رحلات سياحية داخلية في السعودية

انطلق في اجمل رحلات سياحية داخلية في السعودية لعام 2022

المملكة العربية السعودية غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية التاريخية والتراثية والحضارية. حيث يمكنك حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية لتتنقل من البحر الى الصحراء ومن الجبال والسهول والاودية الى المدن والمباني العمرانية.

بذلت الحكومة السعودية جهوداً عظيماً لتطوير قطاع السياحة وتشجيع السياحة الداخلية. حيث تم تشييد العديد من المعالم والاماكن السياحية وانشاء المشاريع السياحية والعمرانية.  كما اقامت الهيئة العامة للترفيه العديد من الفعاليات والمهرجانات والحفلات الغنائية وذلك لتشجيع المواطنين والمقيمين داخل المملكة في قضاء الاجازة الصيفية في مدن السعودية وعدم السفر الى الخارج.

تحدثنا في مقالات سابقة عن 12 من اهم المعالم السياحية في السعودية ومعالم السعودية الحديثة وعن دور الهيئة العامة للترفيه في تطوير قطاع السياحة. سوف نتحدث في هذا المقال عن اجمل رحلات سياحية داخلية في السعودية واهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها. تابع معنا هذا المقال لتكتشف جمال المملكة العربية السعودية وطبيعتها الساحرة.

رحلات سياحية داخلية في السعودية

رحلات سياحية داخلية في السعودية

اذا كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية وترغب في قضاء اجازة صيفية ممتعة مع عائلتك, سوف نقدم لك قائمة لـ رحلات سياحية داخلية في السعودية يمكنك الاختيار منها وهي:

الرحلة الاولى: رحلة الى الطائف

رحلات سياحية داخلية في السعودية
                                                           رحلة الى الطائف

استمتع بفضاء 3 ايام في مدينة الطائف حيث سوف يتم الوصول الى الطائف ثم التوجه الى الفندق للراحة ثم الاستعداد للرحلة. تبدأ الرحلة بزيارة مصنع الورد وزيارة قصر شبرا وبيت الكاتب وزيارة حديقة الطيور في اليوم الاول ثم تناول وجبة العشاء والرجوع الى الفندق للراحة.

اليوم الثاني تناول وجبة الافطار في الفندق وزيارة ثم زيارة منطقة الشفا بالطائف وزيارة مطل جبل دكا وفي هذه الاثناء يتم تناول وجبة الغداء ثم التوجه الى زيارة الطائف التاريخية.

اليوم الثالث يبدأ بتناول وجبة الافطار ثم قضاء وقت ممتع في منتزه الجبل الاخضر وركوب التلفريك وبعد ذلك يتم تناول وجبة الغداء ثم الذهاب الى سوق عكاظ للتسوق. مدينة الطائف تعتبر من اجمل 10 مناطق خضراء في السعودية يمكن زيارتها والاستمتاع بطبيعتها الساحرة.

الرحلة الثانية: رحلة تاريخية في المملكة

رحلة تاريخية لاكتشاف الاثار التاريخية في المملكة العربية السعودية والتعرف على أقدم المواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية واهميتها التاريخية. تبدأ الرحلة من مدينة جدة وتنتهي في مدينة الرياض لقضاء 6 ايام اجمل الاماكن التراثية في السعودية.

اليوم الاول الوصول الى مدينة جدة والنزول في الفندق وتبدأ الرحلة بزيارة متحف الطيبات العالمي في جدة ثم زيارة شاطئ أبحر والوجهة البحرية لقشاء وقت جميل على شاطئ البحر الاحمر والاستمتاع بمنظر الشمس الساطعة والامعة على وجهة البحر. بعد الانتهاء من الاستجمام على شواطئ البحر الاحمر الذهاب الى جدة البلد لاكتشاف المباني القديمة والتسوق في المتاجر الشعبية القديمة ثم تناول وجبة العشاء والتوجه الى الفندق للراحة.

