حديقة الامير ماجد

مشاركة حديقة الامير ماجد المائية في موسم جدة 2022

مدينة جدة من اجمل مدن المملكة العربية السعودية والتي تتميز بمعالمها السياحية والتراثية وهي من اهم مدن المملكة الاقتصادية. تُقام في مدينة جدة العديد من الانشطة والفعاليات الترفيهية. حيث انه في شهر مايو 2022 تم افتتاح فعاليات موسم جدة 2022 الذي يُقام في 9 مناطق مختلفة. تحدثنا في مقال سابق عن افتتاح فعالية ارت بروميناد وفعالية سيتي ووك جدة. الان في هذا المقال سوف نتحدث عن اهم مناطق موسم جدة 2022 وهي حديقة الامير ماجد المائية.

حديقة الأمير ماجد من اكبر حدائق جدة والتي تم تطويرها وتجديدها مؤخرا لتصبح من المعالم السياحية في جدة. تابع معنا هذا المقال لتتعرف اكثر عن حديقة الامير ماجد وعن اهم الانشطة التي تقام فيها وعن رسوم دخول حديقة الامير ماجد.

معلومات عن حديقة الامير ماجد المائية

تقع حديقة الأمير ماجد في حي الربوة في مدينة جدة وبالتحديد في طريق المكرونة  الفرعي. تعتبر حديقة الأمير ماجد من اكبر حدائق جدة المناسبة للعوائل واجمل الاماكن السياحية في جدة حيث يوجد بها العديد من الانشطة الترفيهية. تبلغ مساحة الحديقة 132 الف متر تضم مساحات خضراء وجلسات عائلية هادئة ومنطقة الالعاب. كما يوجد بها المسابح ذات الامواج الصناعية والمعارض الثقافية بالإضافة الى العروض الحركية والحماسية.

مناطق حديقة الامير ماجد

حديقة الأمير ماجد التي تتميز بمساحتها الواسعة  تعتبر من معالم جدة السياحية التي يزورها السياح من مختلف مدن المملكة ومن خارج المملكة ايضاً. تتكون الحديقة من عدة مناطق مختلفة ومن اهمها:

1- مدخل الحديقة الذي تحيط به الاشجار ويتميز بإطلالته الرائعة

2- مساحات خضراء بها جلسات رائعة

3- منطقة الالعاب حيث تضم العديد من الالعاب المتنوعة والمناسبة لجميع الفئات

4- ممشى كبير يبلغ طوله 1.8 كيلو متر لممارسة رياضة المشي والركض

5- يوجد داخل حديقة الامير ماجد نادي رياضي لمحبي الرياضة حيث يمكن القيام بالعديد من الانشطة الرياضية.

6- القريه المائيه حديقة الامير ماجد التي تضم العديد من الانشطة المائية الترفيهية المناسبة لجميع الاعمار والفئات. ينم الدخول الى القرية المائية من خلال شراء تذاكر خاصة بالحديقة المائية وتكون اضافية على تذاكر الدخول.

7- منطقة الكرنفال التي يتم اقامة العروض المسرحية والترفيهية والبازار الثقافي حيث يتم عرض ثقافات البلدان المختلفة.

8- منطقة المطاعم التي تضم العديد من المطاعم والمقاهي حيث يمكن تناول الوجبات والمشروبات المختلفة.

9- كما يوجد داخل الحديقة المرافق الخاصة مثل دورات المياه وغرف تغيير الملابس.

فعاليات حديقة الامير ماجد في موسم جدة 2022

حديقة الامير ماجد

حديقة الأمير ماجد احدى مناطق موسم جدة 2022 الذي تم انطلاقه في شهر مايو. تتنوع الانشطة والفعاليات الموجودة في حديقة الأمير ماجد منها الانشطة الثقافية والترفيهية والمائية وغيرها من الانشطة.

1- النافورة الراقصة التي يبلغ ارتفاعها اكثر من 30 متر ذات الاضاءة الرائعة والتي تضيف للحديقة جمالاً ساحراً.

2- العروض البهلوانية والحركية في منطقة الكرنفال

3- العاب خاصة بالأطفال. حيث يوجد انواع متنوعة من الترفيهية والمائية والعاب المرح على مساحة واسعة تبلغ 8000 متر مربع. بالإضافة الى ان الالعاب آمنة للأطفال.

4- يوجد داخل حديقة الامير ماجد المنطقة المائية التي تضم المسابح المائية ذات الامواج الصناعة. يمكن الاستمتاع بالألعاب المائية المتنوعة داخل حديقة الامير ماجد المائية.

