سيتي ووك

افتتاح سيتي ووك اكبر مناطق موسم جدة 2022

شهد موسم جدة 2022 نجاحاً عظيماً حيث وصل عدد زوار موسم جدة في الايام الثلاثة الاولى من افتتاحه اكثر من 200 الف زائر. يعتبر موسم جدة من المشاريع الحديثة التي اطلقتها هيئة السياحة و الترفيه من اجل تسليط الضوء على مدينة جدة و التركيز على تراثها الغني.

موسم جدة 2022 يضم 9 مناطق مختلقة و التي تُقام فيها العديد من الانشطة و الفعاليات المتنوعة. ذكرنا في مقال سابق عن افتتاح فعالية ارت بروميناد جدة. و في هذا المقال سوف نتحدث عن افتتاح اكبر فعاليات موسم جدة 2022 وهي فعالية سيتي ووك.

اذا كنت ترغب في زيارة سيتي ووك, تابع معنا قراءة هذا المقال لمعرفة تفاصيل فعالية سيتي ووك. حيث سنتعرف على الانشطة و الفعاليات ومناطق ستي ووك. بالاضافة الى اوقات العمل و اسعار الدخول الى  ستي وك وشروط حضور الفعاليات.

ماهي سيتي ووك جدة City Walk؟

سيتي ووك جدة هي اكبر مناطق موسم جدة 2022 والتي تُقام في أبحر الشمالية والتي تم افتتاحها يوم الثلاثاء 17 مايو 2022 وستنتهي الفعاليات في 30 يونيو 2022 . تضم منطقة سيتي ووك العديد من الانشطة و الفعاليات موزعة على 9 مناطق يمكن زيارتها داخل سيتي ووك.

سيتي ووك هي المكان الامثل حيث تجد المتعة والاثارة والمغامرة والرعب والموضة وغيرها من الانشطة. بالاضافة الى انها من المناطق السياحية في جدة والمناسبة لجميع افراد العائلة حيث تتنوع الانشطة فيها.

حظيت منطقة ستي ووك باهتمام كبير بين زوار موسم جدة حيث انها تجربة جديدة لأهالي جدة ويوجد بعض الفعاليات الغريبة والتي تٌقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية.  بالاضافة الى الفعاليات و الانشطة, يوجد داخل المنطقة المطاعم والمقاهي والمتاجر.  كما انك لن تنزعج من الازدحام اثناء دخولك للفعالية حيث يوجد مواقف سيتي ووك جدة التي تتسع لعدد كبير من السيارات.

مناطق وفعاليات سيتي ووك جدة

سيتي ووك

1- واجهة سيتي ووك

تتميز منطقة سيتي ووك بواجهتها الرائعة والمميزة حيث ان المدخل كبير وواسع ويوجد في ساحة المدخل الساعات المتحركة والمجسمات المعدنية والتصاميم المبتكرة التي تلفت نظر الزوار. كما يمكنك مشاهدة المسيرة التنكرية اثناء دخولك الى المنطقة. حيث استقبال الزوار بحركات بهلوانية يُقدمها بعض الاشخاص الذين يرتدون لباس تنكري.

2- قرية الأنمي

سيتي ووك

قرية الانمي هي احدى مناطق سيتي ووك في موسم جدة 2022 والتي تم افتتاحها في 19 مايو 2022. سوف تستمر الفعاليات في سيتي ووك جدة قرية الأنمي لمدة 45 يوماً. يوجد في قرية الأنمي العديد من الانشطة و الفعاليات منها:

1- مسيرة تنكرية للأزياء التنكرية و سوف تكون المسيرة في الطريق من قرية الأنمي حتى منطقة سيتي ووك.

2- الاستماع الى اغاني الفنانة رشى رزق والتي تُعيدك الى عالم الطفولة و الانمي. حيث انها غنت في سيتي ووك اغنية الأنمي الشهيرة وهي ” أمي أمي نبض قلبي .. نبع الحنان” وغيرها من اغاني الطفولة.