اليوم الثاني يبدأ بتناول وجبة الافطار ثم التوجه الى العلا لقضاء يومين ايام فيها واكتشافها تراثها ومعالمها التاريخية. حيث تبدأ الرحلة في العلا بزيارة حرة عويرض لمشاهدة التضاريس الحجرية. ثم التوجه الى زيارة مدائن صالح ومقبرة الاسود ومتحف العلا وجبل الفيل لاكتشاف أقدم المواقع الأثرية في السعودية والتعرف على الحضارات القديمة.

بعد قضاء يومين في مدينة العلا التراثية واكتشاف اجمل وابرز معالم السعودية التراثية والتعرف على أنواع الآثار التاريخية في السعودية, التوجه الى مدينة تبوك الرائعة. مدينة تبوك التي تتميز بمناجها المعتدل وتعتبر من ابرد مدن المملكة في الصيف. تبدأ الرحلة في تبوك بزيارة سكة حديد الحجاز وقلعة تبوك التاريخية وموقع عين السكر ثم الانتقال الى جولة في السوق الشعبي.

بعد قضاء 4 ايام منذ انطلاق الرحلة من مدينة جدة حتى الوصول الى مدينة تبوك حيث تم قضاء اوقات ممتعة في اكتشاف التراث والاثار التاريخية القديمة, في اليوم الخامس يتم الانتقال من مدينة تبوك الى مدينة الجوف. في مديتة الجوف يتم زيارة مغاير شعيب وشاطئ المقنا وعين موسى. في اليوم السادس استكمال الجولة في مدينة الجوف لزيارة أعمدة الرجاجيل ومسجد عمر بن الخطاب ثم الانتقال في جولة في حدي الدرع الاثري وزيارة قلعة مارد وبحيرة الجندل.

الرحلة الثالثة: رحلة تراثية في مدن السعودية

رحلة لاكتشاف التراث السعودي والتعرف على المعالم السياحية في السعودية. استمتع بقضاء 5 أيام في اكتشاف التراث السعودي وتاريخ الاجداد. تبدأ الرحلة من مدينة حائل حيث عند الوصول يتم النزول في الفندق للراحة ثم التوجه لزيارة قلعة اعيرف لاكتشاف حضارة حائل والمباني الاثرية من عام 1840 م. ثم التوجه  لـزيارة متحف لقيت بالماضي اثر وزيارة موقدة حاتم الطائي. بعد ذلك انتهاء الجولة بزيارة سوق المسوكف الشعبي ومزرعة ديرتي لتناول المأكولات الشعبية.

اليوم الثاني يتم التوجه الى مدينة الرياض لزيارة اهم المعالم السياحية في السعودية حيث يتم التوجه الى زيارة قصر المصمك والمتحف الوطني بالاضافة الى زيارة النزل الريفي ومحمية الطيور. كما يمكن قضاء وقت جميل في مدينة الراض وزيارة الابراج والمباني الحديثة.

الرحلة الرابعة: رحلة الى ابها

رحلات سياحية داخلية في السعودية
                                                           رحلة الى ابها

استمتع بقضاء 4 ايام في الهواء العليل وعلى قمم الجبال في مدينة الضباب ابها واكتشف معنا اجمل اماكن سياحية في ابها. تبدأ الرحلة عند الوصول الى مدينة ابها والنزول في احد الفنادق الفاخرة في ابها للراحة من تعب السفر. بعد تناول وجبة الغداء في الفندق تبدأ اجمل رحلات سياحية في السعودية في مدينة ابها حيث الانطلاق والتوجه الى زيارة قصر شدا للتعرف على الاثار التاريخية في المملكة العربية السعودية. بعد ذلك قضاء جولة في شارع الفن وحضور بعض الحفلات والمسارح.

بعد ذلك الذهاب لزيارة قرية المفتاحة والمدينة العالية حيث الاستمتاع بمشاهدة مدينة ابها وعسير من اعلى الجبال بالإضافة الى مشاهدة السهول والهضاب. انه حقاً مكاناً رائعاً للاسترخاء والتأمل والراحة ثم بعد ذلك تناول العشاء والذهاب الى الفندق للراحة والمبيت.