5- بيت الرعب احدى الالعاب الموجودة داخل حديقة الامير ماجد. بيت الرعب لعشاق المغامرة والاثارة والرعب حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة افلام الرعب بالإضافة الى بعض المجسمات الحركية المرعبة والاستمتاع بتجربة رائعة. تذاكر دخول بيت الرعب يتم شرائها داخل الحديقة.

6- يوجد مساحة خاصة لعرض المواهب الفنية. حيث يقوم بعض الفنانين التشكيلين الرسم امام الجمهور وعرض اعمالهم الفنية الرائعة. كما يمكن للزوار تجربة الرسم واكتشاف مواهبهم في منطقة ارت جاليري داخل الحديقة.

7- يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات السريعة والخفيفة داخل حديقة الأمير ماجد المائية . بالإضافة الى وجود ومراكز التسوق التي تبيع منتجات محلية وماركات عالمية.

8- المعرض الثقافي من اهم الفعاليات داخل الحديقة. حيث يتم عرض المنتجات والتراث الخاصة بمختلف البلدان. في المعرض الثقافي تشعر وكأنك في جولة سفر حول العالم وتشاهد ثقافة وتراث البلدان الاخرى. كل اسبوع يتم عرض ثقافة ومنتجات بلد مختلف في البازار الثقافي.

9- استمتع بمشاهدة العروض المسرحية والمسرحيات الثقافية داخل حديقة الامير ماجد حيث تجد المتعة والمغامرة والثقافة والمعرفة في مكان واحد. بالإضافة الى عروض الفلكلور من مختلف دول العالم.

10- كل جمعة يتم اختيار بلد من مختلف دول العالم لعرض ثقافته ومنتجاته داخل حديقة الأمير ماجد. المنتجات الحرفية التي يتم عرضها تحكي قصة البلد وحضارته حيث انك تشعر وكأنك سافرت الى هذا البلد وانك تتجول في شوارعها وتتناول الطعام في مطاعمها و تتسوق في اسواقها. متعة رائعة وجديدة في مدينة جدة ننصحك بحضورها والاستمتاع بها. الجمعة 20\5\2022 كان عرض لدولة اندونيسيا.

رسوم دخول حديقة الامير ماجد

حديقة الامير ماجد

حجز تذاكر دخول حديقة الأمير ماجد من خلال الموقع الالكتروني ولا يُسمح بدخول الاشخاص دون حجز مسبق من خلال الموقع.  حتى نجيب على سؤال ” حديقة الامير ماجد المائية بكم الدخول ؟” اليك اسعار دخول حديقة الامير ماجد :

دخول حديقة الأمير ماجد مجاني لجميع الفئات. بينما سعر دخول الحديقة المائية حديقة الامير ماجد 129 ريال سعودي و تذكرة دخول المرافق للحديقة المائية هو 39 ريال سعودي.

أوقات العمل في حديقة الامير ماجد

تفتح حديقة الامير ماجد ابوابها يومياُ من الاحد الى الخميس من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. ويومي السبت والجمعة من الساعة الرابعة مساءْ حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. كما تبدأ فعاليات حديقة الأمير ماجد في موسم جدة من تاريخ 11 مايو وحتى تاريخ 14 مايو والدخول الى فعاليات حديقة الامير ماجد مجاناُ خلال موسم جدة 2022.

يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن الحديقة من خلال الاتصال على رقم حديقة الامير ماجد المائية  0567771907 او 0126205566

الخاتمة

حديقة الامير ماجد تعتبر اشهر اماكن سياحية في جدة. حيث تحدثنا في هذا المقال عن تفاصيل فعاليات حديقة الامير ماجد في موسم جدة 2022 واهم المناطق الترفيهية داخل الحديقة. وذكرنا اوقات العمل في حديقة الأمير ماجد المائية واسعار دخول الحديقه المائيه الامير ماجد.

اذا كنت من محبي المتعة والمغامرة وتبحث عن اماكن سياحية في جدة للعوائل, ننصحك بزيارة حديقه الامير ماجد والاستمتاع بالانشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة. كما تأخذك زيارة الحديقة في جولة حول مدن العالم والتعرف على تراث وثقافة و حضارة المدن المختلفة من خلال البازار التراثي الذي يُقام كل يوم جمعة. يعرض البازار الثقافي كل جمعة منتجات عن بلد مختلفة. فضلاُ عن الاستمتاع بـ الالعاب المائية حديقة الامير ماجد والانشطة المائية المختلفة المناسبة لجميع الاعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top