فعاليات جدة

تعرف على فعاليات جدة وحفلات جدة لعام 2022

شهدت مدينة جدة في المملكة العربية السعودية تطوراً عظيماً في عام 2022. حيث تم اقامت العديد من فعاليات جدة لعام 2022 ومن اهمها فعاليات موسم جدة 2022 والتي شهدت نجاحاُ عظيماُ. لاسيما ان موسم جدة 2022 ساعد على تعزيز السياحة المحلية وخلق مجتمع حيوي ومتفاعل.

فعاليات جدة 2022 احدى اهداف رؤية المملكة 2030 التي تهدف الى ابراز دور المملكة في تطوير مجال الثقافة والفنون والتي ساهمت في تطوير قطاع السياحة والترفيه في المملكة. من الجدير بالذكر انه تم اقامة هذه الفعاليات على ايدي كوادر سعودية مما ساهم في تمكين المواطن السعودي ومشاركته في التنمية والتطوير.

بعد النجاح الذي حققه موسم جدة 2022 سوف نتحدث في هذا المقال على اهم وابرز فعاليات جدة لعام 2022 واهم الحفلات الغنائية التي تم اقامتها في جدة.

تعرف على فعاليات جدة لعام 2022

يتضمن موسم جدة 2022 العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المميزة، كما يضم الكثير من الحفلات والمسرحيات الرائعة التي تستمر على مدار 60 يوم، وتتضمن سلسلة الفعاليات في الموسم لهذا العام ما يلي:

1- إطلاق 20 حفلة غنائية لأشهر الفنانين في الوطن العربي بالإضافة إلى 7 حفلات غنائية أخرى

2- يشهد موسم جدة سيرك عالمي للكبار والصغار

3- كانت سماء العاصمة الساحلية جدة مضيئة من الالعاب النارية جدة البديعة التي تستمر لمدة 60 يوم

4- تستضيف الفعاليات في موسم جدة 9مناطق مميزة ومجهزة على أعلى مستوى

5- تم تخصيص العديد من المطاعم والمقاهي لخدمة الزوار في المهرجان يصل عددهم إلى 140 مطعم ومقهى

6- اقامة 5 عروض بحرية عالمية

7- يتضمن المعرض 7 مسرحيات عربية، ومسرحيات عالمية لألمع نجوم الفن العالمي والعربي

8- تم إضافة 70 تجربة تفاعلية ضمن موسم جدة 2022 حيث كانت التجارب الحية التي تم اقامتها في موسم جدة هي الاكثر اقبالاً من قِبل الزوار.

قائمة حفلات جدة موسم 2022

فعاليات جدة

يتضمن موسم جدة 2022 الكثير من الحفلات الغنائية العربية والعالمية، تستمر هذه الحفلات طوال فترة موسم جدة حيث أكدت الجهة المنظمة لموسم جدة على تخصيص مواعيد محددة للحفلات كما يلي:

1- حفلة الفنان عبادي الجوهر، على عبد الكريم، أميمة طالب في 7 مايو 2022 في سماء الغربية بجدة

2- حفلة فنان العرب محمد عبده في 6 مايو 2022 في جدة سوبر دوم مقابل ملعب الجوهرة

3- حفلة الفنان عمرو دياب في 5 مايو 2022 في سماء الغربية بجدة

4- حفلة الفنان ماجد المهندس في 4 مايو 2022 في جدة سوبر دوم مقابل ملعب الجوهرة

5- حفلة الفنان محمد رمضان في 3 مايو 2022 في جدة سوبر دوم مقابل ملعب الجوهرة

مدة فعاليات موسم جدة 2022

تكثر التساؤلات عن مدة موسم جدة 2022 للاستمتاع بالعروض والفعاليات المتنوعة التي يشهدها هذا الموسم المتميز، لذا نقدم لك عزيزي القارئ الموعد المحدد لبدء ونهاية موسم جدة 2022:

انطلق موسم جدة في بداية شهر مايو، وتستمر فعالياته لمدة شهران متتالين. كما دام موسم جدة لمدة 60 يوم تم فيها تقديم مجموعة متميزة من العروض والفاعليات الترفيهية لأجواء لا مثيل لها من المرح والمتعة.

