حديقة السويدي

شاهد حديقة السويدي بحلتها الجديدة في موسم الرياض 2022

تعد حديقة السويدي من إحدى الحدائق المتواجدة في مدينة الرياض وقد تأسست تلك الحديقة في عام 1983 وتقع في جنوب الرياض في شارع سعد بن المنذر في حي السويدي وقد تقعد على مساحة 100 ألف متر مربع وقد تم تطويرها مؤخراُ لتصبح إحدى مناطق موسم الرياض 2022. تعرف على تنظيم موسم الرياض واعلان اماكن موسم الرياض 2022

تعتبر حديقة السويدي من المناطق المجانية في موسم الرياض 2022 والتي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة. كما أنها مناسبة للعوائل. لذلك في هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن حديقة السويدي وسوف نتحدث عن أهم فعاليات حديقة السويدي.

معلومات عن حديقة السويدي

تعتبر حديقة السويدي من أفضل الحدائق والواجهات السياحية في مدينة الرياض فتقع الحديقة في شارع سعد بن المنذر في حي السويدي وتصل مساحة تلك الحديقة إلى 102.075 متر مربع. حديقة السويدي من بين 596 حديقة موجودة في مدينة الرياض وهي من الحدائق العامة المناسبة لجميع الفئات وخاصة للعوائل.

من أهم مميزات الحديقة أنها تقوم بعمل مهرجان كل أسبوع يحتوي على مختلف الثقافات في العالم كما يمكن من خلالها القيام بالكثير من العروض والتجارب التفاعلية. كما ان حديقة السويدي تحتوي على الكثير من المرافق التي بفضلها يفد إليها السياح من كافة أنحاء العالم ومن بين تلك المرافق كلًا من متنزه للعائلات بالإضافة إلى أماكن للجلوس مع الكثير من المطاعم والمقاهي.

كما أنه يمكن للجميع زيارة تلك الحديقة من مختلف المراحل العمرية فتحتوي الحديقة على الكثير من المواقع والأماكن التي قد خصصت للأطفال من أجل يمارسوا الألعاب ويقضون وقت رائع ومذهل في ركوب الدرجات وممارسة مختلف الهوايات كالرسم والحرف اليدوية. وللحديقة دور كبير في موسم الرياض 2022 فتوفر الكثير من الفعاليات التي بفضلها يأتي العديد من السياح سنويًا من أجل الاستمتاع.

لقد قامت حديقة السويدي بإقامة بازارات أسبوعية تحتوي على الكثير من الثقافات بالإضافة إلى العروض الفنية مع الحفلات الغنائية على المسرح مع تقديمها إلى العروض المتجولة كل يوم.

فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض 2022

هناك الكثير من الفعاليات التي تقدمها حديقة السويدي في موسم الرياض 2022 وفيما يلي أبرز تلك الفعاليات:

1- منطقة المغامرات

حديقة السويدي

لمن يزور حديقة السويدي من زوار موسم الرياض سيحظى بفرصة رائعة من أجواء المنافسة والمغامرة وذلك في منطقة المغامرة التي تقع في منطقة حديثة السويدي وتعتبر تلك المنطقة من أهم مناطق موسم رياض الترفيهية ال 15.

ففي تلك المنطقة سيتوفر إليكم الكثير من المغامرات والأنشطة والفعاليات بالإضافة إلى العروض الترفيهية التي تكمن في كلًا من المنزل المسكون مع الزحاليق بمختلف أنواعها بالإضافة إلى العمود المنزلق. حيث ان منطقة المغامرات تعتبر من المناطق الفرعية التابعة إلى حديقة السويدي ومن أهم مميزاتها أنها توفر الكثير من الألعاب الحركية بالإضافة لمختلف الأنشطة إلى الزائرين.

كما انه في تلك المنطقة سيتمكن الزائر من أن يتعرف على مختلف الأصناف والأطعمة التي يتم الحصول عليها من العربات والأكشاك في المنطقة وبالتالي يعيشون جو ترفيهي رائع للغاية لم يجربوه من قبل.

2- منطقة البازار

حديقة السويدي

سوف يتم في حديقة السويدي تخصيص منطقة لعرض ثقافات الدول المختلفة. منطقة البازار هي احدى الفعاليات الموجودة في حديقة السويدي حيث يكون كل اسبوع عرض لدولة من الدول. يتم عرض منتجات ومعروضات لكل دولة من أجل التعرف على ثقافة الدول المختلفة.

كما يمكن شراء المنتجات التي يتم عرضها. مثال\ عرض منتجات دولة اندونيسيا ويتم عرض كل ما يخص هذه الدولة. لذلك يمكنك السفر الى مختلف دول العالم بمجرد زيارتك لحديقة السويدي في مدينة الرياض. سوف تستمر فعاليات البازار حتى 5 ديسمبر 2022.

3- فعاليات الزراعة

حديقة السويدي

إحدى الفعاليات الرائعة الي تتيحها حديقة السويدي إلى الزائرين في موسم الرياض هي فعاليات الزراعة.  حيث يمكن من خلال تلك الفعالية التجول في رحلة مليئة بالألوان الطبيعية بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة المختلفة الخاصة بالزراعة.

تبدأ تلك الفاعلية من يوم 22 أكتوبر 2022 حتى يوم 5 ديسمبر 2022 بداية من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا. كما يمكن للجميع حضور تلك الفاعلية وبكل تأكيد يسمح بدخول الأطفال. بالاضافة الى انه يتم ممارسة تلك الفعالية مع الأجواء الطبيعة الرائعة في حديقة السويدي بمدينة الرياض. الآن يمكن حجز التذكرة من منصة عيشها بكل سهولة.

