرية بهذا الاسم لوجود نات العاذر. تجمع العاذرية بين الطراز التراثي و النمط الحديث. حيث يمكن الاستمتاع بالجلسات الشعبية في الهواء وعلى رمال الصحراء و تقديم احدث المأكولات و الوجبات العصرية.

افضل وقت لزيارة منطقة العاذرية هو الشتاء. حيث الاستمتاع بالاجواء الشتوية الاصيلة في ليل الشتاء الطويل. تعكس العاذرية مظاهر الحياة الصحراوية.

كومبات فيلد

كومبات فيلد هي احدى مناطق موسم الرياض التي تقع شمال شرقي الرياض. تضم العديد من فعاليات الرياض الحركية و القتالية مثل الرماية و فعاليات الاسلحة. بالاضافة الى الفعاليات الترفيهية و التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه. مساحة كومبات فيلد تبلغ اكثر من 300 متر مربع. كما يوجد معرض للاسلحة القديمة و الجديدة.

فيا رياض

تضم فيا رياض سينما حديثة بها سبع شاشات عرض و التي تعتبر من اشهر مناطق موسم الرياض. كما يوجد مسرح للعروض المسرحية و التي تعتبر ضمن فعاليات الرياض. يوجد داخل فيا رياض العديد من المطاعم و المقاهي. كما يوجد فندق كبير و يعتبر من افخم فنادق المنطقة بتصنيف 5 نجوم. بالاضافة الى العديد من العلامات التجارية و مراكز التسوق.

فعاليات الرياض و موسم الرياض 2021

موسم الرياض شهد نجاحاً كبيراً منذ انطلاقه في عام 2019 مما ادى الى استمراره حتى وصل عدد الزوار في عام 2021 الى 14 مليون زائر. كما ما زالت جهود الهيئة العامة للترفيه مستمرة في اقامة العديد من الفعاليات و الانشطة لجذب الزوار. بدأت فعاليات موسم الرياض 2021 في شهر مارس الحالي. حيث أُقيمت احتفالية كبيرة احتفالاً بنجاح موسم الرياض و ازدياد عدد الزوار.

احدى فعاليات الرياض 2021 هي ليلة الخيال التي تم اقامتها في بوليفارد سيتي من خلال عرض اكبر شاشة طائرة بالشرق الاوسط باستخدام طائرات من نوع Drone وهي طائرة بدون طيار لالتقاط لقطات الصور و مقاطع الفيديو من الاعلى.

احدى فعاليات موسم الرياض 2021 هي اقامت اكبر حفلة تنكرية في المملكة في منطقة بوليفارد رياض سيتي و منطقة رياض ونتر وندرلاند . كانت الفعاليات في 17 و 18 مارس لعام 2021 في اجازة الربيع. كما قال رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي ال الشيخ ان من يأتي الى الفعاليات بلباس تنكري سوف يُسمح له بالدخول الى مناطق موسم الرياض بوليفارد رياض سيتي و رياض ونتر وندرلاند مجاناً. كما سيتم توزيع هدايا و جوائز للمشاركين في ارتداء اللباس التنكري.

أيضاً ضمن فعاليات الرياض 2022 تم اقامت حفل غنائي كبير للفنان ” شون بول” العالمي المشهور. حضر الحقل عدد كبير من الجمهور وكان تفاعل الجمهور قوي جداً.  بالاضافة الى العديد من الفعاليات التي سوف تُقام في موسم الرياض 2021 والتي جاءت ضمن رؤية المملكة 2030.

يمكنك زيارة الموقع الالكتروني لموسم الرياض لتتعرف اكثر عن موسم الرياض و عن الفعاليات . كما يمكنك حجز تذاكر موسم الرياض من خلال الموقع الالكتروني. كما يمكنك الحصول على جدول فعاليات الرياض 2021 وهل يمكن حضور فعاليات الرياض مجانًا من خلال الموقع الالكتروني ايضاَ او الاتصال على الرقم التالي 8002444010

الخاتمة

في نهاية هذا المقال لقد تعرفنا على اهم فعاليات الرياض و موسم الرياض 2021. كما تناولنا مناطق موسم الرياض و التي تضم العديد من الفعاليات الترفيهية و الحركية و التراثية و الغنائية.

موسم الرياض جعل مدينة الرياض على قائمة المدن التي تستحق الزيارة للاستمتاع بالفعاليات التي تُقام فيها. كما اصبحت وجهة للسياحة الداخلية و الخارجية . حيث ان عدد زوار موسم الرياض حتى نهية عام 2021 بلغ 14 مليون زائر من مختلف الجنسيات و الثقافات. يمكنك عزيزي القارئ الحصول على جدول فعاليات موسم الرياض 2021 و معرفة فعاليات الرياض هذا الأسبوع من خلال زيارة موقعهم الالكتروني.

لذلك اذا كنت تبحث عن اماكن سياحية لقضاء وقت ممتع, ننصحك بقراءة هذا المقال للتعرف على مناطق موسم الرياض. كما يمكنك التعرف على المعالم السياحة في السعودية و الاطلاع على دليل شامل عن السياحة في السعودية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top