مناطق موسم جدة 2022

فعاليات جدة

قامت الجهة المنظمة لموسم جدة 2022 بتخصيص 9 مناطق رئيسية لإقامة فعاليات جدة 2022 الترفيهية، سنستعرض فيما يلي أماكن ترفيه في جدة:

1- جدة بيير: تضم جدة بيير الكثير من العروض المميزة والألعاب الترفيهية، وتحتوي على ملاهي متنقلة على البحر الأحمر

2- نادي جدة لليخوت: يتضمن أول مارينا سياحية في المملكة العربية السعودية، ويضم عدد من المطاعم والمقاهي الرائعة بالإضافة إلى مجموعة من المتاجر الفاخرة وتعتبر من اشهر فعاليات جدة 2022

3- سيرك دو سوليه: تُقام عليه عروض السيرك المتنوعة التي تبهر الزوار وتعتبر من اكثر مناطق موسم جدة زيارة وسنتحدث في الفقرات التالية عن فعالية سيرك دو سوليه جدة بمزيداَ من التفصيل

4- جدة آرت بروميناد: عبارة عن ممشى طويل يمتد على طول البحر، يشتمل على مدرجات مطلة على البحر الأحمر، برج استكشاف بطول 80 متر، بالإضافة إلى محلات ومطاعم عالمية تناسب جميع الأذواق

5- حديقة الأمير ماجد: تعد اجمل مناطق موسم جدة ومن اكبر حدائق مدينة جدة المناسبة للعوائل. حيث تضم منطقة كيدي، مسرح، عدد من المطاعم المتنوعة

6- سيتي ووك: من أكبر مناطق موسم جدة 2022 تضم العديد من المطاعم والمتاجر المميزة، كما تشتمل على فعاليات ترفيهية فريدة مثل عروض هوت ويل، المنطاد التي تعتبر من اشهر فعاليات جدة لعام 2022

7- جدة سوبردوم: تتضمن الكثير من العروض والحفلات الغنائية التي تقدم عدد كبير من الفنانين والفنانات من الوطن العربي ومن كافة أنحاء العالم

8- جدة جنغل: تتضمن حديقة حيوانات فريدة تعد أكبر حديقة حيوان في المملكة العربية السعودية، تضم مجموعة من أندر الطيور والحيوانات والزواحف، كما تضم منطقة ترفيهية للألعاب، ويُقام فيها عدد من العروض المميزة

9- منطقة البلد: ستشهد مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتعليمية المبهرة، وتتضمن العديد من المطاعم والمقاهي لمنح الزوار فرصة للراحة و  استمتع بزيارة ابرز معالم جدة التاريخية. كما انها تعتبر من اقدم المناطق في مدينة جدة.

أبرز فعاليات موسم جدة 2022

كما ذكرنا سابقاً بأن موسم جدة 2022 شهد اقامة العديد من الفعاليات والانشطة الترفيهية في 9 مناطق مختلفة وقد تحدثنا في مقالات سابقة عن بعض فعاليات جدة في موسم جدة 2022. الان سوف نتحدث عن اهم وابزر فعاليات موسم جدة وهي:

فعالية سيرك دو سوليه جدة 2022

فعاليات جدة

سيرك دو سوليه احدى مناطق موسم جدة 2022 والتي تم اقامت العديد من فعاليات جدة فيها. تتميز منطقة سيرك دو سوليه جدة بوجود العروض البهلوانية المشوقة والمناسبة لجميع الفئات والاعمار. يمكنك اصطحاب العائلة الى سيرك دو سوليه في قعاليات جدة والاستمتاع بمشاهدة العروض البهلوانية وقضاء وقت ممتع ورائع.

أسعار تذاكر فعالية سيرك دو سوليه جدة 2022

أعلنت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن بدء فعاليات جدة 2022 في 2 مايو لهذا العام، ومن أبرز فعاليات موسم جدة سيرك دو سوليه الذي يتميز بعروضه الرائعة التي تجذب الزوار من كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، إذا كنت من الراغبين في حضور سيرك دو سوليه احجز تذاكر السيرك التي يتراوح سعرها بين 85 ريـال سعودي إلى 275 ريـال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة، تعرف على أسعار التذاكر:

1- تذكرة سيرك دو سوليه موسم جدة 2022 الماسية بسعر 257 ريـال سعودي

2- تذكرة سيرك دو سوليه موسم جدة الذهبية بسعر 190 ريـال سعودي

3- تذكرة سيرك دو سوليه الفضية تبدأ بسعر 130 ريـال سعودي وتصل إلى 190 ريـال سعودي

4- تذكرة سيرك دو سوليه البرونزية بسعر 85 ريـال سعودي

رابط حجز تذاكر سيرك دو سوليه موسم جدة

أتاحت الجهة المنظمة لموسم جدة خدمة حجز التذاكر بشكل الكتروني عند الرغبة في حضور فعاليات جدة وذلك لمنع حدوث زحام عند شباك التذاكر، والتزامًا بالإجراءات الاحترازية المعتمدة في المملكة العربية السعودية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، يمكن حجز تذاكر سيرك دو سوليه من الموقع الالكتروني لموسم جدة واتباع خطوات بسيطة لاستكمال الحجز وهي:

1-التوجه إلى الموقع الرسمي لموسم جدة 2022

2-اختيار فعالية سيرك دو سوليه موسم جدة

3-النقر على أيقونة احجز الحين

4-اختيار فئة التذكرة المراد حجزها والمقعد وفقًا لتفضيلاتك

5-الضغط على ايقونة احجز تذكرتك

6- سيظهر التقويم لتحديد تاريخ الحجز الذي يناسبك

7- تحديد عدد التذاكر المراد حجزها، ثم النقر على تبويب شراء تذاكر لاستكمال عملية الحجز

ما المميز في سيرك دو سوليه فعاليات جدة 2022

1- يقدم سيرك دو سوليه عروض متنوعة تنقسم إلى ثلاث فئات الأول يكون العرض بمكان واحد لمدة زمنية معينة فهو عرض مقيم شبيه بإقامة برودواي، الثاني ينتقل العرض بين المدن مع الخيمة الكلاسيكية الخاصة بالسيرك ويستمر العرض لأسابيع، أما الثالث فيكون العرض من مدينة إلى أخرى بسرعة وهو عرض الحلبة المتنقل

2- لا يستعمل سيرك دو سوليه الحيوانات في العروض التي يقدمها كما في بعض عروض السيرك التي تعتمد على وجود حيوانات كالأسود، الكلاب وغيرها

3- يقدم سيرك دو سوليه عرض ترامبولين متميز يضفي المرح إلى الأجواء

4- يقدم عروض سيرك دو سوليه الكثير من التوائم مثل مارينا وسفيتلانا تسوديكوفا من انجلترا

الشروط المطلوب استيفائها لحجز تذاكر سيرك دو سوليه موسم جدة

أكدت الجهة المنظمة لفعاليات موسم جدة في المملكة العربية السعودية على ضرورة استيفاء مجموعة من الشروط للراغبين في حضور عروض السيرك المميزة في فعاليات جدة تتمثل فيما يلي:

1- الوصول إلى السيرك قبل بدء العرض بمدة زمنية محددة، وذلك لتنظيم الدخول إلى المعرض والجلوس في المقعد المحدد عند الحجز

2- عدم السماح للزوار المتأخرين عن موعد العرض بالدخول إلى العرض، ولا يتاح لهم استرداد قيمة التذكرة المحجوزة في السابق

3- لا يسمح باسترداد تذكرة الحجز أو استبدالها أو بيعها لشخص آخر للحصول على مكاسب مالية

4- عدم السماح للأطفال تحت سن 3 سنوات بدخول العرض

5- عدم استخدام كاميرا احترافية أثناء العرض في فعاليات جدة

6- الموافقة على نشر محتوى العرض في الشبكات الاجتماعية على الإنترنت

7- الالتزام بالآداب العامة أثناء العرض في فعاليات جدة

8- إحضار بطاقة الهوية الوطنية أو تصريح الإقامة للتأكد من عمر الشخص وبطاقة الحجز

9- لا يسمح بإدخال المواد المحظورة التي قد تؤثر على العرض

10- إجراء فحص شخصي للمقتنيات قبل الدخول إلى العرض

11- إعادة ثمن تذاكر الحجز إلى الزوار مرة أخرى عند إلغاء العرض لأسباب قانونية أو أمنية خلال مدة لا تزيد عن 14 يوم من تاريخ الإلغاء

12- لا يتحمل راعي السيرك مسؤولية إصابة أي شخص أثناء العرض أو تلف الأدوات الشخصية بسبب العرض

الخاتمة

مدينة جدة من اجمل المدن الساحلية في المملكة العربية السعودية والتي يقام فيها العديد من الفعاليات كل عام. فعاليات جدة لعام 2022 ساهمت في تطوير قطاع السياحة في السعودية حيث اصبحت المملكة العربية السعودية من اهم الدول السياحية في العالم.

شهدت فعاليات جدة لعام 2022 نجاحاً كبيراً واقبالاً شديداً حيث تم زيارة موسم جدة 2022 عدد كبير من الزوار لحضور فعاليات جدة. كما تنوعت الفعاليات والانشطة في موسم جدة لتناسب جميع الاذواق والاعمار فمنها الفعاليات الترفيهية وفعاليات المغامرات بالاضافة الى العروض الحية والبهلوانية. يمكنك تصفح مدونة زوار السعودية لتتعرف اكثر على مدينة جدة وتعرف على معلومات مهمة عن افتتاح فعاليات موسم جدة 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top