اليوم الثاني وبعد تناول الافطار سوف تنطلق بجولة رائعة الى منتزهات ابها الساحرة حيث البدء بزيارة جبل السودة الشهير في ابها. جبل السودة مكان رائع للتنزه حيث الاستمتاع برؤية الضباب والمناظر الطبيعية الخلابة من اعلى قمة الجبل. زيارتك لمدينة ابها هي واحدة من اجمل رحلات سياحية داخلية في السعودية يمكن الاستمتاع بها.

اليوم الثالث وقبل مغادرة هذه المدينة الرائعة وقبل انتهاء اجمل رحلات سياحية في السعودية سوف يتم تناول الافطار ثم الانطلاق في جولة رائعة في مدينة ابها. تبدأ الجولة بزيارة السوق الشعبي وزيارة متحف الراقدي للتعرف على التراث السعودي. بعد ذلك التوجه لقضاء وقت رائع في قرية رجال ألمع والجلوس في القرى المبنية من الطين ومشاهدة المياه الجارية بين الجبال وبعد هذه الجولة الرائعة تناول العشاء ثم الرجوع الى الفندق للراحة والمبيت.

اليوم الرابع تناول وجبة الافطار ثم الذهاب للتنزه وخوض المغامرة الرائعة على قمم الجبال وبين الاودية والسهول والهضاب. تبدأ الرحلة بزيارة قرية الحبلة وهي القرية المعلقة حيث يتم الوصول اليها من خلال ركوب التلفريك. اذا كنت تبحث عن رحلات سياحية داخلية في السعودية في مدينة ابها لا تنسى قرية الحبلة حيث يمكنك مشاهدة دمال مدينة ابها من اعلى قمة الجيل من ارتفاع شاهق. يمكنك استكمال جولتك بزيارة منتزه ابو خيال لقضاء وقت رائع مع العائلة في المساحات الخضراء. تنتهي الجولة بزيارة متحف فاطمة لتراث القط العسيري ثم تناول العشاء والرجوع الى الفندق للراحة والاستعداد لمغادرة مدينة ابها الساحرة.

اذا كنت ترغب في حجز واحدة من هذه الرحلات من خلال زيارة موقع رحلتي لتنظيم رحلات سياحية داخلية في السعودية كما يمكنك التعرف على مزيداً من الرحلات السياحية داخل المملكة العربية السعودية من خلال الموقع.

معلومات عن مدن سياحية داخلية في السعودية

بعد انتهاء العام الدراسي في المملكة العربية السعودية تبحث الكثير من العائلات عن اماكن سياحية مناسبة لقضاء الاجازة الصيفية داخل المملكة العربية السعودية. حيث تحتاج الى الترفيه وقضاء اوقات رائعة من الراحة والاستجمام والمتعة على حد سواء. لذلك سوف نعرض الان بعض المناطق والمدن والوجهات السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها وهي:

1- مدينة الطائف

مدينة الطائف من مدن الغربية في السعودية وهي من المدن السياحية الجبلية في المملكة. يمكن حجز رحلات سياحية داخلية الى مدينة الطائف للاستمتاع بجوها الرائع حيث تتميز هذه المدينة الرائعة بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً. كما يوجد العديد من مناطق سياحية في الطائف يمكن زيارتها والاستمتاع بها ومن اهمها: منطقتي الشفا والهدا التي تقع على مرتفعات جبلية , حديقة الملك عبد العزيز شمال الطائف.

تعتبر مدينة الطائف مصيفاً لأهالي مدينتي مكة وجدة القريبة منها. حيث يتم حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية الى مدينة الطائف للاستمتاع بمناظرها الخلابة ومرتفعاتها الشاهقة. بالإضافة الى وجود العديد من المنتزهات والاماكن السياحية التي يمكن زيارتها. اهم منتزهات الطائف هي:  متنزة الطائف الوطني, منتزه الشعلة, منتزه الردف, منتزه سمنان وسمينين, منتزة البعيجان, منتزة الشلال.

اذا كنت من محبي الورد ننصحك بزيارة مدينة الطائف وحضور مهرجان الورد حيث ان البيئة الجغرافية لمدينة الطائف ساعدت على زراعة الورد. فضلاً عن اللوحة الفنية لمدينة الطائف وهي مغطاه بالورد الملون بجميع انواعه.  كما يقام فيها العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية مثل\ مهرجان صيف الطائف وسوق عكاظ وسباقات الفروسية والهجن.

احجز رحلتك الى مدينة الطائف واستمتع بالتنقل بين الجبال ومشاهدة المساحات الخضراء وركوب تلفريك الهدا لرؤية جمال مدينة الطائف من قمة الجبال. تعرف على اجمل مناطق خضراء في السعودية مناسبة لـ حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية .

2- مدينة ابها

أبها من المدن السياحية في المملكة العربية السعودية ومن اجمل مدن الجنوب السعودي حيث تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية. لكون مدينة ابها تقع على قمة الجبال فان مناخها معتدل في فصل الصيف وتسقط الامطار طوال السنة وتعتبر من اجمل مصايف المملكة.

يزداد حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية الى مدينة ابها في فصل الصيف وذلك هروبا من حر الصيف في معظم مدن المملكة الجافة. حيث ان مناخ مدينة ابها معتدل وتصل درجة الحرارة الى 25 درجة مئوية كحد اقصى. كما تسمى مدينة ابها بـ عروس البحر وسيدة الضباب لجمالها وطبيعتها الساحرة.

تعتبر ابها من الاماكن السياحية في السعودية لوجود الجبال والمنتزهات الخضراء مثل منتزه السودة ومنتزه الجبل الاخضر ومنتزه ابو خيال. بالإضافة الى وجود القصور والقلاع التاريخية التي تعتبر من المعالم السياحية في السعودية مثل قلعة شمسان وقصرا شدا.

عند زيارتك لمدينة ابها سوف تستمتع بقضاء وقت جميل بين الجبال المرتفعة والمنتزهات الخضراء والمتاحف التاريخية والاسواق الشعبية. اشهر الاسواق التاريخية في ابها سوق الثلاثاء وسوق ربوع آل يزيد وسوق سبت بني رزام، وسوق الجمعة حيث يمكنك شراء الهدايا والتحف التذكارية والمنتجات الشعبية.

3- عسير

منطقة عسير من اجمل مناطق المملكة العربية السعودية والغنية بالموارد الاقتصادية والطبيعية. تضم العديد من المحافظات ولكل محافظة مميزاتها السياحية. اذا كنت تريد زيارة منطقة عسير سوف تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يوجد بها اجمل مناطق خضراء في السعودية والعديد من المنتزهات والاماكن السياحية.

منطقة عسير من مدن السعودية التي من الافضل زيارتها في فصل الصيف لان مناخها معتدل ودرجات الحرارة ليست شديدة الارتفاع كما هو الحال في المناطق الوسطى. لاسيما ان تضاريس منطقة عسير المتنوعة من الجبال والسهول والاودية جعلت مناخها معتدل ومناسب للزيارة في فصل الصيف. حيث تضم منطقة عسير سلسلة جبال الحجاز وسهول تهامة والهضبة الشرقية.

لعل اشهر محافظات منطقة عسير والتي تعتبر اشهر رحلات سياحية داخلية في السعودية هي رجال المع.  رجال المع تشتهر بوجود القرى القديمة والبيوت الطينية الواقعة على الجبال المرتفعة وتطل على الاودية التي تتخللها المياه الجارية. كما يوجد في رجال المع الغابات الكثيفة التي تكسوها النباتات والاشجار الخضراء. كما يمكن مشاهدة المعالم التاريخية من المتاحف والاثار بالإضافة الى الفن المعماري القديم.

4- الباحة

هل تعلم ان مدينة الباحة من مدن السعودية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف؟.  حيث يحيط بها الغابات الخضراء مثل غابة رغدان وغابة الشهبة ودار الجبل والزرقاء وغابة الزرائب وغابة خيرة. وجود الغابات الخضراء ذات الاشجار المثمرة والمناخ المعتدل صيفاً في مدينة الباحة جعلها من اهم الـ رحلات سياحية داخلية في السعودية.

مدينة الباحة من اهم المناطق السياحية في السعودية ذات التضاريس المتنوعة من السهول المنخفضة والجبال البركانية والغابات الخضراء. كما تتميز بوجود انواع كثيرة من الاشجار والنباتات والثمار. كما يمكن الاستمتاع بالفنون الشعبية في مدينة الباحة مثل  فن العرضة وفن المسحباني. لا سيما المأكولات الشعبية اهم ما تشتهر به مدينة الباحة مثل الدغابيس، العيش، المثرية، التمرية والخبزة المقناة.

ننصحك بزيارة مدينة الباحة في فصل الصيف هروباً من الحر الشديد في المدن المكتظة بالسكان. حيث يمكنك الجلوس في الغابات المرتفعة التي تكسوها الاشجار والاستمتاع بالهواء العليل وتناول المأكولات الشعبية والفواكه الطازجة التي يمكن قطفها من الاشجار وتناولها.

كيفية حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية

رحلات سياحية داخلية في السعودية

قدمنا بعض رحلات سياحية داخلية في السعودية يمكن الاستمتاع بها. سوف نوضح الان طريقة حجز هذه الرحلات او أي رحلات اخرى ترغب في اختيارها لقضاء الاجازة الصيفية مع عائلتك

قائمة بـ شركات سياحة في السعودية لتنظيم رحلات سياحية داخلية في السعودية:

1- شركة المسافر لتنظيم رحلات سياحية داخلية في السعودية

2- شركة رحلتي لتنظيم الرحلات السياحية

3- شركة أجواد للسياحة السعودية

4- شركة ديرة الرحلات لتنظيم رحلات سياحية داخلية في السعودية

5- مؤسسة ارض الصحراء لتنظيم رحلات سياحية داخل المملكة

6- شركة عطلة للسياحة والسفر وتنظيم الرحلات السياحية

طريقة حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية

1- الدخول الى الموقع الالكتروني لإحدى شركات تنظيم رحلات سياحية داخلية في السعودية المذكورة في الاعلى

2- انشاء حساب في هذه الشركات لتتمكن من حجز رحلات سياحية داخلية في السعودية

3- اختيار الرحلة المناسب والوجهات السياحية التي تريد زيارتها

4- اختيار مدة الرحلة

5- اختيار الوقت المناسب للرحلة

6- ادخال عدد الاشخاص والمقاعد

7- النقر على متابعة الحجز

8- ادخال التفاصيل المالية مثل البطاقة الائتمانية

9- تأكيد الحجز

الخاتمة

من الجدير بالذكر ان فصل الصيف في السعودية شديد الحرارة مما يجعل الاجازة الصيفية غبر ممتعة ولكن هناك مناطق باردة في الصيف في السعودية ومناخها رائع مما يجعلها وجهات سياحية. لذلك ننصحك بحجز رحلات سياحية داخلية الى مدن المملكة الباردة في فصل الصيف للاستمتاع في قضاء العطلة الصيفية.

لقد قدمنا في هذا المقال قائمة رحلات سياحية داخلية في السعودية يمكنك الاختيار من بينها. كما ذكرنا قائمة بأسماء بعض شركات تنظيم رحلات سياحية داخل المملكة يمكنك التواصل معها للحصول على برنامج سياحي في السعودية. لذلك لا تفوت زيارة اجمل مناطق سياحية في السعودية لعام 2022 كما يمكنك الحصول على جدول سياحي في الخبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top