مفاجئات اليوم الوطني السعودي 92 في السعودية

مفاجئات اليوم الوطني السعودي 92 في السعودية

يحتفل الشعب السعودي بصفة خاصة وسكان المملكة العربية السعودية بصفة عامة بـ اليوم الوطني السعودي في تاريخ 23 سبتمبر. اليوم الوطني السعودي يمثل الفخر والاعتزاز للشعب السعودي لذللك يتم الاحتفال فيه حيث يتم اقامة الحفلات والمهرجانات وتجهيز الاغاني الوطنية احتفاءً بهذا اليوم الرائع. لا سيما ان جميع شوارع المملكة ومبانيها يزينها علم المملكة العربية السعودية. كما يغطيها اللون الاخضر الذي يمثل علم السعودية.

في هذا المقال سوف نشارك الشعب السعودي الاحتفال بهذا اليوم الرائع وسوف نتحدث عن هذا الحدث العظيم. حيث سوف نتعرف عن موعد اليوم الوطني السعودي. ما هو اليوم الوطني ولماذا يتم الاحتفال به. بالإضافة اننا سوف نعرض اهم الحفلات والمهرجانات التي سوف تقام فيه.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوافق 23 سبتمبر حيث ان اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي اعلن فيه الملك عبد العزيز توحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية في عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م. حيث انه بعد ان استعاد الملك عبد العزيز الرياض في عام 1319هـ \ 1902 م استمر في محاولاته لمدة 30 عام  لضم جميع مدن الدولة الاسلامية حتى استطاع توحيدها وضم الحجاز الى مملكته.

لذلك في تاريخ 23 سبتمبر من كل عام يتم الاحتفال بتوحيد المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من اهم انجازات الملك عبد العزيز ال سعود.

متى تم الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

يسأل الكثير من الناس “متى اليوم الوطني السعودي “. والجواب انه تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر حيث بدأ الشعب السعودي يحتفل باليوم الوطني في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله. في عام 2005 اعلن الملك عبد الله يوم 23 سبتمبر من كل عام عطله رسمية بمناسبة اليوم الوطني. حيث بدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي الخامس والسبعين الذي اصبح هذا اليوم عطلة وطنية رسمية.

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟

يستقبل الشعب اليوم الوطني بالاحتفالات والاغاني والمهرجانات وذلك تعبيراً عن حبهم وولائهم للمملكة العربية السعودية. كما يتم الاحتفال للتذكير بتاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها. لا سيما ان الاحتفال يكون تعبيراً عن امتنانهم لقادتهم وملوكهم على انجازاتهم في توحيد البلاد.

اذا زرت السعودية في 23 سبتمبر سوف تجد علم المملكة العربية السعودية يرفرف عالياً عزة وشموخاً. فضلاً عن الاحتفالات والمهرجانات الشعبية التي تُقام في مختلف مدن السعودية احتفاءً بهذا اليوم. حتماً ستجد الشوارع والمباني والسيارات مزينة باللون الاخضر وبالعلم السعودي. اقرأ مقال استمتع بحضور فعاليات ومهرجانات السعودية 

اجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2022

اليوم الوطني السعودي
اجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2022

اليوم الوطني السعودي لعام 2022 سوف يوافق يوم الجمعة 23 سبتمبر لذلك تم اعلان يومي الاربعاء والخميس الموافق 21, 22 سبتمبر 2022 عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني.

حيث انه وفقاً للقوانين السعودية الخاصة بالإجازات اذا صادف اليوم الوطني يوم السبت وهو اجازة رسمية فسيكون يوم الاحد هو عطلة اليوم الوطني. اما اذا صادف يوم جمعة سوف يكون يوم الخميس يوم عطلة. أي انه اذا صادف تاريخ 23 سبتمبر ايام العطل الاسبوعية سوف يتم تعويضها بيوم قبل او يوم بعد. بالإضافة الى انه اذا صادف اليوم الوطني يوم عمل واحد بين عطلتين بين عطلتين رسميتين سوف يكون هذا اليوم عطلة.

هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

سوف يستقبل الشعب السعودي اليوم الوطني السعودي الـ 92 بهوية جديدة تتناسب مع رؤية المملكة 2030 التي وضعها ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان.

هوية اليوم الوطني لهذا العام هي من اختيار رئيس مجلس ادارة هيئة الترفيه المستشار تركي ال الشيخ. حيث كان حريضا على الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني في هوية اليوم الوطني للتأكيد على اهتمام المملكة بالتراث والثقافة والفن.

جمعت هوية اليوم الوطني بين التراث والثقافة والترفيه في السعودية. حيث نجد في الهوية المباني والبحر والمركب الذي يعبر عن سحر الطبيعة ونجد معالم التراث القديمة. كما يوجد الشباب السعودي من شاب وسيدة ليعبر عن ازدهار الدار وعن دور المرأة السعودية في الدفاع عن الوطن.

شعار اليوم الوطني السعودي الـ 92

اليوم الوطني السعودي
شعار اليوم الوطني السعودي الـ 92

اليوم الوطني هو ذلك اليوم الذي تتجدد فيه روح الانتماء والولاء لهذا الوطن العظيم. حيث تم اطلاق هوية وشعار اليوم الوطني السعودي الـ 92 في  13 اغسطس 2022. شعار اليوم الوطني هو ” هي لنا دار”. حيث يتم استخدام كلمة الدار في الاغاني الشعبية.