4- منطقة الكرنفال

حديقة السويدي

تعتبر منطقة الكرنفال من أفضل الفعاليات التي يأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم فمن خلال تلك الفعالية سيقضي الأطفال وقت رائع للغاية. فيمكن في منطقة الكرنفال أن يقوم الأطفال بركوب الدراجات بالإضافة إلى ممارسة الكثير من الحرف اليدوية بالإضافة إلى الرسم.

تبدأ تلك الفعالية من يوم 22 أكتوبر حتى يوم 5 ديسمبر كل يوم من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا. كما يمكن للجميع أن يقوموا بحضور تلك الفعالية كما يسمح بدخول الأطفال. يمكن بكل سهولة حجز تلك الفعالية من موقع عيشها.

5- العروض المتجولة

حديقة السويدي

يوجد في حديقة السويدي مجموعة متنعة من العروض المتجولة. حيث يوجد العروض المباشرة والعاب الخفة. كما انه في الحديقة يوجد كل أسبوع عرض مختلف لكل دولة. يبدأ ذلك العرض من يوم 22 أكتوبر حتى يوم 5 ديسمبر 2022 ويبدأ من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا. يمكن حضور تلك الفاعلية لجميع الفئات العمرية كما يسمح بدخول الأطفال. كما يتم الحصول على التذكرة بكل سهولة من خلال الموقع الالكتروني لموسم الرياض 2022.

كيفية حجز تذاكر حديقة السويدي موسم الرياض

يعد موقع تيكت ميكس هو الموقع الخاص بحجز تذاكر حديقة السويدي بشكل مجاني ويرغب الكثير من الأشخاص في إتمام الحجز عبر الإنترنت بصورة إلكترونية بدلًا من أن يتم التوجه إلى أي مكان وإليكم في السطور الآتية الخطوات المتبعة من أجل حجز التذكرة:

  • أولًا الدخول إلى الموقع الخاص بالحجز بصورة مباشرة
  • ثم بعد ذلك يتم النقر على أمر احجز الآن من الواجهة الأساسية.
  • بعد ذلك يتم كتابة كافة بيانات المستخدم مع كلمة المرور.
  • عليكم بعد ذلك أن تقوموا باختيار فعالية السويدي من بين كافة فعاليات موسم الرياض.
  • ثم العمل على تحديد موعد الزيارة.
  • بعد ذلك يتم تحديد عدد التذاكر الذي ترغبون في الحصول عليه.
  • في النهاية يتم النقر على أمر احجز الآن.

ما هي فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض 2022؟

تم العمل على تنظيم مهرجان أسبوعي لعرض مختلف ثقافات الدول وأن يكن الفلبين والهند وإندونيسيا وباكستان وسيريلانكا والسودان وبنغلاديش. كما تحتوي الفاعلية على البازارات التي تقام كل أسبوع بالإضافة إلى متاجر الثقافات. بالإضافة إلى ركوب الدراجات وممارسة الرسم والحرف اليدوية بالإضافة إلى ممارسة دور المزار لكلًا من الكبار والصغار. كما يشتمل على مسارح والكثير من الجلسات الخارجية.

المزيد من المعلومات حول حديقة السويدي

تعتبر حديقة السويدي من الأمور الجديدة التي قد تم إضافتها إلى مناطق موسم الرياض، ومن أهم ما يميز حديقة السويدي هي أنها من الحدائق الجيدة المتواجدة في العاصمة ومن أهم مميزاتها أنها واسعة وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية.

كما انه في الفترة الأخيرة قد تم ترميم الحديقة وتم العمل على تحويلها من أجل أن تكون مكان ترفيهي شامل يجمع ما بين كلًا من الطبيعة والفن والترفيه من أجل قضاء يوم مليء بالمتعة والمغامرة. كما تم الاهتمام بالمرافق الترفيهية داخل الحديقة لتناسب فعاليات موسم الرياض 2022 وتناسب الزوار والسياح من مختلف دول العالم.

تتسم حديقة السويدي بأنها تطل على أربعة شوارع رئيسية وهما كلًا من شارع صيدا ويوجد في ذلك الشارع مدخل الحديقة بالإضافة إلى شارع الأفلاج وشارع سلطنة وشارع الحديقة. كما يوجد لتلك الحديقة الكثير من الأقسام وفيها ستشعرون وكأنكم في متاهة.

لعل من أهم مميزات الحديقة أنها تقوم بضم الكثير من المطاعم المميزة بالإضافة إلى الكثير من عربات المأكولات التي قد تتجول في الحديقة من أجل تقديم أفضل الوجبات ويمكنكم اختيار ما يحلوا لكم. كما تحتوي الحديقة على الكثير من أماكن الجلوس وهي عبارة عن مصاطب خرسانية يكون فوقها خيام كما يحيط بها الكثير من الشجيرات مع المناطق الخضراء. يوجد في الحديقة متنزه للعائلات ويشكل 60% من مساحة الحديقة ويحتوي ذلك المنتزه على الكثير من مناطق الخدمات مع المناطق الترفيهية.

الخاتمة

هكذا تكون نهاية مقال حديقة السويدي وتم التعرف على كل ما يخص الحديقة والمرافق المتواجدة فيها بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها. كما تم التعرف على حديقة السويدي بحلتها الجديدة لتكون احدى مناطق موسم الرياض 2022. ومن الجدير بالذكر ان حديقة السويدي من المناطق المجانية في موسم الرياض والمناسبة لجميع الفئات وخاصة العوائل والاطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top