3- عرض قصص رعب مانجا اليابانية

4- العروض المباشرة لشخصيات الأنمي والتفاعل معها

5- رسم شخصيات الأنمي على الجدران

6- وجود متاجر لبيع المنتجات اليابانية

7- تناول المأكولات و المشروبات في المطعم الياباني على طريقة مسلسلات الأنمي

8- وجود الالعاب التفاعلية بتقنية VR

9- اقامة 300 حفلة غنائية و فعالية في قرية الأنمي

10- جميع فعاليات قرية الأنمي بأسلوب ياباني وذلك لوجود الرسوم المتحركة اليابانية

3- قرية الموضة

ابرز واهم فعاليات السيتي ووك جدة هو عرض الازياء لعرض التصاميم السعودية. كما يتم عرض ملابس غريبة و نادرة حيث ان بعضها بتصاميم التسعينات. المنتجات في قرية الموضة لا مثيل لها ولا يمكن الحصول عليها في المتاجر العادية. كما يمكنك في قرية الموضة التعرف على احدث صيحات الموضة والتفاعل مع اشهر المصممين والاستفادة من خبراتهم و نصائحهم في تنسيق الملابس. حيث تم استضافة الفنانة العالمية سارة شيكل التي تعرض تصاميم تعكس الثقافة و التقاليد السعودية.

4- قرية الرعب

قرية الرعب في منطقة سيتي واك جدة تُقدم العروض المخيفة. حيث يوجد المنازل المهجورة  والاشباح والزومبي. كما يوجد العروض التفاعلية المخيفة مثل ملاحقة الزومبي والاشباح  للزوار للحصول على تجربة رائعة وفريدة من اجواء الرعب التي نشاهدها في افلام الرعب.

كما يوجد مطعم سيتي ووك جدة ( مطعم الرعب) الذي يُقدم الطعام بطريقة غريبة من خلال قائمة مرتبطة بأفلام الرعب بالاضافة الى المجسمات والصور لأبطال أفلام الرعب المشهورة والبارزة. فرية الرعب في ووك سيتي هي المكان الافضل لعشاق الرعب حيث يمكنهم الحصول على تجربة حقيقية لأفلام الرعب.

5- الحفلات الموسيقية DJ

في السيتي ووك جدة سوف تستمتع بسماع الموسيقى من اشهر المغنيون العالميون. حيث يوجد فرقة غنائية روسية لتقديم الموسيقى لزوار فعاليات سيتي ووك. الفنانة الروسية أوليانا أفرينا من ضمن المشاركين في الفعاليات والتي استمتعت بتفاعل الجمهور السعودي. حيث قالت ان الاجواء كانت رائعة والجمهور متفاعل.

الحفلات الموسيقى والعزف على الايقاعات بنظام صوتي ضخم سوف تستمر لمدة 60 يوماً. لذلك لا تفوت فرصة الاستمتاع بأنغام الموسيقى الرائعة والاستمتاع بتجربة لا تُنسى و مشاهدة العرض الموسيقي الكبير ” برودواي”.

6- منطقة التجارب الحية والعروض المباشرة ( جدة لايف)

يوجد في موسم جدة العديد من العروض المسرحية لمحبي الدراما و الكوميديا. حيث يتم عرض مسرحية ” من أنت يا حبي؟ ” وهي مسرحية تُجسد حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ. بالاضافة الى العديد من المسرحيات العربية والعالمية. مثل مسرحية السوبر ماركت ، ومسرحية الثلاجة ، وميدان السلام ، ومسرحية ” بخصوص بعض الناس” بطولة الفنان السعودي القدير ناصر القصبي.

كما يُقام في منطقة جدة مباشر بعض العروض والتجارب البصرية التي يعيشها زوار المنطقة مثل عروض الدراجات النارية وعروض السيارات وعروض الخفة. يوجد فعالية الكاريوكي والتي تضم 300 اغنية حيث يستطيع الزوار خوض تجربة الغناء واكتشاف مواهبهم.

7- قرية سبلاش المائية

متعة الصيف لا تكتمل الى بوجود الالعاب المائية. قرية سبلاش المائية داخل سيتي ووك جدة تُقدم العروض والانشطة والالعاب المائية. مثل\ التزلج على الماء ولعبة براميل المياه والمسدسات المائية. ولأول مرة يتم اقامة العرض الفني “فقاعات الصابون” وهو عرض عزف الموسيقى والطبول في الماء.

8- قرية المغامرة

سيتي ووك جدة لم تنسى محبي المغامرة والاثارة. حيث تم تخصيص أنشطة وفعاليات لعشاق المغامرة. ابرز أنشطة قرية المغامرة هي المنطاد الساخن حيث يُحلق المنطاد بارتفاع 150 متر عن الارض والذي يعتبر اول تجربة منطاد في جدة. لذلك اذا كنت من محبي المغامرة و تتصف بالشجاعة وتحب المرتفعات, عليك الذهاب الى قرية المغامرة في سيتي ووك جدة وركوب المنطاد.

ايضاً من الفعاليات في منطقة المغامرة هي الترامبولين لمحبي القفز والعروض الحركية. بالاضافة الى مكعب كاريوكي وتحدي العجلات الساخنة. قرية المغامرة متعة بلا حدود حيث يمكنك الاستمتاع بجميع العروض الحركية والحصول على تجربة رائعة من المغامرة.

9- مناطق ترفيهية

لا تقتصر الانشطة والفعاليات في سيتي ووك جدة على الكبار بل هي مناسبة لجميع أفراد العائلة. حيث يوجد العديد من الانشطة والفعاليات للصغار مثل الرسم على الوجوه. كما يوجد منطقة ترفيهية خاصة للصغار.

عند زيارتك لستي ووك ,عليك الاستمتاع بتناول الطعام في اشهر مطاعم سيتي وك جدة العربية والعالمية. كما يوجد داخل المنطقة متاجر للتسوق. بالاضافة الى مشاهدة العروض السنيمائية من خلال شاشة LED ضخمة. كما يوجد اكبر شلال تفاعلي بارتفاع 50 متر داخل سيتي ووك.

شروط حضور فعالية سيتي ووك جدة

سيتي ووك

انتظر شعب جدة افتتاح سيتي ووك في موسم جدة 2022 بفارغ الصبر من اجل اكتشاف الفعاليات المميزة فيها. لذلك وضع منظمو الفعالية شروط و احكام لزوار الفعالية وذلك لعدم وقوع أي مشاكل. حيث ان الزائر بمجرد حصوله على تذكرة الدخول يجب عليه الالتزام بالشروط و الاحكام وهي كالتالي:

  • يُمنع ارجاع او تبديل التذاكر بعد شرائها.
  • التذاكر غير قابلة للإلغاء مهما كان السبب.
  • الدخول مجاني للاطفال اقل من سن 12 سنة.
  • الالتزام بالتعليمات داخل الفعاليات.
  • يُمنع ادخال الطعام و الشراب و حقائب الظهر
  • يُمنع ادخال الاجهزة والادوات الكبيرة مثل الكاميرات الاحترافية واجهزة الفيديو
  • عند الحجز في فعالية معينة يجب الحضور في الوقت المخصص للفعالية
  • يُمنع اعادة بيع التذاكر
  • يجب حضور الفعالية بتاريخ حجز التذكرة فقط. لذلك يجب على صاحب التذكرة التحقق من تاريخ ووقت الفعالية.
  • يُمنع ادخال الادوات الخطيرة او الممنوعة أمنياً و سيتم مصادرتها فوراً.
  • جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • اخلاء مسؤولية منظمو الفعالية عن اصابة احد زوار الفعالية او فقدان الممتلكات الشخصية لزوار الفعالية.
  • بمجرد حصول الزائر على التذكرة فإنه يوافق على التقاط الصور و نشرها على الموقع الرسمي لموسم جدة او على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بموسم جدة.
  • عند الغاء او تأجيل موعد الفعالية سوف يتم استرداد قيمة الذكرة في المحفظة الالكترونية كرصيد يمكن استخدامه في فعاليات اخرى او عند استئناف الفعالية.
  • عند مخالفة احد الشروط السابقة, يحق لمنظمي الفعالية اتخاذ الاجراءات اللازمة .

اوقات العمل في سيتي ووك

منطقة  السيتي ووك في موسم جدة 2022 تفتح أبوابها يوميًا من 6 مساءً حتى 2 صباحًا. كما يمكنك معرفة موقع الفعالية والوصول اليها عن طريق خريطة سيتي ووك جدة.

اسعار سيتي ووك جدة

اسعار التذاكر في سيتي وك 50 ريال للشخص الواحد في ايام الاسبوع. اما في ايام نهاية الاسبوع سعر التذكرة يكون 100 ريال سعودي للشخص الواحد. كما ان حجز التذاكر يكون من خلال الموقع الالكتروني لـ موسم جدة سيتي ووك .

الخاتمة

تناولنا في هذا المقال تفاصيل افتتاح فعالية سيتي ووك اكبر فعاليات موسم جدة 2022 من حيث مناطق الفعاليات والانشطة واوقات العمل بالاضافة الى اسعار تذاكر الدخول. كما ذكرنا شروط حضور الفعالية وانه يحق لمنظمي الفعالية اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المخالفين.

ستنتهي فعاليات سيتي ووك جدة في 30 يونيو 2022. لذلك سارع عزيزي القارئ بحضور الفعاليات والاستمتاع بالعروض والانشطة المميزة والتي تُقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية. كما يمكنك التعرف اكثر على فعاليات موسم جدة 2022 والتي تعتبر من اقوى المشاريع السياحية التي نفذتها الحكومة السعودية والتي جعلت مدينة جدة احدى اهم مناطق الجذب السياحي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top