ينقسم الشعار الى قسمين وهو الشعار اللفظي والشعار الفني. تم استخدام كلمة الدار في الشعار اللفظي لأنه يتم تكرارها في الاغاني والقصائد التي تعبر عن حب الوطن. كلمة الدار تعبر عن الاعتزاز والافتخار بهذا الوطن الرائع بالإضافة الى الانتماء والولاء.

الشعار الفني يعبر عن مدى الابداع في وصف المملكة وقدرتها على احتواء الجميع وكيف انها الدار والمأوى لكل مواطن. لا سيما ان اختيار الوان الشعار التي تمت بعناية فائقة وبشكل مدروس حيث ان كل لون يحمل معنى مختلف ويعبر عن المشاعر اتجاه المملكة العربية السعودية.

اللون الاخضر في شعار اليوم الوطني يعبر عن الطموح والامان والازدهار. اما بالنسبة للون الاصفر فإنه يعبر عن التفاؤل والامل. كما اننا نجد العزيمة والاصرار في اللون الاحمر ولا سيما ان اللون الازرق يعبر عن الولاء. كما اننا نرى النجاح من خلال اللون البرتقالي. يا لها من الوان رائعة ومتناسقة وتشير الى العظمة والشموخ للمملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني “هي لنا الدار” من اهم شعارات اليوم الوطني السعودي وهو ايضاً شعار اليوم الوطني السعودي 91

لماذا يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يتم الاحتفال بهذا اليوم وتشجيع الشعب السعودي على الاحتفاء به وذلك لترسيخ انجازات المملكة في ذهن الشباب ولتذكيرهم بالبطولات التي قام بها ملوك المملكة العربية السعودية وحفاظهم على البلاد. لذلك يجب على كل مواطن ومقيم في المملكة المحافظة البلاد وعلى امنها واستقرارها. كما يجب الاهتمام بمعالم البلاد السياحية والدينية واثارها التاريخية. بالإضافة الى انه يجب التكاتف والعمل بيد واحدة من اجل بناء وازدهار المملكة والمحافظة على تراثها وثقافتها.  الاحتفال باليوم الوطني يغرس في اجيال المستقبل حب الوطن والتضحية والانتماء.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي
احتفالات اليوم الوطني السعودي

يُقام في اليوم الوطني العديد من الاحتفالات والمهرجانات في مختلف مدن المملكة العربية السعودية للـ تعبير عن اليوم الوطني السعودي. لعل من اهم الاحتفالات هي:

1- الالعاب النارية حيث انه في 23 سبتمبر سوف تضيئ سماء المملكة بالألعاب النارية المختلفة. بالإضافة الى عروض الليزر والضوء التي سوف تنير السماء. جميعها شكل من اشكال الاحتفال باليوم الوطني وتعبيراً عن مشاعر المواطنين في هذا اليوم.

2- نشر صور عن اليوم الوطني في كافة وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاجتماعي كنوع من الاحتفال باليوم الوطني السعودي عبر الانترنت.

3- وضع صور لليوم الوطني السعودي في الطرق والشوارع كما يتم وضع الاعلام السعودية على المباني ايضاً.

4- نشر رسومات عن اليوم الوطني السعودي في المعارض والمراكز الثقافية و تعليم الاطفال على رسومات عن اليوم الوطني السعودي للتلوين

5- اقامة عروض لـ شخصيات كرتونيه لليوم الوطني السعودي ويتم القاء شعر عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

6-  يتم القاء قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال لتشجيع مشاركتهم في احتفالات اليوم الوطني

7-  معظم الشركات والمتاجر والمطاعم والمقاهي تُقدم عروض وخصومات بمناسبة اليوم الوطني

8- بعض المدارس تنصح الطلاب بارتداء ملابس اليوم الوطني السعودي واقامة بعض الفقرات عن اليوم الوطني داخل المدرسة لترسيخ هذا اليوم في ذهن الطلاب

تاريخ اليوم الوطني السعودي

كما ذكرنا سابقاً انه في عام 2005 اعلن الملك عبد الله قرار ان يصبح يوم 23 سبتمبر اجازة رسمية ابتداءً من اليوم الوطني الخامس والسبعين. كما انه في عام 2009 والذي وافق اليوم الوطني التاسع والسبعين تم افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في عهد الملك عبد الله بن عد العزيز وحضر الافتتاح عدد من رؤساء الدول.

بالإضافة الى انه في عام 2014 والذي يوافق اليوم الوطني الرابع والثمانون تم وضع اطول سارية علم في العالم في مدينة جدة. ارتفاع السارية 171 متر وتوجد في وسط ميدان خادم الحرمين الشريفين. ولأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية انه في عام 2015 صادف اليوم الوطني الخامس والثمانون 9 ذي الحجة وهو يوم عرفة

الخاتمة

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام. اليوم الوطني هو اليوم الذي يعبر عن القوة والفخر والشغف والانتماء. لذلك يجب على كل شخص مقيم في ارض الوطن الاحتفال بهذا اليوم الرائع والوقوف معناً لازدهاره ونموه.

للإجابة على سؤال ” كم باقي على اليوم الوطني السعودي” يبقى 25 يوم للاحتفال بهذا اليوم العظيم. لذلك خصصنا مقال عن اليوم الوطني السعودي في مدونة زوار السعودية.

انتظر هذا اليوم العظيم حيث سوف تتزين السعودية صورعن اليوم الوطني بالإضافة الى رسم يوم الوطني السعودي عل يد اشهر الفنانين واختيار اجمل رسمه لليوم الوطني السعودي. كما انه سوف تقدم الخطوط السعودية عرض اليوم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى